من هو عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

من هو عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بندر بن

  • 82 مشاهدة
  • Sep 27,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
من هو عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

من هو عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

 

عبدالله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، أميرٌ سعودي، وأحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، يشغل منصب وزير الحرس الوطني، إضافةً لكونه رجل أعمال.

وسنوافيكم عبر مقالتنا هذه من منصة أجراس، المزيد من المعلومات عن الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

 

الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود

 

ولد الأمير عبدالله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود في السابع من شهر آب عام 1986م، والده هو الأمير بندر بن عبدالعزيز آل سعود.

حصل الأمير عبدالله بن بندر بن عبد العزيز آل سعود على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة (الملك عبد سعود) الواقعة في مدينة الرياض العاصمة.

شغل الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود منصب نائب رئيس دائرة مركز الملك سلمان للشباب، وفي شهر نيسان من عام 2017م، شغل منصب نائب أمير منطقة مكة المكرمة بأمرٍ من الملك سلمان، حتى شهر كانون الأول من عام 2018م.

في يوم السابع والعشرون من شهر كانون الأول من عام 2018، تمَّ تعيين الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود وزيراً للحرس الوطني عوضاً عن خالد بن عبد العزيز بن محمد بن عياف المقرن.

تزوج الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود من كريمة خالد الوليد.

عمل الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز في مكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعد توليه مقاليد الحكم، إضافةً لعمله في الديوان الملكي.

ترأس الأمير عبدالله بن بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود مجلس إدارة محمية الإمام سعود بن عبد العزيز، وهو عضو في مجلس إدارة الاحتياطات الملكية، ومجلس الخدمة العسكرية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجالس ولجان أخرى في المملكة العربية السعودية.

مقالات متعلقة في ترند عالمي