ما هي مضادات الأكسدة؟

مضادات الأكسدة,ما هي مضادات الأكسدة,مضادات الاكسدة,ماهي مضادات الاكسدة,ما هي مضادات الأكسدة؟,اهمية مضادات الاكسدة,مصادر مضادات الاكسدة,مضاد الاكسدة,مصادر.

  • 522 مشاهدة
  • Jun 15,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
 ما هي مضادات الأكسدة؟

ما هي مضادات الأكسدة؟


بالنسبة لعدد قليل من الأشخاص الذين ليسوا على دراية بالفعل ، فإن مضادات الأكسدة هي مواد موثوقة توجد في بعض الفواكه والخضروات. مضادات الأكسدة هي مضادات الشيخوخة ، مما يعني أنها تسمح لك بالبقاء أصغر سناً لفترة أطول وبصحة أفضل. فهي لا تساعدك فقط على البقاء شابًا ولكن يمكنها أيضًا إبطاء أو حتى منع بعض الأمراض.

 

إذا كان هناك أي مادة يجب أن تهتم بها عندما يتعلق الأمر بصحتك ، فستكون مضادات الأكسدة من أهم القضايا على الإطلاق. لقد سمع معظم الناس عن مضادات الأكسدة من قبل ويعرفون أنها شيء جيد ، لكن معظم الناس لا يدركون ما هي عليه وفوائدها.

فوائد حبوب antioxidant : مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي شيء مهم للغاية ، يجب على أي شخص مهتم بصحته أن يعرف عنها الكثير. مضاد الأكسدة هي جزيء يساوي التباطؤ أو حتى يمنع تمامًا أكسدة الجزيئات الأخرى ، بمعنى. الجذور الحرة التي تكون رصينة في الجسم والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الإمساك بالجسم.

 

بمعنى آخر ، مضادات الأكسدة هي شيء يساعد في إبطاء أو منع الأكسدة في الجسم ويمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا للصحة بعدة طرق مختلفة. يمكنهم تقديم مساهمة محددة للغاية في عافيتك وتحسين حالتك من الصحية لمزيد من الرفاهية.

 

يمكن أن توفر أيضًا فوائد أخرى لذا فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة هي أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك.

 

أين تجد مضادات الأكسدة

يوجد في الواقع عدد غير قليل من الأطعمة المتباينة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نسبة من مضادات الأكسدة ، فإن الشاي الأخضر هو أحد الأشياء التي ستغادرها لتبدأ أكثر من ذلك. يتكون الشاي الأخضر من أوراق حلوة ويقال أنه يحتوي على أعلى كثافة لمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول.

 

هذه هي المواد التي تعمل عن طريق تنظيف الجذور الحرة التي تعتبر مركبات مقلقة في الجسم تتدخل في الحمض النووي أو المواد الموروثة. إذا كنت تريد طعامًا يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، فأنت بالتأكيد تحتاج المزيد من استهلاكك للشاي الأخضر.

 

الفاكهة هي طعام آخر يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. التوت ، في الواقع ، كل الميثامفيتامين مليء بمضادات الأكسدة. هناك بالفعل مجموعة متنوعة من الفواكه غير المتشابهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة.

 

وهذا يشمل الكرز والتوت والفراولة والتوت والكشمش الأسود والرمان والعنب والبرتقال والخوخ والأناناس والفواكه النيوزيلندية والجريب فروت. هذه الثمار مليئة بمضادات الأكسدة ، وهي تنطلق لتقدم لك أفضل الفوائد الصحية. كما أنها متوفرة على مدار السنة ، مما يسهل عليك إدخالها في نظامك الغذائي.

 

الخضروات مثل الكرنب والفلفل الحار والملفوف الأحمر والفلفل والبقدونس والخرشوف وبراعم بروكسل والسبانخ والليمون والزنجبيل والبنجر الأحمر والفواكه الجافة والبقوليات والحبوب كلها غنية بمضادات الأكسدة أيضًا.

هناك بعض الأطعمة الغنية التي تحتوي اكثر من غيرها على  مضادات الأكسدة ، وهذه الأطعمة المضادة للأكسدة هي التي نريد أن تبدأ في تضمين المزيد منها في نظامك الغذائي.

 

من بين جميع الأطعمة المضادة للأكسدة المتباينة الموجودة ، هناك عدد قليل من الخيارات الغذائية المضادة للأكسدة على وجه الخصوص والتي تستحق التغذية أكثر منها. الشوكولاتة الداكنة هي أحد الأطعمة التي تحتوي على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة.

 

يتم إنتاج الشوكولاتة الداكنة من حبوب الشوكولاتة المعروفة بأنها مليئة بمضادات الأكسدة. كان يُعتقد أن الشاي الساخن يحتوي على كمية بارزة من مضادات الأكسدة ، لكن ثبت أن هذا لم يكن صحيحًا ، ويقال إن الشوكولاتة الداكنة ، مثل التوت الأحمر ، قادرة على الحماية من الأمراض ، وخفض كميات الجذور الحرة في جسمك.

 

مضادات الأكسدة والشيخوخة

فوائد مضادات الأكسدة كثيرة بالفعل. أنها توفر الحماية من الشيخوخة كما انها ضد الأمراض التنكسية وتساعد على إبطاء عملية الشيخوخة لبشرتك وخلاياك وأنسجتك وأعضائك.

 

مضادات الأكسدة قادرة على توفير مناعة أقوى ضد الفيروسات والالتهابات ، وتقلل بشكل كبير من الإصابة النسبية لجميع أنواع السرطان ، وشريط الجلوكوما والضمور البقعي ، وتقليل فرصة أكسدة الكوليسترول وأمراض الجوهر , انها تعمل من خلال قتال مسلح يثبط الجذور الحرة في الجسم .