وحدة قياس المذاق الحار

وحدة قياس المذاق الحار,مقياس سكوفيل,مقياس للتوابل,ويلبر سكوفيل,الاكل الحار,الحار,الفلفل الحار,مسابقة الفلفل الحار,أنواع الفلفل الحار,أضرار الفلفل الحار,الفلفل

  • 252 مشاهدة
  • Dec 27,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
وحدة قياس المذاق الحار

مقياس سكوفيل

مؤشر سكوفيل (مقياس سكوفيل)، وهو وحدة قياس للطعم الحار. يحب الكثير من الناس الطعام الحار.

ومع ذلك، فإن الطعم الحار مؤلم، يستخدم مقياس سكوفيل كـ مقياس للتوابل. تم تطويره من قبل الصيدلاني الأمريكي ويلبر سكوفيل لقياس توابل الفلفل.

إنه رقم يحدد تركيز الكابسيسين الموجود في الفلفل الأحمر.

 

طريقة مقياس سكوفيل للفلفل

الطريقة هي عصر زيت الفلفل الأحمر ثم إضافة ماء السكر إليه.

إذا كان الشخص لا يشعر بالبهارات، يتم قياس كمية السكر المضافة في ذلك الوقت وتحديد كميتها.

 

ما هي وحدة قياس المذاق الحار 

يتم قياسه بوحدات تسمى Scoville Heat Units (SHU).

كلما زاد الرقم، زادت حرارته.

إذا كان الأمر كذلك، فما هو مؤشر سكوفيل للفلفل الأحمر حول العالم؟

على الرغم من وجود اختلاف أنواع الفلفل وخاصة الأحمر حول العالم، إلا أنه يتراوح عادةً بين 4000 و7000، والأعلى تم قياسه عند 12000 سكوفيل.

 

أكثر أنواع الفلفل حرارة حول العالم 

الفلفل الأحمر من نوع شين راميون 1300 وحدة SHU، 

يبدو أنه حار جدًا، لكن يُقال إنه يوجد العديد من أنواع الفلفل الحار الأجنبي أعلى من هذا الرقم بكثير.

الفلفل الروث، المسمى بالفلفل التايلاندي، تتراوح حرارته من 50،000 إلى 100،000 SHU.

Habanero 100،000 ~ 350،000 SH

 Naga Jolokia 855،000 SHU ،

Bhut Jolokia 1،000،304 SHU.

Naga Viper ، الذي يجري البحث عنه كسلاح مضاد للأفراد ، تتراوح حراراته بين 1200000 و 1359000 وحدة SHU 

Carolina Reaper Pepper ، احدى الأنواع الموجودة في كتاب غينيس للأرقام القياسية ، من 1.57 مليون إلى 2.2 مليون وحدة SHU ،

يقال إن نفس التنين يبلغ 2.48 مليون، وPepper X 3.18 يصل الى مليون وهو مسجل حاليًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

 

أشهر الأطباق الحارة حول العالم

يعتبر حساء الـ Tom Yum (لاوس وتايلاند) من أشهر الأطباق الحادة - حساء بطعم حامض وحاد ، يحظى بشعبية كبيرة في دول جنوب شرق آسيا. المكون الرئيسي للحساء هو عادة الدجاج أو المأكولات البحرية ، متبلة بالفلفل الحار وعصير الليمون. في بانكوك ، يتم تقديم هذا الحساء عادة مع الأرز المسلوق ، الذي يخفف من الطعم الحار.

 

روبيان كريول (الولايات المتحدة الأمريكية) - طبق الكريول المفضل في لويزيانا. يتكون من مرق الجمبري وهو احد انواع اليخنة مع صلصة الطماطم مع البهارات والبصل. عادة ما يتم تقديم هذا  الطبق مع الأرز الأبيض. واحد أهم عناصر هذا الطبق - الفلفل الحار.

 

بطاطا Uankaio. (بيرو) وهو طبق بيروفي حاد يعتمد على البطاطس المسلوقة مع الفلفل. تُسلق البطاطا وتقدم في صلصة كريمية تتكون من أوراق الخس والزيتون والذرة والبيض المسلوق. حيث يتم تحضير الصلصة من الجبن والحليب مع إضافة الفلفل الحار.

 

ياماي تشيكن (الكاريبي) هو طبق مشوي من المطبخ الشعبي لجزيرة الكاريبي ، غني بالنكهات يتكون من مجموعة متنوعة من التوابل بما في ذلك الفلفل الحار والقرفة والبصل والثوم وجوزة الطيب والزعتر.

 


أدجيكا. (جورجيا ، أبخازيا) - من الأطباق الشعبية تتكون من الصلصة والتوابل الحادة من الفلفل الأحمر والثوم والتوابل المختلفة. 

 

تاريخ الفلفل الأحمر على مر العصور 

افتتح كولومبوس أمريكا الجنوبية. ووجد الملاحون في ذلك الوقت الكثير من النباتات غير المعروفة في هذه البلدان. الأمر الذي أخذهم إلى أوروبا. وكان من بينهم الفلفل. وحتى الآن ، تنمو الأنواع البرية في هذه المنطقة الاستوائية.

لذلك تعتبر هذه الخضار من أقدم الخضروات. بعد كل شيء ، بدأ زراعته لعدة عقود حتى عصرنا. ومن ثم وبعد الملاحين الأوروبيين من القرن الخامس عشر. سقط في أمريكا الوسطى ، وعرف الفلفل في أوروبا.

عند التنقيب في الهند ، وجد علماء الآثار شهادات بأن الفلفل عرف قبل 3000 سنة. وفي هذا الوقت بالتحديد ، هذه المرة في سجلات الهند ، تم ذكر الفلفل الأسود. بالمناسبة ، عرف في الصين منذ حوالي 2000 عام. وهذا صحيح.

 

الفلفل الحار الروسي 

دخل الفلفل الروسي الى تركيا وإيران. ثم اخذ به الطريق إلى المناطق الجنوبية من روسيا ، تم إحضاره من تركيا وإيران في نهاية القرن الثالث في وقت متأخر عن الدول الأوروبية الأخرى.

أول ذكر لها متاح في مخطوطات من القرن السادس عشر: "Frelst Flower or Herbalist". ومع ذلك ، كان التوابل الموجودة بشكل كبير فقط في القرنين الخامس والثالث. فقط  اما في القرن التاسع عشر من القرن الماضي ، صنف كأحد أنواع الخضروات.

 

فوائد الفلفل الحار

تحتوي بعض أنواع الفلفل على فيتامين سي أكثر من الزبيب والفراولة والليمون. كما أنه يحتوي على فيتامينات P و B و E والفوسفور والمغنيسيوم والألياف والحديد والبوتاسيوم والزيوت الأساسية.

يتميز الفلفل الحار بقوة في مطابخ منطقة Goan في الهند ، والتي كانت موقعًا للمستعمرات البرتغالية (مثل Vindaloo ، وهو تفسير هندي للمطبخ البرتغالي). انتقل الفلفل الحار من الهند عبر آسيا الوسطى وتركيا في المجر ، حيث أصبحت التوابل احد الرموز الوطنية حيث يرمز لها بالفلفل أحمر.

 

 

 

مقالات متعلقة في تعريفات منوعة