زيت الزيتون للبشرة والشعر

زيت الزيتون للبشرة والشعر,زيت الزيتون للبشرة,هل زيت الزيتون يبيض الوجه,هل زيت الزيتون يسمر الوجه,فوائد زيت الزيتون للبشره,فوائد زيت الزيتون للجسم قبل النوم,زيت

  • 449 مشاهدة
  • Oct 19,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
زيت الزيتون للبشرة والشعر

 

زيت الزيتون للبشرة والشعر

زيت الزيتون للبشرة : للحصول على بشرة صحية ورموش كثيفة وشعر ذو لمعان طاغي  إليك كيفية جعل زيت الزيتون هذا المكون  السحري والرئيسي في أقنعة التجميل الخاصة في البشرة .

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والسكوالين وحمض الأوليك الذي تحتاجه البشرة لترطيبها وحمايتها من الآثار الخارجية .

 

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات أ ، د ، هـ ، ك ، التي تغذي البشرة وتحسنها ، مع الحفاظ على مظهر الجلد، يحتوي زيت الزيتون على مضاد للالتهاب مما يعمل على اراحة البشرة المتهيجة والحساسة على حد سواء . 

 

قناع  زيت الزيتون لترطيب الوجه والبشرة

المكونات
2 ملعقة كبيرة من هريس الأفوكادو الطازج
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 


اخلطي هريس الأفوكادو بزيت الزيتون ، وضعي المزيج على بشرة نظيفة ، ووزعيه بالتساوي (يمكن استخدام هريس الموز بدلاً من الأفوكادو).

ابقي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعه ومن ثم قومي بشطفه بلطف بالماء الدافىء. يعتبر هذا القناع مناسب للبشرة الحساسة والبشرة الجافة ومناسب لكافة فصول السنة بما فيها فصل الخريف لحساسية البشرة بهذا الفصل تحديداً:

يرطب البشرة ويجددها جيدًا. يفضل استخدام هذه الوصفة من مرتين الى اربع مرات كل شهر .

 

قناع زيت الزيتون للرموش والحواجب السميكة

المكونات
بقدونس
1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
اطحني كمية صغيرة من البقدونس في الخلاط ، وأضيفي زيت الزيتون وقلبي المزيج. ضعي القناع على الجفون والرموش قومي بوضع القليل من المزيج بفرشاة خاصة للرموش يفضل استخدام هذه الوصفة بمدة لا تقل عن عشرة دقائق للحصول على نتيجة مرضية.

 

يغذي زيت الزيتون نمو الأهداب من خلال تغذية بصيلات الشعر بعمق: تصبح الرموش أكثر مرونة ولامعة. استخدمي القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

قناع  زيت الزيتون للشعر 

المكونات
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون 
1 ملعقة من العسل
1 صفار بيضة
اخلطي جميع المكونات وضعي القناع على جذور الشعر الجاف ووزعيه على الخيوط. غطي شعرك بغلاف بلاستيكي أو منشفة.يمكن ترك هذا الماسك على شعرك لمدة تزيد عن الساعه ومن ثم قومي بشطفه بالماء. تكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين. 

 

مقشر للبشرة بزيت الزيتون 

المكونات
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
4 ملاعق كبيرة من السكر
قطرتان من الزيت العطري المفضل 
2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة


امزجي الكمية المناسبة من السكر مع زيت الزيتون ، أضفي بضع قطرات من الزيت العطري والقهوة المطحونة. استخدميه مقشرًا أثناء الاستحمام: ضعي المزيج على جسم مبلل ونظيف وافركي به لمدة 10 دقائق بحركات تدليك دائرية ، اشطفي الجلد بالماء الدافئ.

 

قناع زيت الزيتون للأقدام

قومي بتدليك الجلد الخشن للقدمين برفق قبل النوم بزيت الزيتون المضاف له بضع قطرات من الليمون  وارتدي الجوارب القطنية: أثناء الليل، لذلك مفعول السحر صباحا حين تستيقظين وتلمسي نعومة قدميك، تعتبر هذه الخطوة تجميلية بالاضافة الى طريقة مغذية للحفاظ على القدمين ناعمتين وذات مظهر لائق . 

 

 

مقالات متعلقة في العناية بالبشرة