اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك

لم يعد التسوق لشراء الشامبو مثل شراء باقي منتجات العناية الأخرى , لدينا جميعًا أنواع شعر مختلفة ومتطلبات مختلفة.

  • 446 مشاهدة
  • Jun 13,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك

اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك

لم يعد التسوق لشراء الشامبو مثل شراء باقي منتجات العناية الأخرى , لدينا جميعًا أنواع شعر مختلفة ومتطلبات مختلفة. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها ، والعديد من الخيارات يمكن أن يصبح كل هذا مربكًا للغاية إذا كنت لا تعرف ما هي متطلباتك.

تعرف على نوع فروة رأسك

الغرض من الشامبو هو التخلص من الزيوت , عليك أن تعرف نوع فروة رأسك قبل أن تشتري الشامبو.

إذا كانت فروة رأسك دهنية ، يجب أن تحصل على شامبو مخصص لفروة الرأس الدهنية. إذا كنت تريد حجمًا لشعرك ، فأنت بحاجة إلى شامبو مكثف. أو إذا كنت تعاني من مشكلة قشرة الرأس ، فإن الشامبو المضاد للقشرة سيفي بالغرض نيابةً عنك.

تحتوي العديد من المواقع على الإنترنت على مجموعة متنوعة من أنواع الشامبو للاختيار من بينها ولديها أيضًا مرشح يقسم الشامبو إلى فئات لتسهيل الاختيار. استخدمي شامبو العناية بالشعر إذا كان شعرك يعاني من التقصف.

فروة الرأس الدهنية

إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فمن المحتمل أنك تعرف التعب الذي يصاحبها لجعلها تبدو جيدة. ربما حاولت تغيير الشامبو وأنماط الغسيل وغير ذلك الكثير. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار شامبو لفروة الرأس الدهنية.

1. يجب تجنب الشامبو المرطب بأي طريقة . لأنه مناسب فقط لأنواع فروة الرأس العادية وأنواع فروة الرأس الجافة ولكن فروة الرأس الدهنية تعتبر كارثة. إنه مثل إضافة المزيد من الزيت إلى فروة رأسك الدهنية بالفعل.

2. ابحث عن الشامبو الذي يقوي ويكثف لأنه يميل إلى إزالة الزيت من فروة الرأس.

3. يعمل الشامبو المنقي بشكل أفضل مع فروة الرأس الزيتية. إنها تزيل الزيت والأوساخ بشكل فعال ولكن كوني حذرة من غسل الشعر بالشامبو كثيرًا لأنكِ لا تريدين الإفراط في جفاف فروة رأسكِ.

4. يعمل تدليك فروة رأسك أثناء غسل الشعر بالشامبو على زيادة الدورة الدموية والتخلص من تراكم الزيوت والأوساخ.

لا ترطبِ الجذور! البلسم الوحيد للجزء السفلي من شعرك. إن تكييف فروة الرأس ضار بصحة شعرك وسيضيف رطوبة إضافية. اشتري بلسم خفيف للتخلص من فروة الرأس الدهنية.

فروة الرأس الجافة

ينتج عن جفاف فروة الرأس - قشرة الرأس والحكة. تعتبر قشرة الرأس محرجة للغاية خاصة عندما تكون كثيرة وتبدأ في السقوط على كتفيك أيضًا. تحتاج فروة الرأس الجافة إلى ترطيب ، وقد يكون اختيار النوع المناسب من الشامبو لهذا النوع من فروة الرأس أمرًا صعبًا للغاية.

هناك عدة عوامل يجب مراعاتها عند شراء شامبو لنوع فروة الرأس الجافة:

1. قد يكون شامبو مقوي ومكثف صحيًا لنوع فروة الرأس الدهنية ولكنه ضار جدًا لفروة الرأس الجافة. تميل إلى إزالة الرطوبة اللازمة لفروة الرأس الجافة.

2. ابحث عن أنواع الشامبو الذي يعمل على ترطيب الفروة وترطيبها. ستضيف هذه الرطوبة الزائدة التي تحتاجها فروة الرأس الجافة حتى تصبح طبيعية.

3. يمكن أن يكون الشامبو المصنوع خصيصًا لفروة الرأس الجافة مفيدًا جدًا.

4. تذكر دائمًا تجنب الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات ، لأنه يميل إلى تجفيف فروة الرأس والشعر.

5. لا تتجنب استخدام الشامبو حتى عندما تكون فروة رأسك جافة. غسل فروة الرأس بالشامبو مهم جدًا لصحة شعرك.

فروة الرأس العادية

عندما لا تكون فروة رأسك دهنية أو جافة ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات حسب تفضيلاتك واحتياجاتك.

• شامبو مكثف للشعر الخشن

• شامبو مقوي للشعر التالف

• مضاد للتجعد للشعر المتطاير

• شامبو ناعم / حريري لإضافة النعومة والحرير إلى بشرة شعرك.

شامبو التوازن مثالي عندما لا تريد تجفيف شعرك ولا تريد أن تجعل فروة رأسك دهنية. إنه الخيار الأمثل عندما تحاول أن تكون في المنتصف.

شعر أملس سريع وسهل بالأداة المناسبة

لا يجب أن يكون الحصول على شعر أملس مكلفًا أو مستهلكًا للوقت أو صعبًا. كل ذلك يعود إلى الطريقة الصحيحة والأداة المناسبة. أحد أفضل العناصر التي يمكنك استخدامها نظرًا لمدى سرعة عملها ومدى سهولة تشغيلها هو المستقيم ببساطة. هذا منتج دائم سوف تصل إليه كثيرًا. إنه أيضًا منخفض التكلفة.

الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على شعر أملس.

يتضمن ذلك أداة فرد الشعر أو مكواة أو مواد كيميائية يستخدمها متخصصون. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب استخدام مثل هذه العناصر لانها قاسية على الشعر. يمكن أن تتلف العملية الكيميائية لشعرك كما أنها مكلفة للغاية. تستغرق العملية عدة ساعات أيضًا. مع المستقيم ببساطة ، لديك طريقة عمل سريعة .

تقليل أضرار الحرارة للأدوات المستخدمة في فرد الشعر :

بينما يمكن أن يبدو الشعر الأملس رائعًا ، يجب أن تكوني حذرة. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لهذه الأدوات إلى تلف شعرك بسبب الحرارة. يمكن أن يسبب ذلك تقصف الأطراف وجفاف الشعر. باستخدام المستقيم البسيط ، يتم استخدام حرارة أقل للحصول على النتائج المرجوة. نتيجة لذلك ، يمكنك الحصول على المظهر الذي تريده ولا تقلق كثيرًا بشأن خطر تلف الشعر من الحرارة.

ليس عليك إنفاق الكثير من المال للحصول على منتج عالي الجودة لفرد شعرك بسهولة. عليك فقط أن تعرف ما الذي تستثمري فيه أموالك.

مقالات متعلقة في العناية بالشعر