كيف تعمل خوارزميات وسائل التواصل الإجتماعي

تتغير خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار ، مما يجعلها مواكبة لقواعد السلوك التسويقي. لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة كل التفاصيل التي تدخل في كل تغيير .

  • 652 مشاهدة
  • Jun 30,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
كيف تعمل خوارزميات وسائل التواصل الإجتماعي

كيف تعمل خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي؟

تتغير خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار ، مما يجعلها مواكبة لقواعد السلوك التسويقي. لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة كل التفاصيل التي تدخل في كل تغيير ، باستثناء أن لدينا فكرة ذكية. اعتمادًا على النظام الأساسي الذي تستخدمه ، ستختلف تطلعاتك وتوقعات شعبيتك. تملي الخوارزمية في اللعب ترتيبك في الإعلانات وموضع المحتوى.
 
 
 
في هذه المقالة ، ستتعرف على ما تمثله الخوارزمية ، والأنواع المختلفة من خوارزميات الوسائط الاجتماعية ، وتحسين المحتوى الخاص بك اعتمادًا عليها.
 
 

ما هي خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي؟

الخوارزمية هي مجموعة رياضية من القواعد تحدد كيف تتصرف مجموعة من المعلومات. في وسائل التواصل الاجتماعي ، تساعد الخوارزميات في الحفاظ على كل شيء تحت السيطرة ، وتساعد في ترتيب نتائج البحث والإعلانات. على Facebook ، على سبيل المثال ، هناك خوارزمية توجه الصفحات والمحتوى للعرض بترتيب معين.
 
 
منذ عام مضى ، كان هناك ما يقرب من 4 مليارات مستخدم للإنترنت ، ومن بين هؤلاء المستخدمين ، كان هناك حوالي 3 مليارات مستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي. هذه مهمة ضخمة للفحص والإدارة. هذا هو السبب في أن الخوارزميات ملحة للغاية في تحديد شرعية ومكان تسجيلات ومحتويات وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
 
على الرغم من عدم وجود دليل حول العديد من الخوارزميات وكيفية الاعتناء بها ، فإننا ندرك ما يكفي لمناورة مشهد وسائل التواصل الاجتماعي والنجاح. إحدى الحركات المهمة التي شهدناها في السنوات القليلة الماضية هي مركز سهل الاستخدام ، مشابه لمركز Google الذي تضعه. يشجع هذا مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على تقديم محتوى ملائم ورائع والتفاعل مع المستهلكين.
 
 

أنواع خوارزميات الوسائط الاجتماعية

خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي تتغير حسب النظام الأساسي. لذلك ، يمكنك كسرها في مكان ما حول تلك العلامات التجارية. المنصات الرئيسية هي Facebook و Pinterest و LinkedIn و Twitter و Instagram. وإليك نظرة عامة على كل منها وكيفية تحديد موقع المحتوى والمستخدمين حاليًا.
 
 
 
 

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

تعد المشاركة الهادفة للعملاء هي مفتاح تنسيق خوارزمية Facebook. تم إنشاؤه للتركيز على أهمية ومشاهدة المشاركات المألوفة والمحلية والودية ، بدلاً من منشورات الأعمال.
 
 
 
 
يتم تصنيف المحتوى المدفوع بشكل منفصل ولكنه يدور حول المشاركة واستجابة العملاء والعلاقة بالموضوع. في حين أن المحتوى سهل الاستخدام هو المفتاح هنا ، فإن الإستراتيجية الأخرى التي اتخذتها خوارزمية Facebook مؤخرًا هي إدارة البريد العشوائي. في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018 ، حدد موقع Facebook وتجاهل أكثر من 500 مليون سجل مزيف.
 
 

كيف تعمل خوارزميات بينتيريست

في حين أن Pinterest لديها تنسيق واستراتيجية متابعة مختلفة تمامًا ، إلا أنها تعتبر منصة وسائط اجتماعية ، مع ذلك. تستخدم طريقة البحث الموجهة الخاصة بها المعلومات التي تم جمعها من تفاعلات المحتوى السابقة لتشجيع الروابط الجديدة. على سبيل المثال ، في الماضي عندما كنت قد رأيت الكلاب في السابق كحيوانات أليفة.
 
 
 
 
 من المرجح أن تعرض Pinterest لك المزيد من الحيوانات الأليفة في المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول.
تتمثل فائدة هذه الخوارزمية التي تحمل موضوع الاهتمام في أنها تشير باستمرار إلى المستخدم إلى شيء يدرك Pinterest أنه يحبه. يميل هذا إلى جعل المحتوى أكثر ودية وتفاعلية.
 
 

كيف تعمل خوارزميات لينكد ان

يُعرف موقع LinkedIn بكونه رائدًا في مجال التسويق بين الشركات ، وهو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية مخصصة للتواصل ، بدلاً من الاعتماد على المتابعين. إنها حاليًا أكثر الأنظمة الأساسية شهرة للاستخدام التنظيمي لـ Fortune 500.
 
 
 
لقد طور الموقع خوارزمية قائمة على الارتباط والمشاركة ، لذا فإن المحتوى القوي والملائم هو مفتاح نجاح LinkedIn. حتى في حالة عدم وجود عدد كبير من الروابط في سلسلة الشبكات الخاصة بك ، يمكنك اختلاق هذا لاحقًا في حال كان لديك محتوى جدير بالثناء.
 
 
 

كيف تعمل خوارزميات تويتر

 
يعتبر Twitter فريدًا من حيث أنه يضع منشوراته فيما يتعلق بالمستخدم بالإضافة إلى وقت وتاريخ النشر. مواقع مادية جديدة ومحدثة أعلى من الأخبار القديمة. سيؤثر عدد التعليقات على تغريدة بالمثل على موقفها.
 
 

كيف تعمل خوارزميات انستغرام

يرتبط Instagram بظهور أي عدد من الأشخاص أكبر قدر ممكن من البيانات في اليوم كما هو متوقع في ظل هذه الظروف. لذلك ، تركز الخوارزمية الخاصة بها على كل جانب من جوانب وسائل التواصل الاجتماعي ، من الصلة والرابط إلى المشاركة وإبراز المحتوى.
 
 
 
 
السبب الرئيسي وراء خوارزمية Instagram هو تشجيع الأنواع المختلفة من التعليقات والمشاركات والإعجابات والإضافات والمزيد من النشر.
 
 
 

الفوائد من خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي

في حالة إزالة أي شيء من هذه المقالة ، من الناحية المثالية ، يمكن أن تساعد الخوارزميات ، وليس حظرها. يرى بعض عملاء الوسائط المستندة إلى الإنترنت الخوارزميات على أنها حبال تربطنا بمجموعة مبادئ معينة ، لكنها بالمثل تقدم دليلًا للتقدم. إنها معرفة كيفية الاطلاع على تلك الخريطة التي ستساعدك في التغلب على المتنافسين والصعود إلى القمة.
 
 
 
 
 
بغض النظر عما إذا كنت تستخدم الوسائط المستندة إلى الإنترنت لتلبية احتياجاتك التسويقية ، أو أنك تخاطب أحد العملاء ، فإن هذه الأنظمة الأساسية تعد ميزة كبيرة لحركة المرور وعائد الاستثمار. من خلال النفقات العامة المنخفضة (فهي مجانية ، مع مراعاة جميع الأشياء) ، ومسؤولية وقت ضئيلة ، يمكن للوسائط المستندة إلى الإنترنت أن توفر دخلًا موسعًا بدون عائد عمليًا.
 
 
مقالات متعلقة في أسئلة تقنية