شروط القبول في كلية سعد العبدالله

شروط القبول في كلية سعد العبدالله، نبذة تاريخية عن كلية سعد العبد الله، شروط القبول في كلية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، شروط القبول في مدرسة الشرطة، أكاديمية

  • 135 مشاهدة
  • Jul 31,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
شروط القبول في كلية سعد العبدالله

شروط القبول في كلية سعد العبد الله

 

كليّة سعد العبد الله، أو كليّة الشرطة التابعة لوزارة الداخليَّة الكويتيّة، والواقعة في منطقة الجهراء، هي واحدة من الجامعات العسكريّة في الكويت، تأسست هذه الأكاديميَّة أو الجامعة عام 1956م، وكانت تُسمَّى في ذلك الوقت باسم (مدرسة رجال الشرطة)، وكانت مسؤولة عن تعليم وتأهيل رجال الشرطة.

 

نبذة عن كليَّة سعد العبد الله

 

كما ذكرت آنفاً تأسست كليّة سعد العبد الله عام 1956م، وفي عام 1968 افتتحت مدرسة الشرطة، وبعد بضعة أعوام، وتحديداً في عام 1975أنشئ معهد لتدريب ضباط ، أعقبه إنشاء معهداً لتدريب الشرطة عام 1977م.

 

تمَّ إنشاء أكاديميَّة الشرطة عام 1997م، وذلك بعد إعلان الشيخ (محمد الخالد الحمد الصباح) قراراً ينص على تغيير الاسم ليُصبح (أكاديميَّة سعد العبد الله للعلوم الأمنيَّة)، وذلك تقديراً لجهود الشيخ (سعد العبد الله السالم الصباح) والذي كان يشغل منصب وزير الداخليّة في ذلك الوقت.

 

شروط القبول في كلية سعد العبد الله للعلوم الأمنية

تمَّ وضع مجموعة من الشروط للتمكن من الالتحاق في كلية سعد العبد الله، للطلبة الراغبين الالتحاق فيها ممن أنهوا الثانوية العامة بنجاح، حيث يُشترط استيفاء الشروط التالية:

 

- على المتقدم للالتحاق في كلية سعد العبد الله أن يكون كويتي الجنسيّة، ومن أبوين كويتيين.

- أن يكون الطالب المتقدم حسن السيرة والسلوك.

- أن لا يكون المتقدم قد سبق له أن حُكم في أي جريمة مخلة بالأمانة والشرف، باستثناء أن يكون قد ثبتت براءته وردَّ إليه اعتباره.

- أن لا يكون تمَّ فصل الطالب سابقاً من أي وظيفةٍ حكوميّة وفقاً لبيانٍ تأديبي، أو عدم فصله سابقاً من أحد المؤسسات التعليميَّة سواء في الكويت أو في الأكاديميّة نتيجة إجراءاتٍ تأديبيَّة.

- يشترط أن لا يتجاوز عمر الطالب 23 عاماً.

- أن لا يقل طول الطالب عن 170 سم، وأن لا يقلَّ وزنه عن 55 كغم، إضافةً لتناسب الوزن مع الطول.

- أن يكون الطالب لائقاً صحيَّاً، وأن يجتاز المقابلة الشخصيّة.

- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنجاح، أو ما يُعادلها.

- أن لا يكون قد مرَّ أكثر من عامين على حصوله على المؤهل العلمي المطلوب.

- إن كان المتقدم أحد خريجي قسم العلوم، فيشترط أن لا تقل مجموع تحصيله عن 75%، أما إذا كان أحد خريجي قسم الأدب، فيشترط أن لا يقل مجموع تحصيله عن 80%.

- يشترط بالمتقدم للالتحاق بالكليّة أن لا يكون متزوجاً.

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه