مقهى جفرا - ملتقى المثقفين العرب

في مدينة مزدحمة مبنية على التلال ، ستحتاج إلى كوب من الكافيين لإبقائك مليئًا بالحيوية لاستكشاف الطبيعة من حولك. من حسن حظك أن ثقافة المقاهي في عمان ما زالت حيه

  • 858 مشاهدة
  • Jun 17,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
مقهى جفرا - ملتقى المثقفين العرب


مقهى جفرا - ملتقى المثقفين العرب 

في مدينة مزدحمة مبنية على التلال ، ستحتاج إلى كوب جيد من الكافيين الأسمر لإبقائك مليئًا بالحيوية لاستكشاف الطبيعة من حولك. من حسن حظك أن ثقافة المقاهي في عمان ما زالت حية وبصحة جيدة. الجفرا - مقهى جفرا الأسم اللامع والمكان الجذاب يعد من أفضل المواقع في العاصمة الأردنية - عمان لتستمتع بفنجان من القهوة اللذيذ - مع المناظر الخلابة والهواء الطلق . 

 

أفضل المقاهي في عمان -  للحصول على مناظر طبيعية وخلابه

وسط البلد - عمان يعد مشهد القلعة من المقهى مذهل للغاية ، إنه ببساطة معروف باسم "The View" استمتع بالمناظر البانورامية للمدينة القديمة والأطلال القديمة لــ Citadel Hill  (قلعة عمان) من هذا السفح متعدد المستويات في جبل عمان أثناء تناول مشروبات القهوة المتخصصة والعصائر المصنوعة من منتجات محلية المصدر والشاي . يعتبر مركز Wild Jordan (برية الأردن، هي إحدى مديريات الجمعية الملكية لحماية الطبيعة) مناسبًا للعائلة ، لذا لا تتردد في اصطحاب الأطفال معك.
على مسافة قريبة من Wild Jordan ، يقدم مقهى جفرا أيضًا إطلالة رائعة وأجواء غير رسمية مع فنجان قهوة بنكهة المزاج الخاص بك. ولكن ما يجعل هذا المكان مميزًا للغاية هو المفهوم:
(قهوة وكتاب) قهوة ومثقف - هو الأول من نوعه في الأردن - مقهى به مكتبة - يرحب بالناس من جميع مناحي الحياة ليأكلوا ويشربوا ويتفاعلوا مع بعضهم البعض لخلق المزيد من التفاهم والسلام. على مر السنين ، أصبح مكانًا شائعًا يتجمع فيه حشد الكتاب والمثقفين من شتى الأماكن.

ويعد الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي احد رواد هذا المقهى الأصيل  الذي كان يتردد عليه باستمرار اثناء تواجده في عمان قبل رحيله . 

 

أفضل المقاهي في شوارع عمان القديمة

يعتبر وسط المدينة عمان موقع جذب لكل الناس من كل حدب وصوب . 
كما وتتميز شوارع عمان - بطبيعة البناء القديم الذي يعكس اصالة الماضي ومن شوارع عمان العريقة - شارع الريبنبو . 

 

أفضل المقاهي في شارع الرينبو

 

 مقهى -  Caffé Strada - سترادا

يقدم  مقهى -  Caffé Strada  أفضل المشروبات المنعشة ويتمييز بتصميم جميل وفريد مستوحى من الطراز الأوروبي جنبًا إلى جنب مع الكثير من الضوء الطبيعي بالاضافة الى الخدمات الاضافية المجانيةالاخرى ومجموعة واسعة من أنواع الشاي والقهوة والمشروبات المنعشة التي يتم تقديمها في مساحتين داخليتين وفي الفناء الداخلي يجعلها المفضلة للسكان المحليين والزوار على حدٍ سواء. يقع على بعد 100 خطوة فقط من شارع الرينبو ، وعلى عكس الكثير من عمان ، فإن Caffé Strada خالٍ من التدخين ، لذا فهو أيضًا ملاذ منعش لأولئك الذين يسعون للاستمتاع بقهوتهم بدون سجائر أو شيشة. وعلى على مرمى حجر من Caffé Strada ، ستجد احدى المقاهي الرائعة ايضاً:

 

 مقهى Turtle Green - تورتل جرين

يقدم افضل خياريين من للشاي والقهوة ، حيث يقدم مزيجًا فريدًا من مصادر محلية ومشروبات في جو لطيف وغير رسمي. المنتجات المصنوعة محليا، مثل المربيات و اللبنة ،  ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن هذه المساحة الصغيرة مريحة وترحيبية ، إلا أنها يمكن أن تصبح مدخنة تمامًا.
أفضل المقاهي لخدمة الواي فاي والعمل.

 

مقهى شمس البلد 

هو المكان المثالي لإنجاز كتاباتك الصباحية ستفاجأ بسرور بانتشار خدمة الواي فاي المجانية في المقاهي الأحدث في عمان ، وتعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المفتوحة مشهدًا مألوفًا ومقبولًا. للحصول على إنترنت موثوق به وتجربة مشروعة للغاية ، توجه إلى سلسلة المقاهي التي تتخذ من عمان مقراً لها  , وهو مقهى من طابقين مع موظفين ودودين وفناء مشمس وقائمة طعام ممتازة من المزرعة إلى المائدة (إنها واحدة من أفضل أماكن الفطور والغداء في عمان ، بلا شك) . على الرغم من أنهم لا يعلنون عن شبكة wifi المجانية الخاصة بهم ، فإن الخوادم يسعدهم مشاركة كلمة المرور ، ولا يوجد حقًا مقعد سيئ في المنزل. تعال مبكرًا في عطلة نهاية الأسبوع لتحصل على مساحة داخلية هادئة لنفسك ، واطلب لبنة المشمش والورد وكوب من القهوة اليمنية ، واذهب إلى العمل. 

 

مقهى -  ديميتري 

بوليفارد العبدلي -  أول محمصة قهوة محلية في الأردن. من الطوب في البوليفارد ، وهو ممشى تسوق جديد وراقٍ في منطقة العبدلي الأنيقة ، به نوافذ كبيرة ومنافذ كهرباء ومساحة مناسبة من المقاعد. 

أفضل المقاهي المحلية في مناطق عمان


مقهى Ropes - روبس

النكهات المحلية في مكان واحد ,تتدفق الفراشات الاجتماعية إلى مقهى رومي ، مقهى مشرق وصاخب في اللويبدة. يأتي عشاق القهوة والشاي لتناول المشروبات والبقاء في المشهد ، حيث تقع هذه النقطة الساخنة في زاوية مزدحمة في وسط الحي ، مع نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف ومقاعد خارجية - وهي مثالية لمشاهدة الأشخاص.

ستجد مشهدًا حيويًا بنفس القدر ولكن ربما أقل شهرة للزوار في مطعم ومقهى Ropes في خلدا . تقدم هذه المساحة المكونة من مستويين مجموعة من المشروبات وقائمة كاملة من النكهات المحلية والعالمية ، بما في ذلك السلطات والبيتزا وحتى الفطائر. إنه مكان ترحيبي مع أجواء شبابية حيث يمكنك أن تشعر بالراحة عند الاسترخاء وتدخين الشيشة والاختلاط بين السكان المحليين.

 

أفضل مقاهي القهوة التركية في وسط عمان


مقهى أيمن | Ayman

تجربة فريدة من نوعها في طريقة تحضير القهوة اصنع القهوة على الرمال الساخنة , أثناء استكشاف وسط مدينة عمان ، تأكد من تضمين جفرا في خط سير الرحلة. يقدم هذا المطعم والمقهى القهوة التركية الأصيلة والأرجيلة (الشيشة) بالإضافة إلى المقبلات المحلية والخبز الطازج. غالبًا ما تكون هناك موسيقى حية في المساء ..

 

 
مقالات متعلقة في مواقع التواصل الاجتماعي