سجل - المنصة الوطنية للتشغيل - طريقة التسجيل

المنصة الوطنية للتشغيل تسهّل على الأفراد عملية البحث عن فرص عمل كما تساعد أصحاب العمل على إيجاد الأشخاص المؤهلين للفرص المتاحة لديهم و تعرض المنصة فرص تدريب .

  • 555 مشاهدة
  • Aug 06,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
سجل - المنصة الوطنية للتشغيل - طريقة التسجيل

سجل : المنصة الوطنية للتشغيل

بالتعاون من وزارة العمل الأردنية تم انشاء واطلاق المنصة الوطنية للتشغيل التي تهدف لتنظيم سوق العمل الأردني ولتسهيل عملية ايجاد الوظائف بكل سهولة , الهدف الرئيسي من انشاء منصة سجل ضرورة ايجاد مكان واحد يجمع بين المعلنيين عن الوظائف والباحثين عنها ضمن اطار يتسم بالبساطة والمصداقية وسهولة التعامل , بالإضافة الى عملية التحديث المستمر للوظائف الأردنية .

منصة سجل

تم تصميم الموقع بواجهة مستخدم بسيطة تتسم بالسهولة والدينماكية . بداية من التسجيل في موقع سجل الى الانتهاء من عملية التسجيل في المنصة الوطنية للتشغيل (منصة سجل) 

طريقة التسجيل في المنصة الوطنية للتشغيل 

يمكن للأفراد  الآن البحث عن فرص العمل أو فرص التدرب، وأيضا يمكن إنشاء حساب خاص والتقدم لفرص عمل وظيفية مناسبة

اولاً : حساب الأفراد  عليك الدخول الى موقع سجل للأفراد  

ومن ثم تعبئة نموذج إنشاء حساب جديد بالمعلومات الكاملة (الرقم الوطني,رقم الهوية,البريد الالكتروني المستخدم ,كلمة المرور)

ومن الجدير بالذكر  وجوب أن تحتوي كلمة السر على 8 حروف على الأقل وان تحتوي ايضاً على -  احرف كبيرة واحرف صغيرة وعدة ارقام . مثال: Test5510

ومن ثم الضغط على كلمة سجل في الأسفل ليصلك بعدها رسالة تأكيد على البريد الالكتروني المستخدم في عملية التسجيل . 

 

المنصة الوطنية للتشغيل سجل

 

يمكن للمؤسسات الآن الاستفادة من هذه المنصة التي تجمع أكبر قاعدة بيانات تحتوي على آلاف السير الذاتية لتشغيل الأشخاص المؤهلين للعمل ضمن الوظائف المتاحة . 

ثانياً: حساب المؤسسات عليك الدخول الى منصة سجل للمؤسسات

ومن ثم تعبئة نموذج إنشاء حساب جديد بالمعلومات الكاملة
(اختيار الدولة , الاسم التجاري , الرقم الوطني للمنشأة , رقم التسجيل , النشاط الاقتصادي الرئيسي , النشاط الأقتصادي الفرعي , معلومات ضابط ارتباط المؤسسة , المسمى الوظيفي , ارقام الهواتف , والبريد الالكتروني المستخدم , كلمة المرور )

ومن الجدير بالذكر  وجوب أن تحتوي كلمة السر على 8 حروف على الأقل وان تحتوي ايضاً على -  احرف كبيرة واحرف صغيرة وعدة ارقام . مثال: Test5510

ومن ثم الضغط على كلمة سجل في الأسفل ليصلك بعدها رسالة تأكيد على البريد الالكتروني المستخدم في عملية التسجيل . 

 

الفرص المعلنة للوظائف 

يتم الأعلان عبر منصة سجل الوطنية للتشغيل عن آخر الوظائف المتاحة من قبل الشركات الاردنية بقالب مخصص ومنظم لجعل عملية البحث عن وظيفة عملية سهلة دون عناء البحث كباقي المواقع الاخرى . 

يمكنك الدخول الى رابط آخر الوظائف المعلنة على منصة سجل الوطنية للتشغيل وتصفح الفرص المتاحة .

كما يحتوي موقع سجل على ادوات لفرز الوظائف مثل ( الدولة ومكان العمل و البحث حسب المسمى الوظيفي وتخصيص البحث ايضاً حسب مستوى الخبرة ونوع الفرصة وطبيعة العمل )

كثيرة هي المواقع التي يتم من خلالها عن وظائف للباحثين عن عمل لكن ما يميز المنصة الوطنية لتشغيل - سجل هو شمولية هذه المنصة وتخصيصها لتجمع بين كافة الوظائف المحدثة بشكل دوري وبترتيب وتنسيق وارشيف من شأنه تنظيم هذه العملية ما بين ناشر الوظيفة وما بين الباحث عن وظيفة . 
 

 
مقالات متعلقة في أسئلة تقنية