الكولاجين للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها

الكولاجين الطبيعي للبشرة,كولاجين طبيعي للبشرة,ماسك كولاجين طبيعي للوجه,كولاجين طبيعي للبشره,كريم كولاجين طبيعي للوجه,كولاجين للبشرة طبيعي,ماسكات طبيعية,طريقة

  • 458 مشاهدة
  • Oct 11,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
الكولاجين للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها

فوائد الكولاجين للبشرة

ما هو الكولاجين ؟ الكولاجين هو أحد البروتينات الهيكلية لبشرة الإنسان التي تعمل كمرطب لها وتحميها من التأثيرات السلبية للعوامل الخارجية ، الجذور الحرة. لتكوين ألياف الكولاجين ، خلايا خاصة - هي الخلايا الليفية. مع تقدم العمر ، يتناقص نشاط هذه الخلايا ، ونتيجة لذلك يظهر ظهور التجاعيد ، وتتغير في شكل بيضاوي للوجه. يساعد الاستخدام المنتظم لمستحضرات التجميل التي تحتوي على الكولاجين على إبطاء عملية الشيخوخة وإطالة فترة نضارة وصحة الجلد.
الكولاجين هو بروتين خيطي موجود في معظم أنسجة الجسم. المكون الهيكلي مسؤول عن مرونة وقوة العظام والمفاصل والشعر والأظافر والجلد. يأتي اسم البروتين من المفهوم اليوناني "kolla" ، والذي يمكن ترجمته على أنه "الغراء". يرسم بعض الخبراء تشبيهًا واضحًا - جزيئات الكولاجين ، مثل المادة اللاصقة ، تجمع خلايا الأنسجة معًا.

الكولاجين للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها

يلعب الكولاجين دورًا مهمًا في الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها. البروتين مسؤول عن نعومته وثباته وقوته ومرونته. يثبّت الشكل البيضاوي للوجه ويوحد لونه. الكولاجين مسؤول أيضًا عن تجديد الأنسجة بعد التلف ، مما يسرع عملية الشفاء. يتناقص محتوى الألياف مع تقدم العمر. يصبح الوجه مترهل وجاف وتظهر التجاعيد. هذا هو السبب في أن أخصائيو التجميل ينصحون بشكل خاص باختيار منتجات التجميل التي تحتوي على محتوى الكولاجين للنساء اللواتي تجاوزن عتبة الثلاثين عامًا.

فوائد الكولاجين لترطيب وتجديد خلايا البشرة 

الكولاجين له تأثير ترطيب وتجديد للبشرة ، ويحافظ على تماسكها ومرونتها ، وينعم الإراحة الدقيقة ويوحد لون البشرة. تعمل المنتجات المحتوية على البروتين على تسريع عملية الشفاء. لا يوجد حد للعمر يوصى بموجبه باستخدام تركيبات التجميل المحتوية على الكولاجين. يتم تحديد أهمية استخدام البروتين من خلال حالة الجلد. تحتاج البشرة إلى الكولاجين من سن 25 ، طبيعي أو دهني - من 30 إلى 35 عامًا.


أسباب فقدان الكولاجين في البشرة 

بالإضافة إلى عمليات الشيخوخة الطبيعية ، يتأثر تكوين الكولاجين بالتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، ونقص الفيتامينات ، والإجهاد المستمر ، والأرق ، وتعاطي النيكوتين والكحول ، والنظام الغذائي غير الصحي. يمكن تسوية جميع العوامل المذكورة أعلاه - لا تغادر المنزل دون استخدام كريم واقي من الأشعة فوق البنفسجية (حتى في فصل الشتاء) ، التوقف عن الكحول والسجائر ، وشرب الفيتامينات بشكل دوري ، كما ينصح بتضمين كمية كافية من الأطعمة البروتينية في النظام الغذائي.

كريمات الكولاجين الأكثر فعالية لمنطقة حول العينين 

كريم العين بالكولاجين الأسود الحلزون من كوكسير يمتص قوامه الخفيف والحساس بسرعة ويترك شعورًا بالانتعاش والراحة حول العينين. يعتمد على صيغتين قويتين - موسين الحلزون والكولاجين. ترشيح موسين الحلزون الأسود له تأثير ترطيب عميق على الجلد ، ينعم التجاعيد. الكولاجين يعيد التماسك الطبيعي ومرونة الجلد.
يتم استكمال عمل المكونات الرئيسية بقوة المستخلصات النباتية التي توفر الفيتامينات المفيدة والعناصر الدقيقة للبشرة، وكذلك الأدينوزين ، وهو نوكليوزيد مسؤول عن تخليق الكولاجين الخاص به بواسطة البشرة.


كريم كامل العينين من FarmStay Collagen Water تنتمي "الوصفة" الكورية الجنوبية الفريدة الأخرى بالكولاجين إلى ماركة FarmStay. الكريم مناسب لأصحاب جميع أنواع البشرة - فهو "ينعش" المظهر ويزيل علامات التعب والانتفاخ ويحارب مظاهر التغيرات المرتبطة بالعمر.


الكولاجين المتحلل ، المخصب في تركيبة المنتج ، يطيل من نضارة البشرة. يزيد من تورم الجلد وله تأثير شد دقيق. يحتوي الكريم أيضًا على الأدينوزين ، وهو مكون قوي ينشط العمليات الطبيعية لتخليق الكولاجين.


كريم رفع الميزون Mizon Collagen Power Lifting هو كريم للوجه يحتوي على 75٪ من الكولاجين البحري القيّم. يتغلغل المكون الرئيسي لمستحضر التجميل في أعماق البشرة ، ويعيد تماسك الأنسجة ومرونتها ، ويمنع ترهل الجلد ، ويقلل من عدد التجاعيد وعمقها. يتم احتساب نسبة 25٪ المتبقية من التكوين عن طريق:
حمض الهيالورونيك ، الذي يرطب الخلايا ويخلق حاجزًا غير مرئي للاحتفاظ بالرطوبة على سطح البشرة؛ مستخلصات اللوز ، تعمل على رفع وتنعيم البشرة. يحتوي الكريم على قوام كريمي خفيف ، ويمتص بسرعة وهو مناسب للاستخدام اليومي.

قناع الكولاجين باسكوتشي تم تصميم ورقة قناع الكولاجين من Pascucci Good Face Eco للاستعمال مرة واحدة لاستعادة البشرة المتعبة والجافة بسرعة. مع الاستخدام المنتظم ، يكون له تأثير مرئي مضاد للشيخوخة. يحتوي الجوهر ، المشرب بقاعدة الأنسجة الرقيقة للقناع ، على مكونين تجميليين قويين - الكولاجين وحمض الهيالورونيك. يخترق الكولاجين الطبقات الوسطى من البشرة، ويشد ويحسن مرونة الجلد ، وينعم التجاعيد ويبطئ عملية الشيخوخة. يهدف عمل حمض الهيالورونيك إلى القضاء على جفاف وتقشر الوجه.

قناع الكولاجين إليزافيكا للحصول على تأثير أكثر كثافة على الجلد ، جرب Elizavecca Green Piggy Collagen. يوفر تأثيرًا دقيقًا لشد البشرة ، ويعيد المنتج المرونة واللون للجلد ، ويرطب وينعش الوجه. ينتمي الكولاجين إلى 50٪ من القناع. يعيد ويحسن التورم ويشد الجلد. تستكمل قوة المكون الرئيسي بالمقتطفات:

الكاكاو الذي يحسن لون الوجه ويخفف الانتفاخ. فول الصويا ، والقضاء على جفاف وتقشر الجلد ، وتهدئة وشفاء الضرر. يوصى باستخدام القناع 1-2 مرات في الأسبوع ، باتباع تعليمات الشركة المصنعة.

قناع الكولاجين لاستعادة الشعر السريع Lador قناع الكولاجين Eco Hydro LPP Treatment من العلامة التجارية الأسطورية Lador يهدف إلى ترميم إضافي للخيوط التالفة التي فقدت حيويتها. ينعش الشعر على الفور بعد الصباغة أو التجعيد. يزيل الهشاشة والجفاف ، يجعل القناع تجعيد الشعر ناعمًا ولامعًا.
اعتمدت الشركة المصنعة الكورية مايسكا على الكولاجين ، الذي يمكنه استعادة الهياكل التالفة بسرعة. تحمي مستخلصات الجزر في التركيبة بصيلات الشعر ، بينما تملأ زيوت الزيتون والجوجوبا الخيوط بمركب فيتامين ثمين.

مكمل غذائي من Boryung Beauty Collagen يتكون مكمل Boryung Beauty Collagen من ببتيد كولاجين السمك بنسبة 100٪. هذا النوع من الكولاجين مشابه قدر الإمكان لتلك التي ينتجها جسم الإنسان ، مما يعني أنه يتم امتصاصه بسرعة وسهولة ، ويملأ الأنسجة بالبروتين اللازم. يستخدم الملحق للأغراض العلاجية والوقائية. يتم تعبئة المنتج في أكياس مداواة مناسبة. يوصى بتناول 1-2 كيس في اليوم ، مع خلط المحتويات بمياه الشرب.


الكولاجين الياباني من AFC 1000 المكمل الغذائي AFC Collagen يحفز عمليات تجديد الأدمة. مع الاستخدام المنتظم للمنتج: ينشط الجسم عمليات إنتاج الكولاجين الخاصة به ؛ استعادة صلابة ومرونة الجلد. يقلل من ظهور التجاعيد وفتح المسام.
الملحق متوفر في شكل أقراص. بالإضافة إلى الكولاجين ، يحتوي المنتج على مستخلص غضروف سمك القرش الذي يزيد من مرونة الجلد وفيتامين ج الذي يعزز تخليق وسرعة امتصاص الكولاجين.


 الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين الطبيعي

يسمى الكولاجين الذي يصنعه الجسم داخليًا. وإذا كانت الأرومات الليفية تنتج في سن مبكرة كمية كافية من البروتين الذي تشتد الحاجة إليه ، فمع مرور الوقت ينخفض ​​إنتاجها بشكل كبير. بعد 25-30 عامًا ، تسود عمليات تدمير الألياف على عملية تركيبها. من الصعب تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين ، لكنه ممكن. نحن نتحدث عن إضافات بيولوجية خاصة وإضافة منتجات تحتوي على البروتين إلى النظام الغذائي.


ومن اهم المنتجات التي تحتوي على كولاجين متزايد: اللحوم الخالية من الدهن وهنا المكان الأول ينتمي إلى لحم البقر والديك الرومي. لكن الحد الأدنى من الأحماض الأمينية موجود في لحم الأرانب. الجيلاتين الجيلاتين الذي اعتدنا عليه هو الكولاجين من أصل حيواني. نظرًا لخصائصها الفريدة ، يتم سكبها بالهلام واللحوم الهلامية 

المحار والأسماك من السهل الحصول على كولاجين السمك من المأكولات البحرية. من المهم التركيز بشكل خاص على التونة والسلمون - فهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. الخضار والفواكه الحمراء الطماطم ، الفراولة ، الفلفل الأحمر - الخضار والفواكه التي تحتوي على الليكوبين تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة العالية ، "تعمل" كعامل واق من أشعة الشمس وتحفز تكوين الكولاجين.

 الثوم نبات مليء بحمض الليبويك والكبريت والتوراين. ينشط عمليات إصلاح ألياف الكولاجين. كاجو تحتوي المكسرات المفضلة لدى الجميع على الزنك والنحاس ، مما يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين.

البازلاء الخضراء "صاحبة الرقم القياسي" من حيث محتوى الكولاجين في تركيبته هي البازلاء الخضراء. حصة واحدة (100 جرام) تحتوي على ما يصل إلى 8 جرام من البروتين.

الملفوف والسبانخ الملفوف والسبانخ غنيان بالزنك ، بالإضافة إلى فيتامينات المجموعتين A و C. في المركب ، تحفز هذه المواد بنشاط تخليق الكولاجين - حاول تناول السلطات مع هذه المنتجات على الأقل كل يوم. بوالون في قلب أي مرق توجد عظام وغضاريف اللحم البقري أو الدواجن - ويجب أن تكون موجودة بانتظام في القائمة. المرق هو مصدر لا ينضب للبروتينات والكالسيوم والكولاجين الطبيعي. الحمضيات
الليمون والبرتقال والجريب فروت - تحتوي جميع ثمار الحمضيات على فيتامين سي الضروري لتكاثر ألياف الكولاجين.

 

مقالات متعلقة في العناية بالبشرة