عبارة عن المعلم قصيرة

عبارة عن المعلم قصيرة، عبارة قصيرة عن المعلم، عبارة عن المعلمة قصيرة، عبارة قصيرة عن المعلمة، عن المعلم، عن المعلمة، يوم المعلم، عيد المعلم، معلمي، معلمتي، الم

  • 114 مشاهدة
  • Oct 03,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب أجـراس | Agraas
  • ( تعليق)
عبارة عن المعلم قصيرة

عبارة عن المعلم قصيرة

عبارة عن المعلم قصيرة، رغم أن الحديث يطول في مح المعلم وعطاياه التي لا تقدر بثمن، فقد صدق الشاعر الكبير أحمد شوقي عندما قال:

- قم للمعلم وفه التبجيلا.

- كاد المعلم أن يكون رسولا.

ومن هنا.. من منصة أجراس نقدم لكم بعض العبارات القصيرة عن المعلم.

 

عبارة قصيرة عن المعلم

معلمي يا سراج النور الذي يتوهج حكمة، من صبرك تعلمت ألف أبجديتي، ومن حكمتك أشعلت منارة روحي لأتلمس دربي نحو ياء العلوم وغدي.

 

عبارة عن المعلمة قصيرة

معلمتي الجميلة، يا مثلي الأعلى في القوة والشجاعة والصبر، فمن سماحة وجهك تحسست الطريق نحو الحلم الذي سأسعى لتحقيقه، ومن إصرارك اكتسبت القوة والتصميم لأكمل مسيرتي لأصنع غدي المشرق بالعلم.

 

عبارة قصيرة عن المعلمة

معلمتي العزيزة، لن تنسيني الأيام والأعوام صبرك وإخلاصك في عملك الرحيم معنا، لن أنسى لمسة يدك على رأسي لحظة تعثري، وتشجيعي بأن لا اسمح لليأس والهزيمة بأن يسيطران علي، وأنَّ بالعلم وحده أصنع مجدي، وأبني وطني الغالي.

 

عن المعلم

كل عبارات التقدير والثناء تعجز عن تشكيل مفردةٍ توفيك حقك يا معلمي ورسولي، نعم رسولي الذي أوصل رسالته على أكمل وجه، وها أنا أحصد نتيجة تعبك يا معلمي بالتفوق في كل عام، فشكراً لك من كل قلبي، لعل كلمة شكراً توفيك بعضاً من حقك العظيم.

 

عن المعلمة

تشرقين كل صباحٍ، تطلين بابتسامتك الوقورة، وصوتك الحنون الواثق، يا معلمتي أنتِ كقطرة المطر تسقط على أرضٍ جرداء تحولها إلى ربيعٍ خصب مليء بالخيرات، تمسحين الجهل وتهبيننا علما ننتفع به طوال سنوات عمرنا، أنت كالشمس التي تنير العتم وترسل أشعة النور التي نرى من خلالها غدنا، معلمتي الفاضلة، يا أمي الثانية التي تحفرين الأبجدية والعلوم في أعماقنا حفرا، تزرعين بذوراً ستزهر غداً طبيبات ومهندسات وعاملات وأمهات.

 

يوم المعلم العالمي 

لا يمكننا البتة أن نتجاهل ماهية المساهمات والتضحيات التي يقدّمها المعلم ، ولأجل التعبير عن هذا الشكر والثناء ، اخترعت العديد من الدول حول أنحاء العالم فكرة تكريم المعلم والاحتفال به في المدارس والجامعات والمعاهد وأي حلقة علمية ونفسية يتواجد بها أي إنسان مؤثر . ولكنَّ العالم لم يثبت على تاريخ معين ، فالتواريخ متباينة بين الدول حول هذا اليوم.



عالمياً يحتفلون في يوم المعلم في اليوم الخامس من شهر تشرين الأول ، وأول عام بدأ بظهور هذا الاحتفال ، كان عام ١٩٩٤م ، وتعدُّ مدينة اليونسكو أول من أظهرت وابتدعت هذا التقليد اللطيف ، فقد ركزوا على إنجازات المعلمين ضمن المجال التعليمي ، وتم اختيار هذا التاريخ تحديداً دون غيره نسبةً ليوم الإقرار المؤسسات الحكومية في اليونسكو بهذا الحدث .

 

 

المعلم,عبارات عن يوم المعلمة,يوم المعلم,أغنية عن المعلم,انشودة عن المعلم,كلام عن المعلم,عبارات في حق المعلم,اجمل عبارات يوم المعلم,عبارات جميلة في حق المعلم,فلم قصير للمعلم,المعلم ومهنة التعليم,أنا المعلم,اليوم العالمي للمعلم,فضل المعلم,عيد المعلم,تهنئة عيد المعلم,المعلمة,نشيد المعلم,المعلم ٢٠٢١,تعبير عن الام,تهاني المعلم,أغاني المعلم,أغنية المعلم.

مقالات متعلقة في فن الكتابة والتعبير