موضوع تعبير عن المطر

موضوع تعبير عن المطر، تعبير قصير عن المطر للمرحلة الابتدائية، تعبير عن المطر للمرحلة الإعدادية، موضوع تعبير عن المطر للمرحلة الثانوية، فصل الشتاء، قطرات المط

  • 84 مشاهدة
  • Oct 26,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب أجـراس | Agraas
  • ( تعليق)
موضوع تعبير عن المطر

موضوع تعبير عن المطر

 

تحتفل الأرض العطشى ببدء مواسم المطر، بعد شهور الصيف الحارقة، لتروي ظمأها، وتفجر جداولها وينابيعها بعد جفافها، ومن منصة أجراس نهنئكم بعودة المطر، ونقدم لطلبتنا الأعزاء مجموعة من مواضيع التعبير عن المطر لمختلف المراحل الدراسية.

 

تعبير قصير عن المطر للمرحلة الابتدائية

 

المطر هو أحد نعم الله على الأرض والإنسان، فمنه ترتوي الأرض بالماء، ومنه يشرب الإنسان، ويخزن المياه في الآبار يستخدمها خلال شهور الصيف الحارة.

في فصل الشتاء ترتوي الأرض والأشجار بالماء، لتحمل لنا الخير الوفير من الثمار بعد ارتوائها موضوع تعبير عن فصل الشتاء، وتعيننا على الحياة باقي الفصول دون مطر، فأهلاً بالشتاء وبالماء وبقطرات المطر.

 

تعبير عن المطر للمرحلة الإعدادية

 

ها قد عاد الشتاء من جديد محملاً بالغيوم وبالمطر، فالمطر هو عطاء الله للبشرية وللأرض، وكيف لا ومن قطرات الماء تبدأ الحياة، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز:

"وجعلنا من الماء كلَّ شئٍ حي".

في فصل الشتاء تتجدد دورة حياة الأرض، ويمتلئ جوفها بخير السماء الممطرة، وتستعد الأشجار بعد ارتوائها لأن تكتسي بردائها الأخضر، وتتزين بثمرها الذي يغذي الإنسان والحيوان، فيا مرحباً بمواسم الخير والمطر.

 

موضوع تعبير عن المطر للمرحلة الثانوية

 

عاد من جديد فصل الدهشة والحنين والذكريات، وقطرات المطر تطرق نافذتي بنغماتٍ متواترة وكأنها معزوفة تتشاركها مع الرياح وأغصان الشجر، وتبدأ السماء تحكي حكايتها بعد أن اكتست بغيومٍ رماديّة حُبلى بقطرات المطر.

عاد الشتاء والمطر، وعدنا من جديد نتحلق حول المدفأة، نحكي حكاياتنا، وتتعالى ضحكاتنا، ويسرد لنا أبي قصص الأجداد الساحرة في مواسم المطر، وقطاف الزيتون بعد هطول المطر.

نزل المطر فثارت رائحة الأرض التي أعياها العطش، وكأنها أقامت أفراحها بصمتٍ بعد أن عانقت أولى قطرات المطر، أحب الشتاء وأعشق المطر.

 

موضوع تعبير عن المطر، تعبير قصير عن المطر للمرحلة الابتدائية، تعبير عن المطر للمرحلة الإعدادية، موضوع تعبير عن المطر للمرحلة الثانوية، فصل الشتاء، قطرات المطر.

مقالات متعلقة في فن الكتابة والتعبير