التسويق عبر انستقرام - تعزيز أعمالك التجارية

في غضون 10 سنوات فقط ، نما Instagram ليصبح أداة تسويق قوية يتبناها رواد الأعمال الأذكياء. اعتبارًا من ديسمبر 2020 . لدى Instagram أكثر من مليار مستخدم نشط .

  • 487 مشاهدة
  • Jun 24,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
التسويق عبر انستقرام - تعزيز أعمالك التجارية

أهمية الانستقرام في التسويق

في غضون 10 سنوات فقط ، نما Instagram ليصبح أداة تسويق قوية يتبناها رواد الأعمال الأذكياء. اعتبارًا من ديسمبر 2020 

· لدى Instagram أكثر من مليار مستخدم نشط - مما يعني أن السوق الخاص بك يستخدم Instagram بشكل شبه مؤكد - ومنافسيك كذلك.

 

· 67٪ من البالغين في الولايات المتحدة يستخدمون Instagram ، لذلك ، في حين أنه لا يصل إلى Facebook (حتى الآن) ، فإنه بالتأكيد منصة تستحق الاستفادة منها.

· جمهور أصغر - أكثر من نصف مستخدمي Instagram تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا - إذا كان هذا هو السوق الخاص بك ، فإن Instagram هو المكان المناسب لك.

· 63٪ من المستخدمين يتفقدون خلاصاتهم على الإنستغرام يوميًا على الأقل - وهذا كثير من الأنظار على الهواتف المحمولة!.

 

ليس ذلك فحسب ، بل تمتعت المنصة بنمو سنوي من رقمين ، ولا تظهر أي علامات على التباطؤ. من الواضح أن الوقت قد حان لتبني Instagram والقوة التي يعد بها كجزء من خطتك التسويقية الشاملة.

Instagram يشبه نسخة مبسطة من Facebook ، مع التركيز على المشاركة المرئية عبر الهاتف المحمول. كما هو الحال مع الشبكات الاجتماعية الأخرى ، فإنك تتفاعل مع مستخدمين آخرين على Instagram من خلال متابعتهم ، ومتابعتهم ، والتعليق ، والإعجاب ، ووضع العلامات .

 

نظرًا لأنه موجه بصريًا ، يحتوي Instagram على عوامل تصفية متعددة يمكنك تطبيقها لتحسين الصور ومقاطع الفيديو. تتيح لك خيارات تحرير الصور الإضافية تسوية الصورة وضبط السطوع والدفء وتراكب اللون. بالنسبة لمقاطع الفيديو ، يمكنك تعطيل الصوت وتحديد إطار الغلاف ، وإذا كنت تستخدم تطبيق iOS ، فيمكنك قص مقاطع الفيديو.

 

تحديات فريدة - استخدام الهاتف فقط

لكن Instagram يقدم بعض التحديات الفريدة ، والتي قد تجعلك تتساءل عما إذا كان الأمر يستحق وقتك. أهمها:

1) أولاً ، إنها مدفوعة بالكامل بالهواتف الذكية. على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، لا يمكنك النشر على Instagram من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في الواقع ، لا يمكنك النشر عليها من تطبيقات الطرف الثالث. إنه مصمم بالكامل لجذب مستخدمي الهواتف المحمولة. لذلك في الأسواق التي يكون فيها استخدام الهاتف المحمول مرتفعًا (ودعنا نواجه الأمر ، هذا في كل مكان تقريبًا) ، فإن Instagram لا يحتاج إلى تفكير.

 

 

2) إنها أيضًا تتمحور حول الصور والفيديو. على عكس Facebook و Twitter وحتى Google+ ، حيث لا تزال التحديثات النصية هي القاعدة ، يطلب Instagram الصور. النص (المسمى "التسميات التوضيحية" على Instagram) هو نص ثانوي - على الرغم من أنه ، على عكس بعض الأنظمة الأساسية الأخرى ، يعد Instagram سخيًا للغاية مع عدد الأحرف المسموح به. ضع في اعتبارك أنه حتى على الأنظمة الأساسية الأخرى ، عادةً ما تتفوق الصور على التحديثات النصية فقط. لذا ، ربما يكون التركيز على الصور في التسويق أمرًا جيدًا.

 

 

Instagram للشركات

لكن Instagram لا يقتصر فقط على الصور. باستخدام ملف تعريف الأعمال ، يمكنك إبراز مهمة علامتك التجارية وأهدافها ، وعرض منتجاتك ، وجذب العملاء المحتملين ، والحصول على المبيعات.

 

عندما تقوم بالتسجيل في Instagram ، يوجد خيار ملف شخصي على Instagram ومن ثم هناك خيار "Instagram for Business". ، والملف الشخصي للأعمال هو المكان الذي يمكنك فيه تقديم العروض. (إذا كان لديك بالفعل ملف تعريف شخصي ، فيمكنك بسهولة تبديله إلى ملف تعريف العمل ، أو الحصول على كليهما.).

 

 

كميزة إضافية ، يمنحك ملف تعريف الأعمال إمكانية الوصول إلى التحليلات ، مما يعني أنه يمكنك رؤية الإحصائيات والتركيبة السكانية لمتابعيك وإعجاباتك. يساعدك هذا على فهم من هو جمهورك المستهدف وماذا يحبون. يمكنك أيضًا الدفع للترويج لمنشوراتك ، وهو شيء لا يمكنك فعله باستخدام حساب Instagram شخصي. تمامًا كما هو الحال مع Facebook ، إذا كنت تريد التأكد من أن الأشخاص يشاهدون منشورات عملك ، فسيتعين عليك دفع ثمنها.

 

 

Instagram و Facebook

ربما تعلم أن Instagram مملوك لشركة Facebook ، مما يعني أنه يمكنك بالفعل ربط النظامين الأساسيين للوصول إلى كل من Facebook وجمهور Instagram الخاص بك.

عند تشغيل إعلان على Facebook ، يمكنك أيضًا تشغيله على Instagram. أو إذا نشرت محتوى على Instagram ، فيمكنك نشره تلقائيًا على Facebook أيضًا. هذا يوفر لك الوقت ويساعد في الحفاظ على تطابق حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

 

فكيف يمكنك وضع Instagram للعمل في التسويق الخاص بك؟

 

فيما يلي 6 خطوات يمكنك اتباعها لبدء استخدام Instagram للترويج لعملك:

 

الخطوة 1: تحسين ملف التعريف الخاص بك

كما هو الحال مع أي منصة ، يطلب منك Instagram إنشاء ملف تعريف شخصي و / أو ملف تجاري. هذا هو المكان الذي سيكتشف فيه المتابعون الجدد المزيد عنك ومن تخدمهم وما هي شخصيتك. إنها فرصتك للتألق ... في 150 حرفًا أو أقل.

 

 

الخطوة 2: ابدأ في تنمية مجتمعك

قبل كل شيء ، يعد Instagram شبكة اجتماعية ، وهذا يعني أن المشاركة النشطة في المجتمع أمر لا بد منه. ركز على العثور على الأشخاص المناسبين ومتابعتهم: المؤثرون في السوق الخاص بك ، وكذلك العملاء الذين تحلم بهم. بمجرد العثور على هؤلاء الأشخاص ، ابدأ المحادثات معهم لبدء بناء العلاقات.

بالطبع ، الهدف النهائي لجميع وسائل التواصل الاجتماعي هو جعل مجتمعك على الإنترنت يشترك في قائمتك ، بحيث يمكنك التحكم في كيفية تفاعلك معها. بعد كل شيء ، يمكن أن تختفي أي من هذه الشركات غدًا ، وتتركك خالي الوفاض.

 

 

الخطوة 3: الهاشتاج # المادة

ربما أكثر من أي شبكة اجتماعية أخرى ، يعتمد Instagram على علامات التصنيف لفرز المحتوى وتصنيفه. يمكن للمستخدمين المهتمين بموضوعات معينة اختيار "متابعة" علامات تصنيف معينة ، تمامًا كما قد تتابع مستخدمين آخرين.

 

يمكنك وضع قوة علامات التصنيف في العمل من أجلك باستخدام مجموعة دقيقة من العلامات المصممة للعثور على المحتوى الخاص بك ومتابعته:

1) علامات التجزئة الأولى التي يجب تضمينها هي الأنواع الشائعة / الشائعة. لذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت تشارك اقتباسات ملهمة قد تتضمن # اقتباسات ملهمة و # إلهام و # اقتباس. سيؤدي هذا إلى العثور على المحتوى الخاص بك من قبل أولئك الذين يبحثون في هذه الموضوعات العامة. لن يكون كل فرد في هذه المجموعة عميلك المثالي ، لكن هذا جيد.

2) النوع الثاني من الهاشتاج الذي يجب استخدامه هو تلك الخاصة بجمهورك أو تخصصك. يتم استخدام #Podcasting و #WAHM و #virtualassistant و #businesscoach وغيرها بشكل أقل تكرارًا ، ولكنها ستجذب سوقًا أكثر استهدافًا.

3) نوع آخر من علامات التصنيف التي تريد استخدامها هو مجرد طلب متابعة. وتشمل هذه #follow و #followme و # follow4follow وغيرها.

 

الخطوة 4: تطوير علامتك التجارية

إذا كنت تعاني من العلامات التجارية ، فأنت لست وحدك. إنها واحدة من تلك الأشياء التي تبدو غامضة وغامضة للغاية بحيث يصعب الإشارة إليها. هل هو شعار؟ الألوان على موقع الويب الخاص بك؟ الشعار الخاص بك؟ كل هؤلاء وأكثر.

 

 

إليك ما تحتاج إلى مراعاته عند التفكير في علامتك التجارية. إذا تم بشكل جيد ، فإن العلامة التجارية تجعل كل منشور وتحميل صورة وتحديث على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن التعرف عليه على الفور على أنه خاص بك. هذا ما يجعلك أنت - الاستخدام المدروس لـ:

· لغة

· الألوان

الخطوط

· موقف سلوك

· شخصية

وبالنسبة للصور ، فهذا يعني أن تكون متسقًا قدر الإمكان مع التكوين والأسلوب والفلاتر والعناصر الأخرى.

 

 

الخطوة الخامسة: إنشاء استراتيجية المحتوى

كما هو الحال مع الأنظمة الأساسية الأخرى ، عند استخدام Instagram لعملك ، قد ترغب في إنشاء استراتيجية تسويق للمحتوى . للقيام بذلك ، حدد أولاً عدد المرات التي تريد النشر فيها في اليوم أو الأسبوع. يقوم بعض المدربين بالنشر مرة واحدة في الأسبوع والبعض الآخر ينشر عدة مرات في اليوم. مهما كان ما تقرره ، من المهم أن تكون متسقًا.

 

واتبع هذا المبدأ التوجيهي لتكوين المحتوى: اجعل ثلث مشاركاتك حول علامتك التجارية ، وثالثًا يشارك محتوى من المؤثرين أو المستخدمين ، وثالثًا يبيع منتجك أو خدمتك:

 

أ) العلامة التجارية: لمساعدة متابعيك في التعرف عليك كعلامة تجارية ، قم بتضمين قيمك ورسالتك و "لماذا".

ب) المشاركة: وهذا يشمل إعادة نشر ما ينشره متابعيك (وبالطبع منحهم الفضل).  إذا قمت بإعادة نشر صور المؤثرين ، فسيساعدك ذلك على جذب انتباههم.

ج) البيع: يجب ألا تكون منشورات المبيعات انتهازية ويجب أن تعكس شخصية علامتك التجارية. استخدم صور نمط الحياة لمنتجاتك و / أو خدماتك لتوضح لهم كيف ستتحسن حياتهم مع منتجك أو خدمتك.

يمكن أن يؤدي استخدام إستراتيجية المحتوى إلى جانب تقويم المحتوى إلى إبقائك منظمًا ومساعدتك في تخطيط المحتوى الخاص بك بطريقة تفيد عملك ، وكذلك عملائك. يمكن أن يكون تقويم المحتوى عبارة عن جدول بيانات Excel أو مستند Google أو مكون WordPress الإضافي للتقويمات. ولكن هناك أيضًا العديد من تقاويم المحتوى المتاحة عبر الإنترنت. فقط اختر واحدة! ثم استخدمه لتخطيط المحتوى الخاص بك بناءً على استراتيجية التسويق والمحتوى الخاصة بك.

 

 

هناك أيضًا منتجات ، مثل "The Ultimate Content Creation Toolkit" التي يمكن أن تساعدك على طرح مواضيع للمحتوى الخاص بك ، وإنشاء استراتيجية تسويق ومحتوى مشتركة ، وترتيبها كلها في تقويم للجدولة.

 

 

الخطوة 6: ابدأ (أو انضم) إلى محادثة

كل وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول العلاقات. لا يتعلق الأمر في النهاية بإجراء مبيعات ، أو الحصول على المزيد من المتابعين ، أو زيادة حركة المرور. يتعلق الأمر بإجراء اتصال حقيقي مع الأفراد.

كل هذه الأشياء الأخرى - المبيعات وحركة المرور والمتابعين - هي نتيجة الاتصالات التي تجريها. وما أسهل طريقة للتواصل وبناء علاقة؟

 

انضم (أو ابدأ) المحادثة من خلال هذه الإجراءات:

· مثل ومشاركة المحتوى الذي يحركك

· أعط صرخة لمن يلهمك

· اتبع الأشخاص الذين لديهم شيء ذي قيمة ليقولوه ويشاركوه

· كن أحد الأشخاص الذين يقولون ويفعلون ويشاركون الأشياء القيمة

 

 

باختصار

Instagram عبارة عن منصة اجتماعية يمكن أن تستخدمها بغض النظر عن منتجك أو خدمتك. إنها منصة بسيطة ولكنها قوية للحصول على متابعين متفاعلين ، وعملاء محتملين مستهدفين ، ومبيعات إضافية. من خلال إنشاء ملف تعريف أعمال Instagram واستخدام ميزاته العديدة ، سيكون لديك طريقة أخرى للعلامة التجارية الخاصة بك مع جمهور جديد بالكامل.

 

 

 

مقالات متعلقة في مواقع التواصل الاجتماعي