ما هي لغة بايثون وأهم مميزاتها واستخداماتها

بايثون توفر لك تقنية الـ Multithreading و التي تسمح لك بجعل برنامجك قادراً على تنفيذ عدة أوامر مع بعض و بنفس الوقت. بايثون توفر إنترفيسات جاهزة يمكن إستخدامها

  • 860 مشاهدة
  • Jul 11,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
ما هي لغة بايثون وأهم مميزاتها واستخداماتها

ما هي لغة بايثون 

يمكن القول إن Python هي لغة البرمجة الأكثر شيوعًا وتمارسًا من قبل المطورين في أيامنا هذه. أنشأ Guido Van Rossum لغة Python في عام 1991 ، ومنذ ذلك الحين ، أصبحت واحدة من أكثر اللغات استخدامًا إلى جانب Java و C ++ وما إلى ذلك.

 

بايثون في طليعة البحث عن أفضل لغة برمجة مناسبة للشبكات العصبية والذكاء الاصطناعي. يمكن القول أن الذكاء الاصطناعي مع بايثون هو أفضل فكرة تحت قابلة للتطوير والبحث.

 

مزايا استخدام لغة بايثون

يمكن للمطور استخدام Python مباشرة لتشغيل البرنامج بلغة الشخص العادي دون تحويله إلى لغة الآلة قبل التنفيذ. هذا يجعل بايثون لغة مفسرة. هذا يجعل Python لغة شاملة بما يكفي يمكن تفسيرها بواسطة آلة افتراضية أو محاكي إلى جانب لغة الآلة الأصلية التي يفهمها الجهاز.

 

Python هي لغة برمجة عالية المستوى. يتم استخدامه في العديد من السيناريوهات المعقدة. كونها لغة عالية المستوى ، فهي تتعامل مع الكائنات والمتغيرات والمصفوفات والتعبيرات المنطقية والتعبيرات الحسابية المعقدة وأنواع أخرى من المفاهيم المجردة المتعلقة بعلوم الكمبيوتر. وهذا يجعلها أكثر شمولاً ، وبالتالي هناك نمو هائل في استخدامها.

 

يمكن أيضًا استخدام Python كلغة برمجة عامة ، مما يعني أنه يمكن استخدامها عبر التقنيات والمجالات.

تتميز Python أيضًا بإدارة الذاكرة التلقائية ونظام الكتابة الديناميكي. هذه تدعم مجموعة كبيرة من نماذج البرمجة التي تتضمن أمرًا ، وموجهاً للكائنات ، وإجرائية ، ووظيفية ، وهي أمثلة قليلة على سبيل المثال لا الحصر.

توفر Python أيضًا عرضًا مفتوح المصدر بعنوان CPython ومتاح أيضًا لكل نظام تشغيل. كان هذا أيضًا السبب وراء انتشار بايثون على نطاق واسع.

 

لماذا بايثون للذكاء الاصطناعي؟

السؤال الواضح هنا هو ، لماذا Python للذكاء الاصطناعي وليس أي لغات برمجة أخرى؟ السبب الرئيسي وراء ذلك هو أن Python توفر أقل قدر من التعليمات البرمجية مقارنة بالآخرين. والآن أصبح من الواضح جدًا سبب كون بايثون هي الأكثر شهرة في السوق.

 

تأتي لغة Python مع مكتبات مُنشأة مسبقًا. تشمل مكتباتها المُنشأة مسبقًا Scipy و Pybrain و Numpy ، مما يجعلها اللغة الأكثر ملاءمة للذكاء الاصطناعي.
يقدم مطورو Python من جميع أنحاء العالم مساعدة كافية ودعمًا توضيحيًا من خلال البرامج التعليمية والمنتديات. هذا يجعل الترميز أسهل من اللغات الأخرى.
لا تعتمد Python على النظام الأساسي ، مما يجعلها خيارًا مرنًا وشائعًا حيث يمكن استخدامها عبر جميع أنواع التقنيات والأنظمة الأساسية المختلفة.


Python هي اللغة الأكثر مرونة من بين جميع الخيارات المتاحة ، من OOPs إلى البرمجة النصية. يجب على المطورين التعامل مع جميع أنواع الخوارزميات التي يمكن أن تكون صراعًا. باستخدام Python ، يمكنك استخدام IDE للتحقق من معظم الرموز التي تعد نعمة.
من الواضح أن كل هذه الأسباب تجعل بايثون أكثر لغات البرمجة انشاراً . يأتي هذا مع كثرة الطلب على المبرمجين الذين يمكنهم المساهمة في الصناعة بمهاراتهم في الترميز ومعرفتهم ببايثون باستخدام الذكاء الاصطناعي. 

 

مجالات استخدام لغة بايثون Python

يتم استخدام العديد من لغات البرمجة اليوم ، وبعضها مستخدم ، وبعضها أصبح قديمًا. في السنوات القليلة الماضية ، تغير سيناريو البرمجة بشكل كبير حيث يبحث المطورون والمبرمجون عن لغات أكثر عالمية ويسهل الوصول إليها. هذا هو سبب شهرة لغة بايثون مؤخرًا. يتزايد مجتمع Python يومًا بعد يوم حيث يجد العديد من المبرمجين الآن أنه أحد أكثر لغات البرمجة سهولة في الاستخدام.

 

أصبحت لغة Python مشهورة جدًا لدرجة أن كل مجال وقطاع أصبح الآن مستخدمًا لها. على الرغم من أن لغات البرمجة الأخرى لا تفقد معجبيها ، فإن Python تعمل على زيادة قاعدة المعجبين بها. لذلك ، يتطلع المزيد والمزيد من الناس الآن إلى تعلم بايثون.

 

التعلم الالي ولغة بايثون

اليوم ، يعمل كل شيء تقريبًا من خلال الخوارزميات ، سواء كان محرك بحث أو وسائط اجتماعية أو روبوتات دردشة أو مساعدين شخصيين افتراضيين ، إلخ. هذه الخوارزميات المعقدة هي نتيجة التعلم الآلي وقد غيرت السيناريو التكنولوجي بأكمله. باستخدام التعلم الآلي ، فإن لغة البرمجة الرئيسية المستخدمة هي Python ، ويمكن للمرء أن يجد العديد من المكتبات المخصصة للتعلم الآلي فقط.

 

استخدام بايثون في البيانات الكبيرة

يتم استخدام Python في علم البيانات أكثر من غيره ويطلب من المتخصصين في هذا المجال أن يكون لديهم خبرة في لغة برمجة بايثون. على الرغم من وجود الكثير من لغات البرمجة الأخرى مثل Java و R وما إلى ذلك والتي يتم استخدامها لعلوم البيانات ، إلا أن Python تظل هي المفضلة. هذا بسبب التنوع الذي يسمح به في تكنولوجيا الأتمتة ، جنبًا إلى جنب مع إطار العمل والمكتبة المختلفة المتاحة مثل NumPy و PyBrain وما إلى ذلك.

 

تطوير الشبكة في بايثون

هناك العديد من المواقع الإلكترونية هذه الأيام مثل Reddit التي تم تطويرها باستخدام لغة Python. السبب الرئيسي لاستخدام لغة برمجة Python في تطوير الويب هو الفعالية والسرعة . قد يأخذ استخدام  لغة PHP وقت اضافي لتطوير موقع ويب يمكن ان يصل  لساعات ، بينما يستغرق استخدام Python بضع دقائق فقط. أيضًا ، هناك أطر عمل ومكتبات مثل Django و Flask تجعل العمل أسهل كثيرًا.

 

التواصل الاجتماعي في برمجة بايثون

واحدة من المجالات التي يبحث عنها المبرمجون هذه الأيام هي المجتمعات. في هذه المجتمعات ، يمكن للمطورين والمبرمجين التواصل مع الآخرين من أي جزء من العالم ويمكنهم مشاركة تجاربهم وتقنياتهم. يساعدهم هذا في تعلم أشياء جديدة حول Python وكيفية حل المشكلات المختلفة التي قد تنشأ أثناء الترميز.

 

مكتبة اكواد بايثون

المكتبات مفيدة جداً عندما يتعلق الأمر بتطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية. يمكن للمرء أن يجد أي نوع من الكود. تمتلك Python عددًا كبيرًا من الأطر والمكتبات مثل Flask و Django و NumPy و Scipy و Pandas و Tensorflow و Keras وما إلى ذلك. يحتاج المرء إلى التركيز على المنطق والهدف ، وتتوفر الرموز بسهولة في المكتبات.

 

بساطة لغة بايثون

أخيرًا ، السبب الأكبر الذي يجعل المبرمجين يستخدمون Python هو حقيقة انها لا تتطلب الكثير من الرموز والنحو المعقدة التي لا يمكن فهمها. لغة Python لديها بناء جملة وتشفير سهل وقابل للقراءة مما يجعل إعدادها واستخدامها أسهل بكثير.

 

مقالات متعلقة في أسئلة تقنية