من هو اضخم رجل في العالم

من هو اضخم رجل في العالم، اضخم رجل في العالم، المزايا والعيوب عند اضخم رجل في العالم، سيرة اضخم رجل في العالم، نبذة عن اضخم رجل في العالم، موسوعة غينيس، عمر اض

  • 78 مشاهدة
  • Aug 16,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
من هو اضخم رجل في العالم

من هو اضخم رجل في العالم

من هو اضخم رجل في العالم، أو من يطلق عليه اسم عملاق، هذا الاسم الذي كنا نطلقه في أيام الطفولة على بعض الشخصيات الكرتونية التي كانت تأسرنا، ولكن هناك بالفعل عمالقة، لكن هناك من حطم الرقم القياسي في ضخامته على مستوى العالم، وسنأتي على ذكره من خلال الأسطر القادمة عبر منصة أجراس.

 

اضخم رجل في العالم

يعتبر التركي (سلطان كوسن أو كوسين أو كوزن) اضخم رجل في العالم على قيد الحياة، حيث يبلغ طوله (251) سم، أي ثمانية أقدام و2,82 بوصة، وقد تم تسجيله في موسوعة غينيس بعد تحطيمه للرقم القياسي العالمي السابق، والذي يعود إلى (باو شيشون)، والذي كان يبلغ طوله 236,1 سم، أي نحو سبعة أقدام وثمان بوصات.

 

من هو اضخم رجل في العالم

سلطان كوسن أو كوزن، ولد في تركيا، وتحديداً في مدينة ماردين الواقعة في الجنوب الشرقي لتركيا في العاشر من شهر كانون الأول عام 1982م، وهو تركي من أصل كردي، ولم يتمكن أضخم رجل في العالم من إكمال دراسته بسبب ضخامته، واستعاض عنها بالعمل بدوامٍ جزئي كمزارع.

 

وتعود ضخامة كوزن بسبب ورم يُصيب الغدة النخامية، وهو يستعين بالعكازات لمساعدته على التنقل من مكان لآخر.

 

المزايا والعيوب عند أضخم رجل في العالم

يتمتع كوزن بعدة مزايا بسبب ضخامته، كمعاونته لأفراد أسرته في الأعمال المنزلية، وخاصةً تبديل المصابيح الكهربائيّة، إضافةً لقدرته على رؤية مسافات بعيدة على امتداد نظره.

 

ومن العيوب التي يعاني منها كوزن بسبب ضخامته هي عجزه عن العثور على الملابس والأحذية المناسبة له، خاصة القمصان التي تناسب طول ذراعيه الطويلتين، إضافةً لصعوبة ركوب السيارات المتوسطة الحجم.

 

بدأ كوزن في عام 2010 بتلقي العلاج لورم الغدة النخامية في كلية الطب في جامعة فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تزويده بالعلاج المناسب للسيطرة على هرمون النمو المفرط لديه، وقد أكد الأطباء عام 2012 بأن العلاج الذي تلقاه كوزن كان فعالاً وناجحاً لوقف نموه.

 

تزوج كوزن عام 1913 من شابة سورية تصغره بعشرة أعوام، وبسبب اختلاف اللغة بينهما، فهي المشكلة الوحيدة التي يواجهها كوزن مع زوجته التي لا تتحدث إلا اللغة العربية، بينما هو لا يتقن إلا لغته التركية، وكان هذا سبب انفصالهما الرئيسي عام 2021، ويأمل أضخم رجل في العالم من الزواج من امرأةٍ أخرى بعد انفصاله.

 

مقالات متعلقة في ترند عالمي