أسباب حب الشباب وطرق علاجه

من الضروري فهم أسباب حب الشباب في المقام الأول. عادة ما يحدث حب الشباب ، ليس كما يعتقد معظم الناس بسبب سوء النظافة ولكن بسبب التغيرات الهرمونية في جسم الإنسان.

  • 457 مشاهدة
  • Jun 18,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
أسباب حب الشباب وطرق علاجه


أسباب حب الشباب وطرق علاجه 

لا يوجد وقت مناسب على الإطلاق لظهور حب الشباب ! ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل المشكلة من أجل تحديد العلاج المثالي لحب الشباب ، من الضروري فهم أسباب حب الشباب في المقام الأول. سنتحدث في هذه المقالة بعض الأسباب.

 

حب الشباب هو الشاغل الأكثر شيوعًا لجميع المراهقين تقريبًا في جميع أنحاء العالم. يعاني كل مراهق يتمتع بصحة جيدة تقريبًا من حب الشباب وكلهم يكرهونه. بعض الحالات تكون قوية لدرجة أنها تسبب الهوس. وفي حالات أخرى ، يمكن أن تؤدي مشاكل حب الشباب التي لم يتم حلها إلى تدني احترام الذات وما يترتب على ذلك من اكتئاب.

 

لكن الخبر السار هو أن كل حب الشباب تقريبًا عملية طبيعية وطبيعية للنمو. مع أو بدون استخدام علاجات حب الشباب ، ستختفي مشاكل حب الشباب في النهاية مع انتقال المراهقين إلى مرحلة المراهقة وما بعدها. لكن الجميع تقريبًا في سعي دائم لتحديد وتأمين العلاج النهائي لحب الشباب.

 

من أجل تحديد العلاج المثالي لحب الشباب ، من الضروري فهم أسباب حب الشباب في المقام الأول. عادة ما يحدث حب الشباب ، ليس كما يعتقد معظم الناس بسبب سوء النظافة ، ولكن بسبب التغيرات الهرمونية في جسم الإنسان. يفرز بعض الناس الدهون الزائدة بسبب التغيرات الهرمونية التي يسببها سن البلوغ وهذا يحبس الأوساخ والرطوبة.

 

 مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. في حالات أخرى ، يحدث بسبب العدوى أو عن طريق انسداد المسام. ومع ذلك ، قد يعاني البعض الآخر من حب الشباب نتيجة سوء التغذية. لكن علاج حب الشباب متاح لجميع أنواع حب الشباب. ومع ذلك ، سيكون من الجيد دائمًا استشارة طبيب الأمراض الجلدية لتحديد سبب حب الشباب قبل محاولة العلاج الذاتي.

 

 طرق علاج حب الشباب 

هناك مجموعة لا يمكن تصورها من علاجات حب الشباب المتوفرة في السوق. ما عليك سوى الذهاب إلى أي صيدلية وسترى مئات المنتجات على أرفف لامعة تقدم علاجًا لحب الشباب. معظمهم عبارة عن مستحضرات علاج حب الشباب التي قد تقضي أو لا تقضي على مشكلتك. ولكن من أجل العثور على أفضل علاج لحب الشباب يناسب حب الشباب الخاص بك.

 

 فإن طبيبك هو أفضل مستشار. تختلف علاجات حب الشباب باختلاف أنواعها. وما لم تكن قادرًا على تحديد السبب ، فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق ثروة على علاجات حب الشباب التي لا يبدو أنها تعمل على الإطلاق. تشمل بعض علاجات حب الشباب الأكثر شيوعًا كريمات حمض الأزيليك ، وبنزويل بيروكسايد ، وأكيوتان. تشمل العلاجات الأخرى المضادات الحيوية والمستحضرات الموضعية.

 

ومع ذلك ، تشمل العلاجات الأخرى أحماض الجليكوليك والغلوكونيك. ولكن كما ذكرنا سابقًا ، كل من علاجات حب الشباب هذه تعمل مع نوع معين من حب الشباب. وكلما زادت حدة حب الشباب ، زادت قوة العلاج.

 

 

نصائح لعلاج حب الشباب

أفضل نصيحة يمكن لأي شخص أن يقدمها لك فيما يتعلق بعلاجات حب الشباب هي أن الوقت هو أفضل معالج. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في انتظار الوقت، فإن الصيدلية هي ملعبهم. في حين أن العلاجات الشائعة يمكن أن تعمل العجائب بالنسبة للبعض ، سيتعين على البعض الآخر الذهاب إلى العقاقير الطبية.

 

المفتاح هو أن تفهم حالتك الخاصة من حب الشباب. عندها فقط يمكنك البدء في حل المشكلة. وستندهش من السرعة التي يمكنك بها حل مشكلة حب الشباب بمجرد فهمك لمصدر حب الشباب وتنفيذ الإستراتيجية الصحيحة لمهاجمته.

 

نصائح لاختيار العلاج المناسب لحب الشباب

إذا كنت تعاني من حب الشباب ، فأنت لست وحدك. كل يوم ، يجرب الناس دواءً جديدًا لحب الشباب على أمل أن يثبت نجاحه في تخليصهم من الاحمرار والتورم وعدم الراحة المصاحب لهذا المرض.

 

أفضل طريقة لتصحيح مشكلة الجلد هذه هي اختيار دواء لحب الشباب له آثار جانبية قليلة أو معدومة. اليوم ، تحمل العديد من الأدوية التقليدية آثارًا جانبية غالبًا ما تكون أسوأ من المرض نفسه. عند البحث عن دواء لعلاج حب الشباب ، سواء كان بدون وصفة طبية أو بوصفة طبية، تأكد من فهمك لأي آثار جانبية محتملة قد تنجم عن استخدامه. قد يكون من الصعب التفكير في دواء حب الشباب المصمم لتخليصك من الانزعاج والإحراج الناتج عن حب الشباب عندما يكون له ، بحد ذاته ، أثر جانبي محتمل للتهيج و / أو الطفح الجلدي.

 

 

افضل الادوية لحب الشباب

أفضل أنواع أدوية حب الشباب هي تلك اللطيفة على البشرة وربما المصممة أيضًا للبشرة الحساسة. ابحث دائمًا عن منتج سهل الاستخدام والفهم. لا ينبغي أن يعد بنتائج فورية لأنه ، بكل بساطة ، لا يوجد علاج سحري لحب الشباب. ومع ذلك ، هناك أدوية مصممة لعلاج هذا المرض. كما هو الحال مع أي علاج ، ستستغرق النتائج وقتًا. عند البحث عن دواء حب الشباب المناسب ، ابحث عن دواء يعد بنتائج واقعية في إطار زمني واقعي.

 

إذا كنت تزور طبيب أمراض جلدية وتتلقى وصفات طبية ، فتأكد من أن طبيبك / طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك على علم بأي حالات طبية حالية أو سابقة. قد تمنعك بعض الأمراض ، سواء في الماضي أو الحاضر ، من أن تكون قادرًا على استخدام بعض أدوية حب الشباب بأمان. على سبيل المثال ، يجب على النساء الحوامل أو اللائي يعتقدن أنهن حوامل والأطفال وكبار السن توخي الحذر الشديد بشأن الأدوية التي يتم وصفها أو استخدامها عن طريق الشراء بدون وصفة طبية.

 

 

مقالات متعلقة في العناية بالبشرة