أهم الادوات التي يجب توافرها لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو

ما هي أهم الأدوات التي نحتاج اليها لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو؟ وما هي آلية الحصول على ترتيب جيد في محركات البحث؟ اهم النصائح لكتابة مقالات حصرية متوافقة.

  • 414 مشاهدة
  • Jul 22,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
أهم الادوات التي يجب توافرها لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو

 اهم النصائح لكتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث SEO

يعد موقع الويب الخاص بك بمثابة واجهه جذابة لمحتويات موقعك الألكتروني , لكن ما يوجد خلف الكواليس من تحسينات غير مرئية هي ما تجعل من موقعك الألكتروني موقع مميز بالفعل , وهذا ما يسمى بالسيو أي تحسين محركات البحث مما يساعد موقعك في تصدر نتائج بحث جوجل . ما هو السيو SEO  ؟ وماهي الطرق التي يمكننا من خلالها تحسين نتائج البحث لتصدر قائمة المواقع ؟. سنتحدث في هذا المقال عن الأمور الواجب اتباعها وآلية عمل مضمونة لتصدر نتائج البحث . 

يمكن أن تساعدك المقالات المصممة بشكل احترافي في اكتساب زوار جدد. ستحصل منشورات مدونتك أو موقعك الألكتروني على المزيد من المشاهدات والزيارات، وستزداد مرات النقر على صفحاتك وستبدأ في اكتساب ثقة زوارك بفضل هذه المقالات.

يدرك أصحاب المواقع الناجحة أهمية تطوير المحتوى الاحترافي. يمكنك إنشاء مقالات عالية الجودة لموقعك في هذه المقالة ، سنذكر أهم النصائح لك لكتابة مقالة متوافقة مع السيو.

 نصائح لكتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث

1.  ابدأ دائمًا  بالبحث عن الكلمات الرئيسية المتصدرة

يساعدك البحث عن الكلمات المفتاحية لتحسين محركات البحث بما يراه   Google (والزوار)   وثيق الصلة بموقعك.

بفضل استراتيجية تحسين محركات البحث و استهداف الكلمات المفتاحية ستتم فهرسة المحتوى الخاصة بك بسرعة لدى جوجل مما سيزيد من نقاط القوة للمقالة الخاصة بك. كما سيساعد اختيار الكلمات الرئيسية بزيادة عدد الزيارات. يجب أن تركز مقالاتك على الكلمات الرئيسية التي حصلت نتيجة لهذا البحث. تكتسب العديد من مواقع الويب عدد زواراكبر من عدد زوار الأعلانات بفضل التركيز على هذه الاستراتيجية.

هذه الصورة أدناه من مكتشف الكلمات الرئيسية من google. يمكنك إضافة عبارة محددة في زر البحث ولتكن "تحسين محركات البحث"  يمنحك Google بعد ذلك اقتراحات بناءً على اتجاهات البحث والدول المستهدفة في عملية البحث ومدى قوة هذه الكلمة.

2. لا تستخدم الكلمات الرئيسية معًا في نفس الجزء

الكلمات الرئيسية هي طريقة مهمة لجعل المحتوى الخاص بك ذا قيمة وقابلة للقراءة وسهل البحث. ومع ذلك ، إذا كتبت جميع الكلمات الرئيسية في جزء من المحتوى ، فسيكون لها تأثير معاكس.

ستظهر الصفحة المليئة بالكلمات الرئيسية مريبة وغير موثوقة لكل من برامج الروبوت Google وزوارك. معدل التحويل الخاص بك ينخفض ​​مع عدد المشاهدات . يبدأ القراء في رؤيتها كصفحة منخفضة الجودة والخروج بسرعة من الصفحة ، وبمرور الوقت ، سترى محركات البحث صفحتك كصفحة غير مرغوب فيها.

3. هل يجب أن أكتب بريدًا إلكترونيًا أم بريد إلكتروني أم إنترنت أم إنترنيت؟

تذكر أن مقالاتك ليست مكتوبة لتفهمها أنت ، ولكن لمن يقرأها. حلل جمهورك المستهدف جيدًا. تأكد من الكتابة بلغة يمكنهم فهمها.  احرص على كتابة الأكثر تفضيلاً وليس الأكثر صحة.

4. اربط دائماً المصادر ، كن مهذبًا لكتابة مقالات صديقة لـ SEO بذكر مصدرها

عندما تشير إلى محتوى موقع ويب آخر ، تأكد من توفير رابط لهذا الموقع وتضمين رابط الصفحة ذات الصلة. استشهد دائمًا بمصادرك حتى إذا كنت تخشى أن ترسل حركة مرور الويب الخاصة بك إلى موقع آخر - إذا كنت قلقًا بشأن حماية حركة المرور الخاصة بك ، فيمكنك دائمًا استخدام خيار فتح الرابط في نافذة جديدة.

5. اجعل الزائر يشعر وكأنه في موقع احترافي

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى المحتوى الفيروسي. الترويج عامل كبير ، وتلعب هوية العلامة التجارية والتوقيت والحظ دورًا مهمًا بشكل فردي. (محتوى سريع الانتشار: اقرأ المحتوى الخاص بك ، أعجب الأشخاص بهذا المحتوى وشاركوه)

لكن جميع المشاركات الفيروسية تقريبًا لها شيء واحد مشترك: التأثير العاطفي ..

لكي يتمكن الزائر من مشاركة مقالتك ، يجب أن يتأثر بمقالك. ابذل قصارى جهدك لضمان ذلك. لا تنس أهمية مشاركة المحتوى الفيروسي!

6. اكتب محتوى فريد ومثير للأنتباه

يجب أن تكون المقالة التي تكتبها لموقع الويب الخاص بك قوية ومقنعة. وللقيام بذلك ، يجب أن تؤكد بنية الجملة واختيار الكلمات والأسلوب وقواعد اللغة الصحيحة.

بصفتك كاتب محتوى ويب ، يجب عليك استخدام أفعال فريدة ومثيرة لإثارة إعجاب القارئ. سيكون هناك بالتأكيد فرق بين "خفض التكاليف" بدلاً من "تخفيض الكلف".

أخيرًا ، لا تنسى عزيزي القارئ تغيير أسلوب الجملة الخاص بك.

حاول استخدام جمل قصيرة وبسيطة ، ثم جرب جملًا أكثر تعقيدًا لإخراج الحدث. استخدم الأفعال الشيقة لإبراز الإجراءات المهمة ، ثم استخدم الأفعال الأكثر تقليدية للتنويع. ستجعل هذه التغييرات الصغيرة المحتوى الخاص بك أكثر إثارة وجاذبية.

7. عند الكتابة لموقع الويب الخاص بك ،اجعل الفقرات قصيرة 

إذا كنت  تكتب رواية ، فمن الطبيعي تمامًا أن تكتب فقرات تشبه الكتاب . ومع ذلك ، فإن الكتابة لموقع الويب الخاص بك هي عالم مختلف تمامًا. الشيء الذي يجب الانتباه إليه على الإنترنت هو تجنب الأطوال غير الضرورية ويجب أن تعكس ذلك في فقراتك.

ببساطة: اجعلها قصيرة ذات مغزى واضح , الفقرة المكونة من خمسة أسطر رائعة ، والفقرة المكونة من ثلاثة أسطر أفضل.

8. قم بتحديث الروابط الداخلية باستمرار

يعرف اصحاب المواقع وكتاب المحتوى أهمية الروابط الداخلية للموقع . يؤدي ترابط الصفحات ببعضها داخل الموقع   إلى زيادة استجابة محرّكات البحث ، ويمنح الزوار معلومات مفيدة ، ويزيد من  والوقت الفعلي  المستغرق الذي يقضيه الزائر داخل الموقع.

تحتاج إلى إعادة زيارة المنشورات والصفحات القديمة لتحديث مشاركاتك بروابط جديدة. يؤدي هذا إلى تقوية نتائج البحث الخاصة بك ، وتجعل صفحاتك أكثر فائدة وملاءمة للمستخدمين ، كما تساعد في تحديث المحتوى الخاص بك.

9. الحصول على مساعدة من خبير مختص لتحسين محركات البحث

يمكنك إجراء تحليل الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث باستخدام  جدول بيانات Google  وبعض الأدوات المجانية ، لكن البيانات التي تحصل عليها منها يمكن أن تكون معقدة للغاية. سيؤدي البحث بكل الكلمات الرئيسية وبيانات حركة المرور إلى فقدك في التحليلات.

لا يمكن لكل خدمة تحسين محركات البحث أن تحل مشاكلك. البعض يخلط بينك وبين الكثير من البيانات.

10. يجب عليك بالتأكيد استخدام المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث على موقعك

لا يكفي أن تكرر كلماتك الرئيسية المستهدفة عدة مرات في مقالاتك. تحتاج إلى وضع كلماتك الرئيسية (والعبارات ذات الصلة) في الأماكن الصحيحة: في عنوان URL ، وعناوين H2 ، والوصف التعريفي ، وحتى في العلامات البديلة لصورك  وعنوان الصورة . نوصي بالتأكيد باستخدام ملحقات SEO لكتابة مقالات متوافقة مع SEO.

إذا كنت تستخدم WordPress ،  فيمكن  أن يساعدك المكون الإضافي Yoast SEO.

أهم الادوات التي يجب توفرها لكتابة مقال حصري متوافق مع السيو

لا يقدم Yoast اقتراحات حول موضوعات مهمة مثل الكلمات الرئيسية المفقودة في الوصف التعريفي فحسب ، بل يمكنه أيضًا مساعدتك في إبراز المشكلات التفصيلية مثل انخفاض كثافة الكلمات الرئيسية لمنح موقعك دفعة إضافية لتحسين محركات البحث:

11. اعمل على جذب القراء من الجملة الأولى بأختيار مقدمة واضحة

 إذا أغرقت القارئ بمعلومات غير ضرورية من الفقرة الأولى ، فسيترك موقعك على الفور.

موقع الويب الخاص بك ليس موسوعة. لا يأتي الزوار إلى موقعك لتقدير موهبتك الأدبية. إنهم موجودون للحصول على المعلومات أو لحل مشكلة ما. وإذا لم تعطِ مقالتك سببًا للاهتمام ، فيمكنك التأكد من أنه لن يبقى على صفحتك لفترة طويلة. لذلك ، يجب عليك تقديم مقدمة واضحة ومفهومة. يمكنك فتح الموضوع في مقالات مستقبلية.

12. قم بالتحقق من قواعد اللغة

لم يكن تعلم حقيقة الأشياء أسهل من أي وقت مضى. التحقق من الكلمات / القواعد / الأخطاء الإملائية / إلخ. ألا تعلم؟ اسأل جوجل الآن.

أخيراً وليس اخراً يعد موضوع تحسين محركات البحث من أهم المواضيع الواجب تعلمها ليس فقط لتصدر موقعك فحسب بل لزيادة أرباح مودونتك / موقعك كلما زادت نتائج ظهور موقعك في جوجل زادت فرصة النقرات وبالتالي زيادة أرباحك . 

 

 

مقالات متعلقة في أسئلة تقنية