تشتهر عرعر طبق من الأرز واللحم مع السمن البري مع خبز الصاج

تشتهر عرعر طبق من الأرز واللحم مع السمن البري مع خبز الصاج، طبق الأررز بالسمن البري واللحم وخبز الصاج، اطباق اخرى تشتهر بها مدينة عرعر السعودية، طبق الفتة، طبق

  • 1689 مشاهدة
  • May 19,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
تشتهر عرعر طبق من الأرز واللحم مع السمن البري مع خبز الصاج

المحتوى

  1. تشتهر عرعر طبق من الأرز واللحم مع السمن البري مع خبز الصاج
  2. طبق الأرز بالسمن البري واللحم وخبز الصاج
  3. أطباق أخرى تشتهر بها مدينة عرعر

 

 

تشتهر عرعر طبق من الأرز واللحم مع السمن البري مع خبز الصاج

 

تشتهر مدينة عرعر الواقعة إلى الشمال من المملكة العربيَّة السعوديَّة بطبقها الشهير، وهو (طبق الأرز بالسمن البري واللحم وخبز الصاج)، وما تزال هذه المدينة محافظةً على موروثها الشعبي الأصيل، شأنها شأن العديد من المناطق الأخرى.

 

ويتم تجديد إحياء هذه العادات والأطباق خلال أيَّام شهر رمضان المبارك، ومن خلال منصة أجراس، سنقوم بتقديم مجموعة من الأطباق التي تشتهر بها منطقة عرعر.

 

طبق الأرز بالسمن البري واللحم وخبز الصاج

طبق المالحيّة، وهو الاسم الآخر لطبق الأرز بالسمن أو الزبدة البريّة، إضافةً للحم وخبز الصاج، وهو أحد الأطباق الشهيرة التي يتم إعدادها في شهر رمضان المبارك.

 

وتستوحي مدينة عرعر أطباقها من المواد المتوفرة في بيئة المدينة الصحراويَّة، حيث يعتمد سكان المدينة بشكل كبير، ومنذ القدم على تربية المواشي، والاستفادة من لحمها وصوفها أو جلودها ولبنها الذي يصنعون منه السمن والزبدة، إضافةً لخبز الصاج.

 

أطباق أخرى تشتهر بها مدينة عرعر

تشتهر مدينة عرعر بمجموعة من الأطباق الشهيَّة والمتميزة، ومنها:

الفتة: وهي عبارة عن قطع من الخبز المخلوط بالسمن.

 

الخوميّة: ويتكون هذا الطبق من الخبز والتمر، والمخلوط بالسمن البلدي، حيث يتم أثناء اعدادها بتقطيع الخبز، يتم بعدها خلطه بالتمر، بحيث يتم إعداد عجينة بعد إضافة الحليب والسمن البلدي إليها.

 

طبق المحمص: ويتكون هذا الطبق من قطع صغيرة من اللحم، يُضاف إليها البصل والخضار، حيث يتم قليها في قدرٍ واسع، ومن ثمَّ تقدم مع الخبز.

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه