شروط تقديم طلبات المنح الخارجية في الأردن

شروط تقديم طلبات المنح الخارجية في الأردن، البعثات الخارجية في الأردن، موقع وزارة التعليم العالي الأردنية المنح، منح خارجية وزارة التعليم العالي، قسم البعثا

  • 85 مشاهدة
  • Sep 04,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
شروط تقديم طلبات المنح الخارجية في الأردن

شروط تقديم طلبات المنح الخارجية في الأردن 

 

فور انتهاء الطلبة من إتمام المرحلة الثانوية في المملكة الأردنيّة الهاشمية بنجاح، يرغب العديد منهم بالتوجه للتسجيل في طلبات المنح، أملاً في الحصول عليها، حيث تقوم وزارة التعليم العالي في الدولة بإصدار المنح الخارجيّة ومنحها لأكبر عدد من الطلبة المتفوقين على وجه الخصوص.

 

 بحيث يتمكن هؤلاء الطلبة من إتمام تعليمهم العالي خارج الأردن، ومن خلال مقالتنا هذه سنتطرق لذكر جميع التفاصيل عن المنح الخارجية الممنوحة للمتفوقين من منصة أجراس.

 

البعثات الخارجية في الأردن

تقوم وزارة التعليم العالي في الأردن على تقديم مجموعة من المنح الخارجية للمتفوقين من طلبتها في شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي)، وذلك للتمكن من دراسة التخصصات التي يسعون لدراستها، وللتمكن من الحصول على هذه المنح يقوم الطلبة بتقديم الطلبات من خلال وزارة التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

 ولهذه المنح العديد من المزايا، وأهمها إتاحة المجال للطلبة لدراسة العديد من التخصصات العلمية، كالطب، إضافة إلى تمكنهم من الالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.

 

شروط تقديم طلبات المنح الخارجية في الأردن

تمّ الإعلان مؤخراً عن مجموعة من الشروط من أجل تقديم الطلبات للمنح الخارجية، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي في الأردن على أن كل من يريد تقديم طلب للحصول على المنح الخارجية أن تتوفر فيه الشروط التالية:

 

- إكمال شهادة الدراسة الثانوية العامة في الأردن بنجاح، أو ما يعادلها، مع تحقيق أسس القبول للابتعاث لإكمال دراسته في الخارج.

- أن يكون الطالب أردني الجنسيَّة.

- يجب قبوله للدراسة (تنافسي) في واحدة من الجامعات الرسميَّة الأردنيَّة.

- أن لا يكون قد تلقى أي نوع من الإنذارات أو العقوبات التأديبيَّة أو غيرها.

- أن لا يقل المعدل التراكمي للطالب المتقدم للمنحة عن 85%.

- أن لا يكون الطالب الراغب في الحصول على المنحة قد حصل على أي منحة من أي جهةٍ أخرى.

- تحمل الطلبة المسجلين لطلبات الحصول على المنح الخارجية المسؤولية عن صحة البيانات التي قاموا بتسجيلها عند التقديم.

 

مقالات متعلقة في ترند عالمي