من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين

من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين، أسرة زوجة الأمير حمزة بن الحسين، زواج الأمير حمزة بن الحسين، الأميرة بسمة بني أحمد العتوم، الأميرة بسمة حمزة، الملك عبدالله

  • 253 مشاهدة
  • May 20,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين

المحتوى

  1. من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين
  2. أسرة زوجة الأمير حمزة بن الحسين
  3. زواج الأمير حمزة بن الحسين

 

من هي زوجة الأمير حمزة بن الحسين

 

زوجة الأمير حمزة بن الحسين هي سمو الأميرة بسمة بني أحمد العتوم (الأميرة بسمة حمزة)، وهي الزوجة الثانية للأمير حمزة، من مواليد عام 1079.

وسنوافيكم عبر مقالتنا هذه من منصة أجراس بالمزيد من التفاصيل عن زوجة الأمير حمزة بن الحسين، سمو الأميرة بسمة.

 

أسرة زوجة الأمير حمزة بن الحسين

 

والد الأميرة بسمة زوجة الأمير حمزة بن الحسين هو محمود حسن بني أحمد العتوم، وهو رجل أعمال مقيم في كندا، ولد ونشأ في بلدة (كفر خل) الواقعة شمالي مدينة جرش، وللأميرة بسمة شقيقين وأخت هم بسام بني أحمد، ونادر بني أحمد، وياسمين بني أحمد.

 

تعليم زوجة الأمير حمزة بن الحسين ووظيفتها

 

زوجة الأمير حمزة بن الحسين الأميرة بسمة كانت تعمل كطيار رئيسي في نادي الرياضات الجوية الملكي الأردني في مدينة العقبة ووادي رم، والتي يرأسها الأمير حمزة بن الحسين، وكانت أوّل طيار أردني يحصب على شهادة البهلوانات الأساسية، وقد التقت بالأمير حمزة بن الحسين في معرض دبي للطيران في شهر تشرين الثاني من عام 2011.

 

التحقت زوجة الأمير حمزة بن الحسين، الأميرة بسمة بمدرسة ستراتفورد الثانوية المركزية، والتحقت بعدها في كلية فانشو في لندن أونتاريو قبل التحاقها في جامعة ويسترن أونتاريو.

 

وقد تركت دراستها في الجامعة لممارسة فن الطيران في كندا قبل عودتها إلى الأردن عام 2005م، حيث التحقت بأكاديمية طيران الشرق الأوسط للتدرب على الطيران والحصول على رخصة مدرب طيران، التحقت بعدها بأكاديمية (أيلا) للطيران في مدينة العقبة.

 

زواج الأمير حمزة بن الحسين

 

أعلن الديوان الملكي الأردني في الثاني عشر من شهر كانون الثاني عام 2012م، زواج الأمير حمزة بن الحسين من بسمة بني أحمد، وقد أقيم حفل الزفاف في قصر جد الأمير حمزة في العاصمة عمان.

حضر حفل الزفاف الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا العبدلله، إضافة للملكة نور الحسين والدة الأمير حمزة بن الحسين، وعددٌ من أفراد الأسرة المالكة، إضافة لعائلة الأميرة بسمة وعددٍ من أفراد أسرتها.

 

 وقد أقام الملك عبدالله الثاني بن الحسين مأدبة غداء في قصر (بسمان) بهذه المناسبة، حضر المأدبة عدد من أفراد الأسرة المالكة، إضافة لرئيسي مجلسي النواب والأعيان، ورئيس مجلس القضاء والديوان الملكي وكبار المسؤولين، إضافةً لأسرة الأميرة بسمة.

 

أنجبت الأميرة بسمة ستة أبناء، هم زين ونور وبديعة ونفيسة، وحسين ومحمد.

 

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه