مشاكل تساقط الشعر بعد الولادة علاجات لتغذية شعرك

مشاكل تساقط الشعر بعد الولادة علاجات لتغذية شعرك,مشاكل تساقط الشعر,تساقل الشعر بعد الولادة,علاج تساقط الشعر,وصفات للعناية بالشعر,تساقط الشعر, مشاكل تساقط الشعر

  • 186 مشاهدة
  • May 22,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
مشاكل تساقط الشعر بعد الولادة علاجات لتغذية شعرك

مشاكل تساقط الشعر بعد الولادة


 علاجات لتغذية شعرك
 

يعتبر تساقط الشعر بعد الولادة، حالة مزعجة تتعامل معها الأمهات الجدد عادةً بعد فترة قصيرة من الحمل.

بعد فترة وجيزة من الترحيب بالمولود الجديد، قد تلاحظين تساقطًا كثيف للشعر، وهذا أمر طبيعي تمامًا. هناك بعض التغييرات المتعلقة بمستويات هرمونك قبل وأثناء وبعد الحمل والتي يمكن أن تؤثر على نمو شعرك. من الطبيعي تمامًا أن تعاني من اختلال التوازن الهرموني بعد الولادة، ومن أعراض عدم التوازن الهرموني تساقط الشعر بعد الولادة.

 

هذه ظاهرة مؤقتة تستمر فقط في الأشهر القليلة الأولى بعد الحمل، لذا مع القليل من العناية، سيعود شعرك إلى طبيعته عندما يبلغ طفلك عامًا. يعد تساقط الشعر الكثيف أحد أكثر الشكاوى شيوعًا بين الأمهات بعد الولادة، وهناك بعض العلاجات المثبتة لتساقط الشعر بعد الولادة للتعامل معها. 

 

لأن تساقط الشعر بعد الولادة  أمر طبيعي لتقلب مستويات الهرمونات لديك سيدتي، وهو ليس بالأمر الذي يمكن ايقافه بسهولة. ومع ذلك، يمكنك اتباع بعض العلاجات لتساقط الشعر بعد الولادة للمساعدة في تعزيز نمو الشعر الصحي. 

 

طرق علاج تساقط الشعر بعد الولادة

- الحفاظ على نظام غذائي صحي  

يعد تناول نظام غذائي صحي عاملاً مهمًا للصحة والعافية. بالنسبة للنساء بعد الولادة، على وجه الخصوص، يمكن أن يساعد النظام الغذائي المغذي الغني بالفيتامينات والمعادن الأساسية على التعافي بشكل عام ويوقف تساقط الشعر بعد الولادة. تذكري أيضًا عزيزتي أن تشربي الكثير من السوائل بشكل عام، وخاصة الماء طوال اليوم لتحافظ على رطوبتك. 


- التقليل من التوتر

إن اتخاذ خطوات لزيادة تحملك للتوتر له ميزة إضافية تتمثل في المساعدة في تنظيم الاختلالات الهرمونية. 


- عاملي شعرك بلطف

 استخدمي الشامبو فقط، واستخدمي بلسمًا جيدًا ومشطًا واسع الأسنان لتقليل التشابك المفرط. تأكدي من الحصول على حواف مسننة للحفاظ على الأطراف المتقصفة في مكانها. حاولي تجنب منتجات تصفيف الشعر بالحرارة مثل الكي أو الكي المسطح قدر الإمكان. حاولي استبدال منتجات شعرك بمنتجات طبيعية غير محملة بالعطور الضارة والألوان والكبريتات والبارابين وما إلى ذلك. 

 


علاجات طبيعية لتساقط الشعر بعد الولادة 

فيما يلي بعض علاجات لعكس تساقط الشعر بعد الحمل. 

-  بياض البيض 

احضري علبة فارغة وقومي  بمزج بياض البيض وزيت الزيتون وضعيه مباشرة على فروة رأسك. يعد هذا علاج جيد للتقليل من تساقط الشعر بعد الولادة. كما انه أيضًا أحد أفضل علاجات تكثييف الشعر التي ستترك شعرك ناعمًا وتغذي فروة رأسك حتى النهاية.  

 


- بذور الحلبة 

قومي بنقع بعض بذور الحلبة  قبل بليلة وضعي الماء المصفى مباشرة على فروة رأسك في صباح اليوم التالي. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين واغسليه . يمكنك أيضًا تدليك شعرك بلطف بزيت الحلبة الفاتر قبل غسله لتنشيط الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر. 

 


- حليب جوز الهند 

بالاضافة الى فوائد زيت جوز الهند لإيقاف تساقط الشعر، لا يعرف الكثير من الناس كيف يمكن أن يكون حليب جوز الهند مفيد في ايقاف تساقط الشعر وبدء نمو الشعر. يساعد الاستخدام المنتظم لحليب جوز الهند على التقليل من تساقط الشعر، ويزيد من كثافته، ويحافظ على شعرك رطبًا بعمق وتغذيته جيدًا. ببساطة ، ضعي كرة قطنية في بعض حليب جوز الهند وضعيها على جذور شعرك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادي.  

 


قومي بزيارة طبيبك اذا كنتي تعاني من تساقط الشعر المفرط. لأن غالبية هذه الوصفات بحاجة لوقت خلاف العالجات الموضوعيه اذا كان الامر يتعلق بمشكلة صحية إذا لم يستعد شعرك الحيوية الطبيعية بعد عام واحد من الولادة ، فقد ترغب في زيارة طبيب أمراض جلدية خاصة ان التشخيص الصحيح ضروري للعلاج الفعال. 

 

 

مقالات متعلقة في العناية بالشعر