فوائد السيراميد للبشرة والشعر والجسم

السيراميد,فوائد السيراميد للبشرة,ماهو السيراميد,أضرار السيراميد,السراميد للشعر,السراميد للبشرة,السراميد للجسم,سيراميد كريم,كريم سيراميد المرمم,كريم سيراميد.

  • 588 مشاهدة
  • Oct 15,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
فوائد السيراميد للبشرة والشعر والجسم


السيراميد في التجميل

 

سيراميد أم سيراميد؟ ماهو الفرق؟ كيف يتم استخدام المكونات في التجميل وما هو تأثيره على البشرة والشعر والجسم

تتعرض الحواجز الواقية للجلد لضغط يومي. الظروف المناخية العدوانية ، والأشعة فوق البنفسجية ، والضباب الدخاني والغبار - كل هذا يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه لبشرتنا.

سيراميد أو ( سيراميد ) - الجزء الحاجز للبشرة.  تعمل هذه الجزيئات الدهنية وتلعب دور الحاجز ،  لتحافظ على الخلايا القرنية (قشور الجلد) معًا.

بفضل حاجز البشرة ، يتم حماية الجلد بشكل كامل من العوامل الخارجية السلبية. تخلق الطبقة القرنية حاجزًا للاحتفاظ بالرطوبة ، مما يمنع المواد الضارة من دخول الجسم.

مع مرور الوقت ، تنخفض فعالية السيراميد وهناك حاجة لتغذية إضافية للبشرة مع هذا المكون العظيم . يستعيد السيراميد الوظائف الوقائية لحاجز البشرة ، ويساعد البشرة في الحفاظ على المستوى الأمثل من الرطوبة ، ويكون لها تأثير مهدئ.

 

 فوائد كريم السيراميد للبشرة

ما هي مادة السيراميد وما هي فوائد كريم السيراميد للبشرة وكيف تعمل في مستحضرات التجميل؟ 

السيراميد عبارة عن دهون تملأ البشرة بالطاقة والحيوية وتعزز وظائفها الوقائية.

في تركيبة مستحضرات التجميل ، يُظهر العنصر النشط خصائص ترطيب فعالة ، ويمنع خطر جفاف الخلايا ، ويحمي البشرة من العوامل السلبية الخارجية.

التغيرات المرتبطة بالعمر ، والبيئة الملوثة ، والظروف المناخية القاسية ، والنظام الغذائي غير الصحي وعوامل أخرى تدمر حاجز الدهون. ونتيجة لذلك ، تفقد البشرة قوتها ومرونتها ، ويضطرب توازن الماء والدهون. يساعد السيراميد على تنشيط البشرة.

 

 تأثير السيراميد على أنواع البشرة المختلفة

تفتقر البشرة الجافة إلى السيراميد كمرطب فعال. من خلال إنشاء حاجز يحتفظ بالرطوبة على سطحه ، يمنع السراميد الشعور بالجفاف ويمنح البشرة الرطوبة الكافية.
تحتاج البشرة الحساسة ذات الحاجز الدهني الضعيف إلى السيراميد كعنصر شد عالي الجودة.
تحتاج البشرة التي تعاني من مشاكل أيضًا إلى سيراميد. أنها تساعد في القضاء على الالتهابات ومحاربة مظاهر حب الشباب.
يعيد السيراميد المرونة والصحة للبشرة الناضجة ، ويمنع ظهور التغيرات المرتبطة بالعمر.

يعمل السيراميد أيضًا على استعادة الجلد بعد إجراءات صارمة - التطهير والتقشير.

السيراميد في مستحضرات التجميل الكورية

 

السيراميد أحد المكونات الشعبية التي يستخدمها خبراء التجميل الكوريون. تضاف المادة المشتقة من النبات إلى تركيبات الكريمات والأقنعة والتونر والجوهر والمستحضرات وزيوت الجسم والشامبو ومكيفات الشعر.

سيراميد للشعر والجسم


قناع إليزافيكا سيراميد لإصلاح البشرة - إليزافيكا CER-100 قناع للشعر يحتوي على السيراميد والكولاجين وله تأثير مثير للحفاظ على الخيوط التالفة. بعد الاستخدام الأول ، يصبح الشعر أكثر نعومة وسهولة في التصفيف وحريريًا.

يعيد الكيراتين المتحلل الموجود في المنتج بناء الشعر من الداخل ، بينما يحارب الكولاجين المتحلل الشعر الجاف والهش والمسامي.

كريم الجسم Nebiolina Oat Ceramide

كريم من العلامة التجارية الإيطالية Nebiolina يرطب بعمق وفيتامينات البشرة. تشتمل صيغة المنتج على سيراميد ، يكون تكوينه أقرب ما يكون إلى تلك الموجودة في حاجز البشرة . يستعيد السيراميد المناطق المتضررة من الطبقة الدهنية ، ويحمي البشرة من الآثار السلبية للبيئة.

عنصر إضافي في منتج التجميل هو مستخلص الشوفان. يغذي الأنسجة بشكل مكثف ويملأها بالمواد المفيدة والعناصر الدقيقة.

زيت دكتور جارت المرطب للجسم +

يوفر زيت دكتور جارت + سيراميد تغذية مكثفة للبشرة وتجديدها ، وهو مناسب للاستخدام اليومي. يعمل السيراميد وحمض الهيالورونيك ، اللذان أصبحا أساس المنتج ، على تكوين طبقة واقية غير مرئية على سطح البشرة - حيث يحتفظ بالرطوبة في الخلايا ويحميها من المهيجات الخارجية.

يعمل الزيت على تطبيع توازن الرطوبة في الجلد ، ويزيد من صلابة ومرونة البشرة.

 

السيراميد لبشرة الوجه 

 

كريم اي كويس للبشرة الحساسة

يحفز كريم EChoice All In One ، الذي تعتمد تركيبته على قوة السيراميد ، بشكل مكثف عمليات تجديد البشرة. يتغلغل في عمق الخلايا ، ويبدأ عمليات تجديدها واستعادتها. مثالي لأصحاب البشرة الجافة والحساسة والمعرضة للحساسية.

كريم كثيف ولكنه خفيف بدرجة كافية ينتشر جيدًا على الجلد ويتم امتصاصه بسرعة ، مما يترك شعورًا بالراحة. يرطب المنتج ويغذي الخلايا بالعناصر الدقيقة المفيدة ، بما في ذلك السيراميد . يساعد في القضاء على التجاعيد الدقيقة.

Missha كريم مرطب

يعمل على محاربة حب الشباب والالتهابات. المكون الرئيسي للمنتج هو السيراميد ، الذي يعيد بفعالية الطبقة الواقية من الجلد. تمنع الدهون أيضًا فقدان الرطوبة ، وهذا ينطبق بشكل خاص على البشرة الجافة والمختلطة والطبيعية.

المنتج مناسب للاستخدام اليومي ، بما في ذلك في فصل الشتاء. يمكن أن يكون بمثابة قاعدة مكياج عالية الجودة.

يزيل الكريم الجفاف ، والتقشر ، والاحمرار ، ويخفف من التهيج ويسوي البشرة الدقيقة.

Missha Moisturizing Sheet Mask

Missha Mascure مصنوع من قاعدة قطنية رقيقة تلتصق بإحكام بالجلد وتغذيها بالعناصر المفيدة ، مصنوع من السيراميد وخلاصة البرغموت.

السيراميد مسؤول عن استعادة توازن الماء والدهون في البشرة ، والقضاء على التقشير والحكة والتهيج. مستخلص البرغموت يضيء ويضفي لونًا على البشرة.

القناع سهل التطبيق للغاية. يكفي إخراج قاعدة القماش من العبوة ، وتصويبها برفق وتوزيعها على الوجه ، وتركها لمدة 20-30 دقيقة. بعد ذلك ، تتم إزالة قاعدة الأنسجة ، ويتم نشر ما تبقى من الجوهر على الجلد بحركات تربيت خفيفة.

تونر مرطب ميزون

تونر ميزون المرطب المكثف له تأثير علاجي معقد على الجلد. يغذي البشرة ويقويها ويقويها بشكل مكثف ، ويخلق حاجزًا واقيًا غير مرئي على سطح الجلد ، ويساعد على محاربة التغيرات المرتبطة بالعمر وينعم التجاعيد الدقيقة.

تعود فعالية المنتج إلى وجود أربعة مكونات قوية في تركيبته:

السيراميد هو العنصر النشط المركزي ، بفضله يمنع الحبر فقدان ترطيب الجلد ، ويحمي الخلايا من التلوث الخارجي ، والكائنات الحية الدقيقة ، والظروف المناخية الصعبة.
حمض الهيالورونيك منخفض الوزن الجزيئي يغوص عميقًا في الأنسجة ويمنعها من الجفاف.
مستخلص البرغموت ، الذي له تأثير مطهر قوي ، وينظم أيضًا الغدد الدهنية.
يوفر مستخلص اللوز تأثير شد دقيق.

التونر مضاد للحساسية ومناسب حتى للبشرة الحساسة.

مقالات متعلقة في العناية بالبشرة