تفاصيل سقوط طائرة سعودية شمالي الرياض ووفاة قائدها

تفاصيل سقوط طائرة سعودية شمالي الرياض ووفاة قائدها، تفاصيل حادثة سقوط طائرة سعودية شمال مدينة الرياض، قائد الطائرة التي سقطت في شمال مدينة الرياض، سبب سقوط طا

  • 59 مشاهدة
  • Aug 16,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
تفاصيل سقوط طائرة سعودية شمالي الرياض ووفاة قائدها

تفاصيل سقوط طائرة سعودية شمالي الرياض ووفاة قائدها

 

تفاصيل سقوط طائرة سعودية شمالي الرياض ووفاة قائدها، من الأخبار المؤسفة التي استيقظ عليها الشعب السعودي صباح هذا اليوم، حيث أعلن مكتب التحقيقات للطيران في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القلية الماضية، عن نبأ سقوط طائرة خفيفة ومصرع قائدها.

 

 الأمر الذي أدى إلى حدوث تفاعل كبير على منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال منصة أجراس سنسلط الضوء على هذه الحادثة المؤسفة، وأسبابها، وكافة التفاصيل التي تتعلق بسقوط طائرة سعودية شمال مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

 

تفاصيل حادثة سقوط طائرة سعودية شمال مدينة الرياض.

وفقاً للمعلومات الصادرة من مكتب التحقيقات، والذي أعلن عن بعض تفاصيل سقوط الطائرة السعودية شمال مدينة الرياض، حيث أن بداية الحادثة كان بعد وصول نداء استغاثة اطلقه قائد الطائرة صباح هذا اليوم.

 

فقد بعدها اي تواصل معها، لتتحرك على الفور السلطات وتقوم بحملة بحث عنها، فوجدت حطامها عللا بعد خمسة كيلومترات فقط، إضافة للعثور على جثة قائد الطائرة الذي لقي مصرعه نتيجة هذه الحادثة.

 

والطائرة المحطمة هي عبارة عن طائرة رياضية تستخدم لأغراض التدريب من نوع تكنام، وقد أقلعت في ساعة مبكرة صباح هذا اليوم، لتتحطم بعد إقلاعها بخمسة دقائق، فقامت أكاديمية الطيران بإرسال طائرة استطلاع على الفور، حيث تم تحديد موقع الحطام شمالي مطار الثمامة، تم بعدها استدعاء الأجهزة الأمنية إلى موقع الحطام.

 

قائد الطائرة التي سقطت في شمال مدينة الرياض

لم تكشف التحقيقات عن اسم قائد الطائرة المحطمة، والذي لقي حتفه نتيجة حادثة تحطم الطائرة، ولكنها أبلغت بأنه سعودي الجنسيَّة، وهو طيَّار متدرب انطلق في رحلة تدريبية على الطائرة التي ما لبثت أن تقلع، حتى تحطمت بعد إقلاعها بخمس دقائق، وفارق قائدها الحياة على إثر هذا الحادث.