من هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود

من هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود، ألمانيا، المملكة العربية السعودية، السفارة السعودية في ألمانيا، مستشار

  • 75 مشاهدة
  • Sep 27,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
من هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود

من هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود

 

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود أحد أعضاء العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، فمن هو الأمير فيصل، وما هي المناصب التي تقلدها؟ هذا ما سنعرفه بشكل مستفيض من خلال مقالتنا هذه من منصة أجراس.

 

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود

 

ولد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود في الأول من شهر تشرين الثاني من عام 1974م في غرب ألمانيا، وتلقى تعليمه في الولايات المتحدة الأميركية.

عمل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود مستشاراً في سفارة المملكة العربية السعودية في أميركا من عام 2017-2019م.

شغل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود مناصب عُليا في مجموعة من الشركات السعودية والعالميَّة، ومن أهمها قطاع الأسلحة والطيران، فقد كان مديراً لشركة الأسلحة العربية السعودية للصناعات العسكرية، حتى تمَّ تعيينه سفيراً للمملكة العربية السعودية في ألمانيا، ومن ثمَّ عمل لدى السفير السعودي في الولايات المتحدة الأميركية.بصفته خبيراً في الصناعات الدفاعية، وترأس مشروعاً مشتركاً بين أميركا والسعودية مع شركة (بوينج) للفضاء والطيران، إضافةً لعمل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود مستشاراً للديوان الملكي السعودي.

في شهر تشرين الثاني من عام 2017م، قامت السعودية بسحب سفيرها لدى ألمانيا خالد بن بندر بن سلطان آل سعود بسبب أزمة دبلوماسية وقعت بين البلدين كان سببه تصريحاً أدلى به وزير الخارجية الألماني (زيجمار غابرييل) ينتقد فيه التأثير النشط للسعودية على كوكبة القوى السياسية في لبنان، واستمرت هذه الأزمة لمدة عام، أعادت بعدها المملكة السفير السعودي إلى برلين، ولكن تم استبدال السفير السابق بالأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود.

في الثالث والعشرون من شهر تشرين الاول عام 2019م، تم تعيين الأمير فيصل آل سعود وزيراً لخارجية المملكة العربية السعودية.

مقالات متعلقة في ترند عالمي