الكتابة الإبداعية - الحياة البسيطة والتفكير العالي

من السهل جدًا التمييز بين الكتابة الإبداعية وأنواع الكتابات الأخرى. هذه طريقة شاعرية وفريدة من نوعها للتعبير عن الخيال الواسع لشخص ما وأعمق التخيلات.

  • 460 مشاهدة
  • Jun 15,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
الكتابة الإبداعية - الحياة البسيطة والتفكير العالي

الكتابة الإبداعية - الحياة البسيطة والتفكير العالي

 

مهارات الكتابة الإبداعية

عندما يتعلق الأمر بكتابة مقال ، فإن معظم الناس يميزونها كمقالات إعلامية وترويجية. هناك حاجة لفهم التمييز المناسب بين الأنواع المختلفة من المقالات. الكتابة الإبداعية هي إحدى الطرق للتعبير عن مشاعر شخص ما وشغفه ومشاعره. يتطلب الأمر أكثر من مجرد جزء من المعلومات أو قيمة العلامة التجارية الترويجية لمنتج تم إطلاقه حديثًا. الكتابة الإبداعية أعلى بكثير من جوانب التفكير المنطقي وأسلوب الحياة اليومي المرح لأن هذا المفهوم مرتبط بالذات الداخلية لشخص ما.

 

خصائص ومميزات الكتابة الإبداعية

 

من السهل جدًا التمييز بين الكتابة الإبداعية وأنواع الكتابات الأخرى. هذه طريقة شاعرية وفريدة من نوعها للتعبير عن الخيال الواسع لشخص ما وأعمق التخيلات. اليوم ، معظم الكتاب مهووسون بكتابة المقالات لكنهم يكتبونها حسب طلب القارئ. قد تؤدي هذه التخمينات إلى فقدان مهارات الكتابة الحقيقية للمؤلف بسبب عدم وجود أصالة في طريقة تفكيرهم. الكتابة تدور حول الحرية وتوسيع آفاق شخص ما بدلاً من العيش داخل دائرة صغيرة مع انتظار طويل حتى يتم تسليط الضوء عليها. القارئ يقدر الكتابة بطريقة إبداعية. فقط إذا كان بإمكان المرء العثور على اتصال بالمحتوى الموجود داخل المقالة.

 

تثير الكتابة الإبداعية بعض الكتل الذهنية داخل الكاتب لأنهم قد يجدون صعوبة وصعوبة في التعبير عن مشاعرهم. يحتاج الكتاب فقط إلى اعتبار الأمر أكثر متعة وسيشعرون تلقائيًا بالرضا عندما يقرؤون مقالتهم النهائية. يمكن الإعلان عن نجاح مقال إبداعي في البداية إذا شعر الكاتب نفسه برغبة في قراءة مقالته مرارًا وتكرارًا. هناك احتمال آخر للفشل في البداية ولكن الكتاب بحاجة إلى فهم الحقائق المرة للحياة. يجب أن يفهموا أنهم سيعتادون قريبًا التقلبات بين النجاحات والفشل.

 

يمكن للمبتدئين بدء رحلة الكتابة الاستكشافية عن طريق نحت أنفسهم لمدة عشر دقائق يوميًا. يمكن أن يكون هناك نقص في الأفكار أيضًا مما يجعل من الضروري بالنسبة لهم حمل دفتر ملاحظات معهم لملاحظة كل حادث آخر يحدث من حولهم. يمكنهم أيضًا محاولة معرفة الوقت الذي يميلون فيه أكثر نحو الأصالة في يوم واحد. ليست هناك حاجة لفقدان الأعصاب إذا لم تحدث الأمور بطريقة صحيحة. إذا لم يكن المرء قادرًا على تحليل ما إذا كانت المقالة مرضية أم لا ، فيمكنه إعادة توجيه مقالته إلى مؤلفين آخرين جيدين وطلب التعليقات. الكتابة الإبداعية هي الطريقة الأكثر ذكاءً للتواصل مع العالم .

 

تعريف السرد القصصي - الشخصي

السرد الشخصي عبارة عن قطعة من الكتابة التركيبية ، وعادة ما تستخدم الشخص الأول ، والتي تستلزم حدثًا واقعيًا أو حادثة أو تجربة أو شخصًا جزءًا لا يتجزأ من حياة الكاتب.

الخبرات التي نمتلكها هي أساس تصرفاتنا وآرائنا للعالم وشخصياتنا وطرق تفكيرنا وقدرتنا على إجراء تجارب جديدة ودمجها ، وفقًا لجورج هيلوكس الابن في كتابه "كتابة السرد: تعلم نموذج جديد . تختفي التجربة ، تظل ذكرياتنا عنها وتصبح جزءًا منا. والطريقة التي ندمجها بها في قصص حياتنا تحدد هوياتنا ، وكيف نرى أنفسنا

 

يمكن أن تخدم عدة أغراض إضافية للكاتب ، بما في ذلك تمكينه من التفكير في تجربته ؛ إعادة فحص شيء حدث في طفولته عندما كان يفتقر إلى الأدوات والفهم والنضج والتطور والذكاء وحتى القدرة العاطفية ؛ معالجة وحل الحوادث المشحونة عاطفياً والتي يساء فهمها ؛ دمجهم ، وفهم كيف تم تشكيله من قبلهم.

ما يختار أن يكتبه قد يكون معروفاً إما بوعي أو لا شعورياً فقط. إذا كانت تندرج في الفئة الأخيرة ، فقد تصبح الخطوة الأولى للكشف عن أهميتها.

لا يوجد شيء اسمه موضوع غير مهم. إذا اختارها الكاتب لأي سبب من الأسباب ، فيمكن اعتبارها مهمة بالنسبة له.

بالنسبة للقارئ ، فإنه يمكّنه بشكل غير مباشر من متابعة نفس المسار ، وتجربة الحدث كما حدث بعد ذلك ، ومشاركة أي مشاعر أو أحاسيس ، وتقييم النمو أو التطور المحتمل ، والمكافأة بالبصيرة أو الحكمة التي قدمتها التجربة.

 

مثل أشكال الكتابة الأخرى ، يمكن أن تستخدم أنواعًا من العرض ، والسرد ، و / أو الملخص السردي ، واعتمادًا على الطول ، يمكن أن تدمج شخصيات أخرى غيره ، والإعدادات ، والحوار ، والتفاعلات الشخصية ، والمونولوج الداخلي ، والمشاهد ، والذروة ، والقرارات . يضع القارئ في عالم الكاتب طوال مدة القصة.

 

أصول الكتابة العربية 

في حين أنه قد لا يكون من الممكن بشكل قاطع تحديد أصل أفكار السرد الشخصي أو أي نوع آخر لهذه المسألة ، فمن المؤكد أنها يمكن أن تنبثق داخليًا ، من فكر يولده العقل أو إلهام الروح ، أو خارجيًا من عدد لا يحصى. من المحفزات. في كلتا الحالتين ، تمنح المؤلف فرصة للتعبير عن شيء ما يشكل جزءًا من حياته أو التفكير فيه أو الحفاظ عليه أو فهمه أو العمل به أو إكماله.

 

يمكن أن تنبثق الأفكار من أن يسأل الكاتب نفسه ما الذي غيّره ، وما الذي جعله ينظر إلى العالم بشكل مختلف ، وما هو تأثير الشخص المؤثر عليه ، وما هو الإدراك الذي لديه ، وما هو أحد إخفاقاته أو نجاحاته ، وما الذي حدث فيه. طفولته التي لم يعالجها بعد ، ما أثار الحزن ، السعادة ، الفكاهة ، المفاجأة ، الخوف ، الخزي ، أو الكبرياء ، ما يتحدى منطقه أو فهمه ، ما يعكس جوهره أو قيمه ، ما ثبت مخالفته ، وما ساعده اكتشاف أو فهم شيء عن نفسه.

 

من إرشادات الكتابة الصحيحة

هناك العديد من إرشادات الكتابة التي يجب وضعها في الاعتبار فيما يتعلق بالسرد الشخصي. يجب على المؤلف ، أولاً وقبل كل شيء ، أن يسعى جاهداً لإخبار قصة واضحة ومتطورة بالتفاصيل المناسبة التي تساهم فيها. منظم جيدًا ومرتبط من خلال انتقالات منطقية ، يجب أن يتميز بمزيج مثالي من المفردات وبنية الجملة المتنوعة. أخيرًا ، يجب أن تكون الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم ، حتى قبل مرحلة التحرير ، غير مهمة بما يكفي بحيث لا تتداخل مع فهم المسودة الأولى.

 

من الناحية التركيبية ، يجب أن تُروى أفعالها بشكل خاص ومناسب مع إيماءات الشخصية والتعبيرات والمواقف والحركات. إذا تم استخدام المشاهد ، فيجب أن تحتوي على تفاصيل مرئية حتى يتمكن القارئ من تصويرها في عقله ، ويجب زيادة الواقعية باستخدام الحوار والتفاعل بين الشخصيات والمونولوج الداخلي والأفعال. يمكن تحسينه بشكل خاص باستخدام عدة حواس. يجب على المؤلف ، إذا كان ذلك ممكنًا ، أن يعبر عن أي مشاعر أو عواطف أو أحاسيس تم استرجاعها قد مر بها أثناء إعادة الاتصال بأحداثه السابقة وتضمين أي إدراك أو رؤى أثاروها.

 

خصائص النص السردي والوصفي

تشير السرعة إلى السرعة والفترات التي يتم بها سرد الأحداث ويمكن تسريعها لاستيعاب الوقت ، وتوضيح التغيرات المزاجية ، وحذف التفاصيل غير الضرورية ، وتقليلها لتوضيح أو إبراز تلك الأحداث التي تعتبر حاسمة للحظة وجزء لا يتجزأ من ذروتها ، إن وجدت. يمكن أن يخلق هذا الأخير توترًا أو تشويقًا أو مفاجأة.

إذا تم تضمين أكثر من مشهد واحد ، فيجب على المؤلف تحديد العلاقة المتبادلة والأهمية بينهما.

جزء لا يتجزأ من الكتابة السردية الشخصية الفعالة هو استخدام التفاصيل الملموسة حتى يتمكن المؤلف من خلق إحساس بالواقع والفورية ، ويظهر استجابة عاطفية في قرائه.

ربما تكون أهم جودة للقصص الفعالة هي التفاصيل الملموسة" في أذهانهم أثناء قراءتها. ولكن التفاصيل المحددة الفعالة قد تكون أصعب جودة لتحقيقها. يتعين على الكتاب أن يتذكروا أو يتخيلوا ما يريدون تصويره ، والبحث في ذكرياتهم عن كلمات يفعلونها ، رتب الكلمات في بناء جملة فعال ، (و) قيم الجهد من خلال مقارنته مع النسخة الموجودة في أذهانهم.

أنواع وعدد التفاصيل لا تقل أهمية. من خلال اختيار وإدماج تلك الأحداث التي توضح القصة وتكمل غرضها السردي ، والقضاء على الأحداث التي لا تقدم سوى القليل من التأثير ، سيكون النص توضيحيًا موجزًا ومتماسكًا.

إذا كان الكاتب ، على سبيل المثال ، يرغب في مناقشة ما حدث في اجتماع مجلس الإدارة بعد الظهر ، فلا يحتاج إلى ذكر الوقت الذي استيقظ فيه في ذلك اليوم ، وما تناوله على الإفطار ، وما هي الأنشطة التي تميزت به في الصباح

 

 

مقالات متعلقة في فن الكتابة والتعبير