موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء

• الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء

موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء، الذهاب في رحلات مع الاصدقاء هي دائما تجربة لطيفة ومنعشة، إنها تمنحنا استراحة نحتاج إليها بشدة من روتيننا اليومي المحموم وتسمح لنا بالاسترخاء، والسفر مع أصدقائك هو أفضل طريقة للسفر، سواء كان هذا يعني السفر حول العالم لمدة عام، أو مجرد القيام برحلة في عطلة نهاية الأسبوع إلى مدينة مختلفة، إنها تجربة محببة وبشدة، والجميع يسعد بهذه التجربة.

تعبير عن رحلة قمت بها مع أصدقائك

السفر مع الأصدقاء فكرة رائعة، والسفر نفسه أمر رائع، وله جوانب مميزة، يشجعنا موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء على السفر مع الأصدقاء، واستكشاف أماكن جديدة، والتعرف على أشخاص جدد، فما أروع التخطيط للذهاب في عطلة هذا الصيف مع أفضل الأصدقاء، والتيقن من أنها ستكون رحلة رائعة، فيكفي قضاءها برفقة الأصدقاء، إن موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء يسرد مزايا السفر مع الأصدقاء الواضحة تماما:

- تضمن لك رفقة جيدة مع شخص تعرف أنك تتعايش معه جيدا.

- إذا ساءت الأمور، فأنت تعلم أن هناك شخصا آخر سيكون معك لمساعدتك في تجاوز الأمر.

- يعود معظم الناس من السفر وهم مقربين من بعضهم البعض أكثر مما كانوا عليه من قبل.

- من الممتع أيضا إنشاء ذكريات خاصة وفريدة من نوعها مع شخص قريب منك.

- إذا كنت تعرف الشخص الذي تخطط لرحلة معه، فأنت تعلم ما يمكن توقعه منه، فأنت تعرف ما إذا كان شخصا يستيقظ بالصباح الباكر، أو شخصا يرغب في النوم لوقت متأخر، وما إذا كان يستمتع بمشاهدة المعالم السياحية أو الاسترخاء، وستعلم أيضا توقعاته للرحلة.

وقد كنت أنا وأصدقائي نتطلع إلى موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء، لذلك لم نرغب في إضاعة أي وقت على الإطلاق، في يوم مغادرتنا استيقظنا في الصباح الباكر، حتى نتمكن من الوصول إلى وجهتنا في وقت مبكر، لقد نام البعض منا حالما ركبنا السيارة، ووصلنا إلى مدينة بورسعيد في حوالي الساعة الثامنة صباحا.

خرجنا من السيارة، وتوقفنا عند أحد المطاعم لتناول طعام الإفطار، ثم في وقت لاحق قررنا الذهاب إلي ميناء بورسعيد، ومبنى هيئة قناة السويس، وأكثر ما تحمسنا لرؤيته كان فنار بورسعيد القديم، وشاهدنا المنظر الصباحي المشرق للمدينة الباسلة، فمدينة بورسعيد مدينة ممتلئة بالكثير من المباني التاريخية والتي قد يعود تاريخ بعضها عام 1859.

هناك الكثير من المعالم التاريخية بالمدينة، والتي تعكس الحقب التاريخية التي تعاقبت علي مدينة بورسعيد، ومنظر البحر الأبيض المتوسط، لقد كان حقا منظرا جميلا، لكن أكثر ما أثار إعجابنا كان ركوب العبارة في مدينة بور فؤاد، مشهد طيور النورس في الماء كان مذهلا، والتقطت أنا وأصدقائي العديد من الصور للطيور، ومرة أخرى يتحدث موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء عن المباني التاريخية في بورسعيد.

كانت جميع المباني هناك تبدو وكأنها موجودة منذ الأزل مخلدة تاريخ المدينة، وضاربة جذورها عميقا، وصامدة مهما مر عليها الزمن، والمثير أنه بين هذه المباني الجذابة كان هناك العديد من الحارات الضيقة،  وقد اختتمنا أنا وأصدقائي رحلتنا إلي بورسعيد بزيارة متحفين مهمين يوثقان فترات مهمة علي مصر، وليس مدينة بورسعيد فقط، وهما متحف بورسعيد الحربي.

حيث رأينا آثار العدوان الثلاثي علي مصر، والذي تعرضت له مدينة بورسعيد بشكل خاص، ورأينا آثار بورسعيد التاريخية علي مر الأزمنة التاريخية المختلفة في متحف بورسعيد القومي، وأخيرا بعد قضاء وقت ممتع في المدينة، عدنا لمنازلنا، وقد استمتعنا طوال طريق العودة برؤية الأشجار الخضراء التي تتمايل في النسيم، لقد استمتعنا برحلتنا كثيرا.

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية إلى الاهرامات

الرحلات المدرسية هي مجرد تجربة قصيرة، ولكنها جميلة حيث يتشارك المعلمين والطلاب في عالم ممتلئ بالجولات السياحية والمرح، وهذا لا يمكن أن يحدث أبدا في الفصول الدراسية، باختصار إنها مناسبة نتطلع إليها جميعا، وقد ذهب موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء الشهر الماضي في رحلة مدرسية إلي الاهرامات أهم المعالم السياحية في القاهرة، وكان هذا انطباعه:

- رأينا الأهرامات التي درسناها جميعا أثناء حصص التاريخ في المدرسة، لقد كانوا مذهلين، ويتميزون بالضخامة، وكنا مندهشين أنا وزملائي أن هذه العظمة بناها الفراعنة قبل ألاف السنين، واستمتعنا جميعا بتسلق الهرم الأكبر، وأهرامات الجيزة ثلاثة أهرامات وبالترتيب من الأكبر للأصغر( خوفو وخفرع ومنقرع)، وأهرامات الجيزة أحد "عجائب الدنيا السبع"، وشاهدنا تمثال أبو الهول علي مقربة في الشرق.

- استمتعنا جميعا برحلة على ظهر الجمل، حيث قمنا باستئجار جمل لمدة معينة، حيث تمتع كل فرد منا بجولة حول أهرامات مصر الثلاثة علي ظهر الجمل.

- قمنا بالتسوق وشراء تماثيل مقلدة مصغرة للأهرامات وتمثال أبو الهول، والكثير من القطع الأثرية.

- قمنا بالتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية

- ذهبت في رحلة مدرسية إلى (القاهرة) في (مصر)، أعدت حقيبتي الصغيرة ووضعت أمي لي السندوتشات والعصير والماء للرحلة، ذهبت للنوم مبكرا للاستيقاظ مبكرا، حتى أكون مليء بالطاقة والنشاط في الرحلة، لقد ركبنا الحافلة المخصصة للرحلة من أمام المدرسة في الصباح الباكر، وتركنا آبائنا وزملائنا الذين لن يأتون معنا.

- رد علينا سائق الحافلة موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء علي الشاشات، وقضينا الوقت في إلقاء النكات والمزاح فيما بيننا، وأخبرنا المشرف على الرحلة عن الإرشادات والتعليمات التي يجب أن نتبعها، وكيفية التصرف في حالة ابتعدنا عن طابور الرحلة، قدم لنا أرقام الطوارئ وطلب منا أن نسجلهم في هواتفنا، أو أن نكتبهم في ورقة لنحتفظ بها بجيوبنا أو حقائبنا.

- وصلنا إلى وجهتنا وبدأنا في زيارة (الأهرامات) وهي مذهلة وكبيرة وضخمة، وتضم منطقة الأهرامات العديد من العناصر المهمة التي تخبرنا بتاريخ المدينة القديم، ثم ذهبنا لزيارة القلعة وهي حجرية وضخمة، وتمتلك العديد من السلالم والممرات والعناصر الجميلة، ثم ذهبنا لزيارة المعالم المهمة للمدينة، مثل حديقة حيوانات الجيزة.

- وقد كانت المحطة الأخيرة للرحلة هي زيارة مدينة الملاهي(سندباد)، وهي مدينة ترفيهية مع الكثير من الألعاب، منحنا المشرف علي الرحلة ساعتين للاستمتاع بوقتنا، ولعب الألعاب التي نريدها، علي أن نتجمع أمام باب مدينة الملاهي بعد ساعتين بالضبط، استعدادا لركوب الحافلة والعودة إلى مدينتنا.

- وفعلا اجتمعنا بعد ساعتين أمام باب مدينة الملاهي، تأكد المشرف من وجود الجميع، ثم ركبنا الحافلة وعدنا  إلى مدينتنا، لقد كان يوما جميلا استمتعنا به كثيرا، ورأينا العديد من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة القاهرة، ولقد تعلمنا الكثير عن تاريخها، ورأينا الكثير من السياح الأجانب، وأخيرا وصلنا إلى مدينتنا في وقت متأخر من الليل، كانت عائلاتنا تنتظرنا لأخذنا لمنازلنا، شكرنا المشرف على الرحلة، وذهبنا جميعا لمنازلنا، استعداد للنوم والاستيقاظ للمدرسة في اليوم التالي.

- السفر ممتع، وبشكل خاص عندما تكون مع موضوع تعبير عن رحلة مع الاصدقاء، فالسفر مع الأصدقاء من حين لآخر يزيد من الشعور بالسعادة، ويبقي الشخص في أفضل معنوياته، عندما يكون المرء في مزاج سيئ أو متوتر، يجب أن يسافر إلى مكان ما مع أصدقاءه للتخلص من بعض التوتر.