موضوع تعبير عن الام

تعبير عن الام,موضوع تعبير عن الام,موضوع عن الام,تعبير عن الأم,موضوع تعبير عن الأم,موضوع عن الأم,تعبير عن امي,تعبير عن الام قصير,تعبير قصير عن الام,مقدمة تعبير

  • 544 مشاهدة
  • Jul 30,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
موضوع تعبير عن الام

موضوع تعبير عن الام

موضوع تعبير عن الام، الأمهات هن العمود الفقري للأسرة ونواة المجتمع،  فالأمهات يتمتعن بمستوى كبير من الثقة مع أسرهن، علاوة على ذلك، تتمتع الأمهات بطابع متسامح للغاية، ومن ثم  يمكن مشاركة الأم في كل أمور حياتنا، يقول سبحانه وتعالى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ)، فالأم لها دور مهم جدا داخل الأسرة، بدون الأمهات ستكون الحياة بالتأكيد مظلمة وقاتمة، لذلك من واجبنا مساعدة ودعم أمهاتنا.

 

موضوع تعبير قصير عن الام

الأم: أهم شخص في حياتنا، والشخص الذي لا يمكن تعريفه والتعبير عنه في جمل مفيدة أو عبارة واحدة، فالأم تجسد كل الحب الذي يمكن أن يقدمه الإنسان، الأم ليست فقط من تنجب الأبناء والبنات، شباب وشابات المستقبل، بل هي جوهر الصدق والمحبة والإخلاص لأطفالها.

 

 سبب آخر هو أنها تغمر عائلتها بالحب والحنان والرعاية، علاوة على ذلك فهي تعطينا كل شيء ولكنها لا تطلب أي شيء في المقابل، قال الله تعالي( وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلاَثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).

 

 كما أن حبها ليس فقط للعائلة بل تنشر محبتها علي مخلوقات الله، الأم هي ألطف شخص في العالم، وعلى الرغم من أنها ليست قوية جسديا، إلا أنها تواجه كل عقبة في حياتها وحياة أبنائها وعائلتها بشجاعة منقطعة النظير، الأم تحفز الأبناء على أن يكونوا مثلها دون أن تدري، وأن يأملوا ألا يستسلمون أبدا في الأوقات الصعبة مثلها، ويقدم موضوع تعبير عن الام أسباب أخري عن جمال الأمهات:

 

-تشجع الأم أبناءها على تحسين مهاراتهم ودراساتهم الشاملة، إنها تحفزهم على المحاولة مرارا وتكرارا حتى يحققوا النجاح.

-رفيقة المتاعب فإن الأم تمثل مزيجا من المشاعر والسلوكيات والتضحيات التي تحدث أثناء تربية الطفل.

-إنها المرأة الوحيدة في العالم التي ستغفر أكاذيبك باستمرار، مهما كان حجمها.

-عندما تغضبها ستستمر في إعطائك تلك الابتسامة الدافئة، بعد دقائق فقط من سوء تصرفك الذي جعلها غاضبة للغاية.

-ستتحمل الأم الألم الذي تشعر به بدلا منك.

-ستكون هي الوحيدة التي تدعم وترفع معنوياتك كلما شعرت بالإحباط.

-تترك الأمهات وراءهن جميع احتياجاتهن الشخصية حتى يحصل أطفالهن على كل ما يحتاجون إليه.

-الأمهات لا تنام ولا تأكل حتى يعود أبناءها إلى المنزل ويطمئنون أنهم بخير وبصحة جيدة.

-ستحمي الأمهات أطفالهن بحياتهم.

-ستفعل الأم كل هذه الأشياء بحب غير مشروط، ولن تتوقف لمجرد أنك كبرت.

 

مقدمة عن الأم

موضوع تعبير عن الام، فالأم هي العالم كله، وأحيانا يكون من الصعب العثور على الكلمات المعبرة والتي قد توضح عن مدى روعة الأمهات، ترتبط الأمهات وأطفالهن حتى قبل الولادة، الأم هي بالتأكيد أهم إنسان في حياة كل فرد، حب الأم لطفلها بالتأكيد لا يمكن مقارنته بأي شيء، الأم هي أهم شخص في كل العائلات، بدونها الحياة غير مكتملة.

 

الأم تربي الأطفال بنكران الذات، إنها تهتم بهم من صميم القلب، تغرس الأخلاق الحميدة في أطفالها، وتساعدهم في حاجتهم، إنها ترشدهم عندما يكونون في مشاكل، إنها تضحي بحياتها من أجل أطفالها وعائلتها، وقد أوصانا الله بالبر بها كثيرا، يقول سبحانه وتعالي (وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا).

 

الأم هي الشخص الموجود دائما كعمود فقري في حياتنا، تقوم بجميع واجباتها بابتسامة على وجهها، تبدأ في القيام بالأعمال في الصباح الباكر وتستمر في ذلك حتى ينام أطفالها بسرعة في السرير، تستيقظ في الصباح الباكر لتحضر لنا وجبة الإفطار، حتى أنها تستيقظ مبكرا كل يوم وتقوم بجميع الأعمال المنزلية، لم تقل أبدا أنها متعبة، وهنا موضوع تعبير عن الام يعدد مزايا الأمهات العديدة التي لا تنتهي:

 

-أول معلمة للطفل: الأم هي المعلمة الأولى للطفل، والمنزل هو أول مدرسة للطفل، ففي الطفولة الأم تعلم أطفالها الفرق بين الصواب والخطأ.

-تغرس دائما الصفات الحميدة في أبناءها، إنها تجعلهم مواطنين مسئولين في المجتمع.

-الأم مرشدة: الأم هي أيضا مرشدة لطفلها، هي دائما ترشد طفلها، ودائما تساعد أطفالها في حاجتهم.

-الأم شخص تشجيعي وداعم للغاية: الأم هي شخص تشجيعي عظيم بالنسبة لأبنائها، إنها تشجعهم  دائما على القيام بأعمال جيدة، وتلهمهم لفعل أشياء جيدة في الحياة.

-الأم صديقة جيدة: الأم دائما صديقة جيدة لأطفالها، إنها تفهمهم أفضل من أي شخص آخر وقد سأل رجل رسول صلى الله عليه وسلم، فقال: (يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ).

-لا يمكن لأحد أن يحل محل الأم، هي أفضل وأجمل شخص في العالم.

 

تعبير عن الأم للصف الخامس

الأم ليست امرأة عادية بل هي بطل خارق، في كل خطوة من خطواتنا، تدعمنا وتشجعنا، وسواء كان ذلك في النهار أو الليل، هي دائما موجودة من أجلنا بغض النظر عن أي شيء، علاوة على ذلك فإن كل عمل لها ومثابرتها وتفانيها وسلوكها هو مصدر إلهام بالنسبة للأبناء، وقدر الأمهات عند الله عظيم.

 

 يقول الله سبحانه وتعالى: (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا)، وفي موضوع تعبير عن الام سنقدم بعض أسباب محبتنا لأمهاتنا:

 

-نحب أمهاتنا ليس لأنها فقط أمنا، نحن نحترمها لأنها اعتنت بنا عندما كنا صغارا، وكانت تهتم بجميع احتياجاتنا منذ لحظة ميلادنا.

-علمتنا كيف نسير ونتحدث ونعتني بنفسنا.

-الأم معلمة رائعة.

-الأم صديقة مخلصة، وأفضل صديقة في العالم.

-الأم تهتم باحتياجات الأسرة بأكملها.

-إذا كان هناك من يحبنا أكثر من أمنا فهو الله وحده.

-كل أم تستحق الثناء، والمحبة والبر بها.

 

أوصانا رسولنا الكريم بالوالدين، وحذرنا من العقوق، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (رَغِمَ أنْفُهُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُهُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُهُ قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ والِدَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما، ثُمَّ لَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ).

 

مستوى موضوع تعبير عن الام ومغفرتها التي لا مثيل لها، فالأم قادرة على أن تغفر أي ظلم من أبناءها لها، الأم هي أهم امرأة في حياة الجميع، الأم تضحي بسعادتها من أجل أبناءها، ولا يستطيع أحد رعاية الأطفال كما تفعل الأم، حيث تلعب الأمهات دورا مهما في الصحة العقلية لأطفالهم.

 

 

مقالات متعلقة في فن الكتابة والتعبير