أفضل دورات لتعلم لغة Asp.net MVC Core

أفضل مصادر تعلم لغة Asp.net MVC Core في اللغة العربية على يوتيوب مجانية,هل تبحث عن دورة asp المقال التالي يحتوي على افضل الدورات المجانية والمدفوعة على يوديمي

  • 701 مشاهدة
  • Jun 30,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب omar nazzal
  • ( تعليق)
أفضل دورات لتعلم لغة Asp.net MVC Core

ASP .NET هي واحدة من أكثر التقنيات شيوعًا  ولن يتفق الكثير حول هذه اللغة ولكن ، في سنة 2021 يعمل العديد من المطورين على ASP .NET حول العالم. ، و لدي العديد من الأصدقاء الذين يعملون في .NET ويقومون بعمل رائع لأنفسهم.

إذا كنت قد بدأت  التفكر في تعلم ASP .NET في عام 2021 وتبحث عن بعض الموارد الممتازة  سواء على اليوتيوب او غيرها، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. تحتوي هذه المقالة على بعض من أفضل الدورات لتعلم ASP .NET في عام 2021.

معظم الدورات التدريبية المسجلة مسبقا من منصات مثل Udemy و Pluralsight و Coursera الخ. هي المكان  الذي أنصح بالبدء فيه. هناك العديد من المنصات الرائعة الأخرى مثل Codecademy و OneMonth ، لكنها لا تحتوي عمومًا على دورات تدريبية حول جميع التقنيات.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من Youtube ، والذي ربما يكون المورد الكبير الأكثر أهمية لتبداء بتعلم أي شيء تقريبًا ، وليس مجرد برمجة وتقنية معلومات.

 

 

ما هي برمجية ASP .NET و ASP .NET Core في عام 2021؟

قبل أن نبدأ بقائمة الدورات وأفضل المصار لتعلم لغة ASP. NET ، دعنا نفهم أولاً ما هو إطار عمل .NET ولماذا يستخدمه مطور البرامج؟ حسب ويكيبيديا ،

".NET Framework هو إطار عمل برمجي تم تطويره بواسطة Microsoft ويعمل بشكل أساسي على Microsoft Windows".

يتضمن مكتبة من فئة كبيرة تسمى Framework Class Library ويوفر إمكانية التشغيل البيني للغة عبر العديد من لغات البرمجة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام .NET framework مع لغات مثل C # و VB.NET Shop و C ++ و F #.

 

أفضل قنوات يوتيوب بالعربية لتعلم لغة Asp.net MVC Core

 

1 – قناة kudvenkat  على يوتيوب لتعلم لغة Asp.net

مع تجربتي الخاصة ، هناك مدرس آخر وجدته في تقنيات .NET وهو kudvenkat . تغطي هذه الدورة التدريبية أساسيات ما تحتاج إلى معرفته لبدء إنشاء أول تطبيق ASP.NET Core الخاص بك باستخدام إطار عمل MVC.

ستتعلم الكثير عن لغة C# وكيفية التعامل مع برمجية Asp.net تحتوي القناة على عدد كبير من الفيدوهات لتعلم لغة مايكروسوفت الأكثر شهرة Asp  سيقوم المدرب بأستعراض تاريخ اللغة منذ البداية لغاية أخر أصدار وصلت اليه.

يوجد رابط للقناة بالعربية والأنجليزية.

2- قناة خالد السعداني لتعلم لغة Asp.net

قناة المبدع خالد السعداني لتعلم لغة asp.net  تحتوي القناة على مكتبة ضخمة من الشروح لتعلم اللغة, المدرب معتمد من مايكروسوفت وتلقى عدة جوائز من مايكروسوفت وأهمها MVP  والتي تعطى للمدربين الأكثر قيمة في تعليم اللغة.

دورات خالد السعداني باللغة العربية والتي تغطي جميع الميزات الجديدة لـ ASP.NET MVC 5 ، بالإضافة إلى الميزات الجديدة لمطوري الويب في Visual Studio ، بما في ذلك WebApi 2 و OWIN و Katana و SignalR و Entity Framework الإصدار 6 .

سترى أيضًا تقنيات جديدة للعمل مع الأطر الأمامية مثل مكتبات Bootstrap و JavaScript مثل jQuery. هناك حاجة إلى التفكير والمعرفة الجيدة بلغة البرمجة C # وبعض المعرفة بـ HTML وتطوير الويب لهذه الدورة.

أفضل  دورات عبر الإنترنت لتعلم ASP .NET في عام 2021

الآن بعد أن تعرفت على ما هو .NET وما هو ASP .NET ، دعنا نتصفح  في بعض من أفضل الدورات لتعلم ASP. NET للمبتدئين في عام 2021. هذه هي الدورات التدريبية المناسبة لكل من المبتدئين والمطورين الذين لديهم بعض الخبرة في البرمجة.

 

1. دورة ASP.NET MVC 5 الكاملة

دورة  "مش حمداني" بالأنجليزية والفرنسية ، بعد أن شاهدت مقطعين من مقاطع الفيديو الخاصة به على Youtube ، أعجبت بطريقة الشرح وسرد المعلومات ,لكن هذه الدورة أذهلتني تمامًا.

 

عندما يتعلق الأمر بتدريس ASP .NET فهو خيار ممتاز ومعلم قدير. هذه دورة شاملة و من السهل جدًا متابعتها وتأتي الدورة مع بعض المشاريع الواقعية العملية لتجربة ما تتعلمه.

 

في هذه الدورة التدريبية ، ستتعلم كيفية إنشاء تطبيقات ويب سريعة وآمنة باستخدام ASP.NET MVC 5. وهي تغطي جميع المفاهيم الأساسية مثل النمط المعماري MVC والتفاصيل الأخرى التي تحتاجها لتطوير تطبيق ويب مثل Paging ، و Performance ، و Validation ، و APIs ، وكل التفاصيل التي تود معرفتها.

رابط الدورة على موقع يوديمي

 

2. دورة إنشاء تطبيق باستخدام ASPNET Core و Angular من البداية

هذه دورة ممتازة على موقع Udemy لتعلم ASP.. في هذه الدورة ، سيشرح لك المدرب Neil Cummings ، وهو مطور ويب مستقل بنفسه ، مثالًا عمليًا لكيفية إنشاء تطبيق باستخدام ASP.NET Core WebAPI (v2.2) و Angular (v8) من البداية إلى الأحتراف.

 

مع متابعتي لهذة الدورة يبدأ المدرب من الصفر الى غاية فهم كيفية برمجة تطبيقات ويب باستخدام الأنجوالار وال asp.net . ، ما يقوم بتقديميه ليس تقليديا.كنوع تطبيق Helloworld ، فهي تطبيقات ويب كاملة الوظائف ترغب في في برمجتها مع تحميل الصور ، وإرسال البريد الإلكتروني ، والمصادقة تسجبل الدخول ، والصلاحيات ، والعديد من الوظائف الأخرى التي تجدها في المواقع الكبيرة التي تستخدمها في كل يوم.

 

عند الحديث عن الأحصائيات ، سجل في هذه الدورة أكثر من 29000 طالب ، ولديها ، في المتوسط ، 3.6 تقييم من ما يقرب من 7000 مشارك ، وهو أمر استثنائي. إذا كنت تحب التعلم القائم على المشاريع والدورات العملية وتطبيقها ، فإنني أقترح بشدة الانضمام إلى هذه الدورة.

رابط الدورة على يوديمي

 

3. دورة لبناء تطبيق باستخدام .Net Core و React

هذه دورة تدريبية أخرى رائعة على .NET الأساسية من Neil Cummings ، مدرس الدورة الثانية في هذه القائمة التي استعرضناها قبل قليل، وهو إنشاء تطبيقات باستخدام .NET Core و Angular وفي هذه الدورة ، يقوم بتطبيق المفاهيم وطرق التعليم ولكن مع إطار عمل React رياكت.

فيما يلي أهم الأشياء التي ستتعلمها في هذه الدورة:

كيفية إنشاء تطبيق متكامل باستخدام REact و .NET Core

كيفية استخدام حزم AutoMapper و MediatR في مشاريع .NET

كيفية استخدام Entity Framework Core كأداة ORM

كيفية تنفيذ المصادقة باستخدام .NET Core Identity

كيفية استخدام MobX كمكتبة لإدارة الدولة

بشكل عام ، دورة رائعة لتطوير تطبيق تكامل كامل باستخدام .NET Core framework.

رابط الدورة على يوديمي

 

هذا كل ما يتعلق ببعض أفضل الدورات لتعلم ASP .NET في عام 2021 المجانية والمدفوعة منها. و بالتأكيد نقدم أفضل الدورات التدريبية إذا كنت تبحث عن تعلم ASP .NET لتطوير الويب.

لقد قمت بأضافة بعض الفيديوهات لتعلم .NET CORE ، وهو مستقبل إطار عمل .NET ، و ASP .NET ، والذي لا تزال العديد من الشركات تستخدمه لتطبيق الويب الخاص بهم. إذا كنت تتعلم من البداية ، فمن الأفضل أن تبدأ باستخدام .NET CORE ، والذي لا يمكن تشغيله فقط على Windows ولكن أيضًا على Linux و macOS.

مقالات متعلقة في أسئلة تقنية