مرض الزهايمر - الأعراض والأسباب

مرض الزهايمر,الزهايمر,مضاعفات مرض ألزهايمر,خطورة مرض ألزهايمر,علاج مرض الزهايمر,اعراض مرض الزهايمر,علاج الزهايمر,ألزهايمر,اعراض الزهايمر,علاج ألزهايمر,الزهايمر

  • 455 مشاهدة
  • Jun 18,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
مرض الزهايمر - الأعراض والأسباب


ما هو مرض الزهايمر

مرض الزهايمر هو اضطراب في الدماغ يوصف بأنه "تقدمي" حيث أن أعراض مرض الزهايمر تزداد سوءًا مع تقدم العمر. والنتيجة هي تدمير تدريجي لذاكرة الشخص وقدرته على التعلم والتفكير والتواصل وإصدار الأحكام والقيام بأنشطة يومية بسيطة. علاوة على ذلك ، مع تقدم المرض ، قد يعاني الشخص أيضًا من تغيرات في الشخصية والسلوك ، بما في ذلك القلق  والشك ، والإثارة ، والأوهام ، والهلوسة.

 

أعراض مرض الزهايمر

يصيب المرض 4 ملايين شخص في الولايات المتحدة ، بما في ذلك 300000 شخص تقل أعمارهم عن 65 عامًا. وهذا يعني أن واحدًا من كل عشرة أشخاص يعاني من أعراض الزهايمر. على الرغم من عدم وجود علاج لهذا المرض حتى الآن.

 

إلا أن هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة ، بما في ذلك الأدوية والعقاقير المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء. ومع ذلك ، فإن معظم هذه الأدوية تعمل فقط خلال المرحلة المبكرة من مرض الزهايمر ، لذا فإن مفتاح وقف تطور المرض هو التعرف على أعراض الزهايمر في أقرب وقت ممكن.

 

 

فيما يلي أعراض مرض الزهايمر الخمسة التي يجب أن تنتبه لها :

 

فقدان الذاكرة

أحد أكثر أعراض مرض الزهايمر شيوعًا هو نسيان المعلومات المقدمة حديثًا. تعتبر هفوات الذاكرة أمرًا غير معتاد ، خاصة بالنسبة للأشخاص الأكبر سنًا من المصابين بمرض الزهايمر الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر. ومع ذلك.

 

في حين أنه من الطبيعي أن ننسى المواعيد أو الأسماء أو التواريخ أو أرقام الاتصال ، فإن المصابين بمرض الزهايمر ينسون هذه الأشياء في كثير من الأحيان أكثر من الشخص العادي.

 


صعوبة في إدارة المهام اليومية

بعض المهام المألوفة لدينا لدرجة أننا لا نفكر فيها حتى أثناء قيامنا بها. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض الزهايمر، فإن القيام بهذه المهام البسيطة قد يكون أكثر من اللازم.

 

أحد الأعراض المبكرة لمرض الزهايمر هو عدم قدرة الشخص أو الصعوبة الظاهرة في إدارة الأنشطة اليومية ، مثل التعامل مع الأجهزة المنزلية أو إعداد وجبة أو حتى ممارسة هواية مدى الحياة.

 

 

مشاكل الاتصال

ننسى أحيانًا بعض الكلمات أو نواجه صعوبة في العثور على الشيء الصحيح لنقوله. هذا يحدث. ولكن إذا أصبحت مشكلة الشخص في التواصل واضحة لدرجة أنه سيبدأ في استبدال كلمات بسيطة بكلمات يصعب فهمها ، فقد يكون ذلك أحد أعراض مرض الزهايمر. مثال على ذلك هو الشخص الذي يسمي فرشاة أسنان مثل هذا الشيء الذي يضعه في فمه.

 

الارتباك

من الطبيعي أن نضيع في طريقنا إلى مكان ما. حتى أنه من الطبيعي أن تنسى أي يوم من أيام الأسبوع هو اليوم. لكن بعض الناس يصابون بالارتباك فيما يتعلق بالزمان والمكان لدرجة أنهم لا يتذكرون حتى الشارع الذي يعيشون فيه. هذا هو أحد أعراض مرض الزهايمر التي يجب أن تنتبه لها.

 

أصدار أحكام ضعيفة

ليس من المتوقع أن نصدر حكمًا مثاليًا طوال الوقت. نحن نرتكب اخطاء. وهذا أمر مفهوم. ومع ذلك ، إذا كان حكم الشخص سيئًا لدرجة أنه انتهى به الأمر بارتداء الكثير من الملابس في يوم دافئ أو القليل جدًا خلال فصل الشتاء أو دفع مبالغ كبيرة من المال لمسوق عبر الهاتف ولا يتذكر الدفع للمصلح ، فقد تكون هذه علامة مرض الزهايمر.

 

 

 
 

 

 

مقالات متعلقة في صحة