أفضل 20 فيلم لعام 2022

best movies 2022,أفضل 20 فيلم لعام 2022,أفلام أجنبية 2022,لأفضل الأفلام,ملخص الأفلام,أفضل 20 فيلم أجنبي,أفلام هوليوود 2022, أفضل الأفلام الأجنبية,أفلام كوميدية

  • 71 مشاهدة
  • Aug 06,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
أفضل 20 فيلم لعام 2022

لحسن الحظ، هناك الكثير من الأفلام الجيدة في في عام 2022. من الرعب إلى الكوميديا ​​إلى الأبطال الخارقين إلى الحركة، سيعرض الكثير من الأفلام المبتكرة حقًا وصانعي الأفلام الموهوبين أفلامهم.  مثل دكتور Strange الذي ينحني للعالم في الكون المتعدد من الجنون إلى Knives Out 2 الذي طال انتظاره وحتى فيلم Scorsese جديد تمامًا، هناك الكثير من الأفلام التي نلفت سنلفت الأنتباه إليها.

 

كانت نسخة العام الماضي من هذه القائمة مضطربة بعض الشيء - انتهى بنا المطاف بإحصاء أفلام مثل Promising Young Woman و Nomadland و Judas and the Black Messiah، وكلها كانت تقنيًا إصدارات 2021 ولكن تم ترشيحها أيضًا لجوائز الأوسكار العام الماضي (بسبب Covid- 19 ، تم تأجيل الموعد النهائي).

 

 لقد كان موقفًا غريبًا حيث تم عرض الأفلام "المتنافسة على جائزة الأوسكار" في الجزء الأول من العام. هذا العام ، نتمسك فقط بالأفلام الموجودة في الدورة التالية (لذلك ، على سبيل المثال ، تم تضمين أفلام مثل Nightmare Alley و Licorice Pizza أيضًا في قائمة العام الماضي).

 

غريب بعض الشيء! ولكن في الغالب مجرد دلالات. على أي حال ، ها هي الأفلام التي نحبها بالفعل في عام 2022 - ومجموعة أخرى ما زلنا متشوقون للغاية لمشاهدتها.

 

1- فيلم Scream

عندما يقوم قاتل جديد بإحياء قناع Ghostface ، يمكن للناجين الأصليين فقط Sidney Prescott (Neve Campbell) ، والعمدة السابق Dewey Riley (David Arquette) ، والمراسل Gale Weathers (Courteney Cox) إيقاف عدد القتلى عندما يكون الجميع مشتبه بهم.

الصرخة الجديدة ، الخامسة في سلسلة slasher whodunit ، كان لديها الكثير من العمل ضدها. لقد مر أكثر من عقد منذ أن ظهرت Scream 4 في دور السينما، وفي ذلك الوقت ، توفي Wes Craven - الذي أخرج كل فيلم سابق في المسلسل -. تكملة أخرى يمكن أن تكون كارثة. لحسن الحظ، صُنع Scream من قبل المخرجين Tyler Gillett و Matt Bettinelli-Olpin بهدف رئيسي هو أن يكون كرافن شيئًا يفخر به - وقد حققوا هذه المهمة.

 

 انضم إلى أعضاء فريق التمثيل الموروث نيف كامبل وكورتيني كوكس وديفيد أركيت قادمون جدد استثنائيون مثل جاك كويد وجاسمين سافوي براون وجينا أورتيجا ، للحصول على فيلم ترفيهي وممتع ، ولكن الأهم من ذلك أنه يبدو وكأنه فيلم Scream . لقد تم بالفعل طلب Scream 6 ، ولهذا نقول: نعم الجحيم.

 

2- فيلم jackass forever

يعود جوني نوكسفيل والعصابة ، الأكبر سنًا والأكثر رمادية ولكن ليس الأكثر حكمة ، مع أصدقاء جدد ونجوم ضيوف مشهورين من أجل أكثر المقالب المشينة والأفعال المثيرة الخطيرة على الإطلاق. استعد لركوب السفينة الدوارة المرحة حيث لا يوجد أحد آمن!

قد يكون الرجال - جوني نوكسفيل ، وستيف أو ، ووي مان ، وآخرون - قد تقدموا في السن ، لكن المتعة ، لحسن الحظ ، لا تزال كما هي. Jackass إلى الأبد هو الفكاهة عالية الجودة التي يحبها عشاق هذا الامتياز لأكثر من 20 عامًا (حتى لفترة أطول إذا كنت تحسب سلسلة MTV الأصلية). وطالما أن هؤلاء الرجال يريدون الاستمرار في المشاركة في هذا الجنون ، فإننا سنراقب.

 

3- فيلم Kimi

يتم طرح مصطلح "هيتشكوكيان" كثيرًا جدًا ، ولكن أحد المخرجين الذين يمكنهم فعلاً أن يحاولوا أن يكونوا مثل سيد التشويق ويحققون نجاحًا بنسبة 100٪ هو ستيفن سودربيرغ العظيم. يتعاون Sodey مع Zoë Kravitz في فيلم إثارة رائع يحتوي على فرضية بسيطة: في الأساس نسخة حديثة من النافذة الخلفية. ويسحقها.

 

4- فيلم I Want You Back

اعتقد بيتر (تشارلي داي) وإيما (جيني سليت) أنهما كانا على شفا أكبر لحظات الحياة - الزواج ، والأطفال ، والمنازل في الضواحي - حتى هجرهم شركاؤهم. مرعوبًا عندما علموا أن أحباء حياتهم قد انتقلوا بالفعل ، يخطط `` بيتر '' و `` إيما '' لخطة مرحة لاستعادة تجاربهم السابقة بنتائج غير متوقعة.  

I Want You Back هي أشياء قياسية إلى حد ما في rom-com ، لكنها حصلت على فريق عمل جذاب للغاية ، بقيادة زوج من الشخصيات البارزة ( تشارلي داي وجيني سليت) واللاعبين المساندة الممتعون (جينا رودريغيز ، وماني جاسينتو ، وسكوت إيستوود ). يتعرج الفيلم قليلاً من الصيغة القياسية على طول الطريق ، ويثبت في النهاية أنه فيلم مريح يستحق أي شخص يحتاج إليه.

 

5- فيلم The Batman

قاتل يستهدف نخبة جوثام ويرسل باتمان The Batman للتحقيق. مع تصاعد الأدلة ، يجب عليه إقامة علاقات جديدة ، وكشف الجاني ، وتحقيق العدالة للفساد.


لقد رأينا الكثير من باتمان من قبل، لكن باتمان شيء مختلف. لدينا فارس دارك جديد في روبرت باتينسون، وهو ممثل معروف بمخاطره الكبيرة. لدينا قطة رائعة للغايةZoë Kravitz، لعبة Zodiac Killer-esque Riddler التي يؤديها Paul Dano، وكولين فاريل الذي لا يمكن التعرف عليه تمامًا في لعبة جديدة تمامًا على Penguin.

 

 أخرج المخرج مات ريفز أكثر من عدد قليل من الأفلام الجيدة ، كما أن فيلمه الجديد الفريد من نوعه عن باتمان هو فيلم آخر في القائمة. الآن ، ننتظر فقط لنرى ما سيفعله بعد ذلك.

 

6- فيلم Fresh

بطولة سيباستيان ستان من Pam & Tommy ، تتبع Fresh أهوال المواعدة الحديثة التي شوهدت من خلال معركة شابة شابة من أجل النجاة من شهية صديقها الجديد غير المعتاد.أكثر

بطولة: ديزي إدغار جونز سيباستيان ستان جوجو تي جيبس

المخرج: ميمي كيف

سيباستيان ستان يقضي سنة. بينما قضى بضعة أسابيع في طحن تروس الجميع مثل مغني الروك البائس تومي لي في Hulu's Pam & Tommy ، كان يغوص على طول الطريق في الزاحف / الرعب / النوع بتصويره لـساحر على السطح ولكن مع بعض الأسرار المظلمة صديق ديزي إدغار جونز ( أشخاص عاديون ) في Fresh.

 

 حصل الفيلم على هتافات من Sundance وأحدث موجات مماثلة عندما هبط على Hulu وانتشرت أخبار مؤامراته الملتوية على الإنترنت. لن يرغب عشاق الرعب في تفويت هذا المرح.

 

7- فيلم X

شرعت مجموعة من الممثلين في إنتاج فيلم للبالغين في ريف تكساس تحت أنوف مضيفيهم المنعزلين x، ولكن عندما يلتقط الزوجان المسنان ضيوفهما الصغار في هذا العمل ، يجد الممثلون أنفسهم في معركة يائسة من أجل حياتهم.

يكون الكاتب / المخرج تي ويست في أفضل حالاته عندما يكون في حالة رعب من الحنين إلى الماضي (تحقق من The House of the Devil! )، وقد قضى وقتًا طويلاً مع X، وهو فيلم كوميدي من إنتاج A24 حول مجموعة من صانعي الأفلام الشباب (بما في ذلك كيد كودي والملكة الجديدة سكريم جينا أورتيجا) الذين شرعوا في صنع فيلم للبالغين في تكساس، قبل أن يخرج القرف عن السيطرة حقًا. 

 

الفيلم عبارة عن احتراق بطيء ، لكنه يؤتي ثماره في النهاية - وهو تكريم أفضل بكثير لـ The Texas Chain Saw Massacre من فيلم 2022 الآخر الذي يحمل في الواقع اسم هذا الامتياز . إذا كنت تحب هذا الفيلم ، فلدينا المزيد من الأخبار السارة: مقدمة من إخراج ويست ، في الطريق.

 

8- فيلم The Lost City

المدينة المفقودة  بعد اختطافها من قبل صائد كنوز شرير ، تُجبر روائية رومانسية ناجحة على التعاون مع عارضة الأزياء الخاصة بها أثناء انجرافهم في مغامرة غابة شريرة تثبت أنها أغرب من الخيال.

لن نتظاهر بأن مركبة Sandra Bullock / Channing Tatum هذه على وشك الفوز بأي جوائز أوسكار ، لكنها ممتعة. تلعب بولوك دور كاتبة روايات مغامرات رومانسية ، بينما يلعب تاتوم دور الرجل الذي يصور شخصياتها الخيالية على أغلفة الكتب.

 

 أضف دانيال رادكليف كرجل ثري مجنون يعتقد أن شيئًا ما مكتوبًا في كتبها هو البحث عن كنز حقيقي ، ولذلك أسقط الاثنين في الغابة. فيلم ممتع مع عروض قيادة ممتعة بشكل لا يصدق. تجربة سينمائية دماغية رائعة حقًا.

 

9- فيلم CODA 

الكودا  هو فيلم كوميديا دراما من تأليف وإخراج سيان هيدر وبطولة إميليا جونز، اوخينيو ديربيز ومارلي ماتلن.

حسنًا، صدرت لعبة CODA من الناحية الفنية في مايو من عام 2021. ولكن معظمنا شاهدها في الفترة التي تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 أو في أعقابه. لأنه في حالة عدم مشاهدتك ، حدث شيء أكثر إثارة للاهتمام من صفعة مسموعة حول العالم (في عالم السينما على الأقل):

 

فاز فيلم مع غالبية حواره بلغة الإشارة الأمريكية بجائزة أفضل صورة . لا يكسر CODA أي حواجز للفيلم بقصته (لقد شاهدت هذا القوس من قبل)، لكنه فيلم مبهج يشعرك بالرضا وله لحظات قليلة تتجاوز الحنان. حصل تروي كوتسور ، وهو أصم ويستخدم لغة الإشارة الأمريكية ، على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد هذا العام عن دوره كوالد الصياد فرانك روسي .

 

10- فيلم Everything Everywhere All At Once

كل شيء في مكان واحد عندما يكشف التمزق متعدد الأبعاد الواقع ، يجب على بطلة غير متوقعة (ميشيل يوه) أن توجه قواها المكتشفة حديثًا لمحاربة الأخطار الغريبة والمربكة من الكون المتعدد بينما مصير كل شيء معلق في الميزان.

ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على فيلم يحظى بإشادة عالمية - من قبل كل من النقاد والمشجعين على حدٍ سواء - أكثر من كل شيء في كل مكان في كل مرة. تحتوي هذه الحكاية المتعددة الجوانب على كل شيء: الحركة والدراما والفكاهة والمكائد وحتى اللحظات العاطفية العميقة. إنه انتصار لسرد القصص والأفلام ، وعلى الرغم من إطلاقه في النصف الأول من العام ، إلا أنه يتمتع بفرصة حقيقية لأن تكون مرشحًا للجوائز. لن تنسى العروض التي قدمها ميشيل يوه ، وكي هوي تشيوان ، وستيفاني هسو ، وجيمس هونغ ، وجيمي لي كورتيس في أي وقت قريب.

 

11- فيلم The Northman

فيلم نورثمان  من المخرج صاحب الرؤية روبرت إيجرز يأتي The Northman ، وهي ملحمة مليئة بالحركة تتبع أميرًا شابًا من الفايكنج في سعيه للانتقام لمقتل والده.

بعد القيام بمزيج من فيلم وحش المدرسة القديمة / فيلم إثارة نفسي بطيء الحرق مع فيلمه الأخير The Lighthouse ، قام المخرج روبرت إيجرز بتغيير الأمور وصنع ملحمة مع The Northman. يلعب ألكسندر سكارسجارد دور أمير فايكنغ يسعى للانتقام من والده المقتول ؛ نيكول كيدمان ، وإيثان هوك ، وبيورك ، وويليم دافو هم من بين بقية الممثلين المكدسين. هذا الفيلم هو عمل فني في ملحمة ، والعنف مكثف. لكن التزم بالعروض والمرئيات المطلقة لكل ذلك ؛ يسلم كيدمان ضربة قاضية ، بينما تقوم أنيا تايلور جوي بمونولوج متأخر سيذهلك بعيدًا.

 

12- فيلم The Unbearable Weight of Massive Talent

في هذه الكوميديا ​​المليئة بالإثارة ، يلعب نيكولاس كيج دور نيك كيج ، ويوجه شخصياته الشهيرة وهو محاصر بين أحد كبار المعجبين (بيدرو باسكال) وعميل وكالة المخابرات المركزية (تيفاني هاديش).

إذا كنت مغرمًا بالميتا ، فستكون مهتمًا جدًا بـ The Unbearable Weight of Massive Talent ، والذي يركز على لعب Nicolas Cage ... Nicolas Cage. يأخذ هذا الفيلم الخيالي الممثل سيئ السمعة وغريب الأطوار في مغامرة حيث يتورط مع أحد أباطرة المخدرات (بيدرو باسكال) الذي يحب عمله. تخيل دور Cage في فيلم Adaptation لـ Charlie Kaufman ، ولكن تم تحديثه وصنع الكثير ، الكثير ، أكثر حماقة. متعة الاشياء.

 

 

13- فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness

رحلة إلى المجهول في Marvel Studios 'Doctor Strange in the Multiverse of Madness. عندما تفتح MCU الكون المتعدد ، يجب على Doctor Strange (Benedict Cumberbatch) أن يطلب المساعدة من الحلفاء القدامى والجدد بينما يجتاز الحقائق البديلة الخطيرة والمثيرة للعقل من أجل مواجهة خصم مفاجئ.

يحصل الأب الخارق والأب الروحي لفيلم الرعب Sam Raimi على القليل من هذين التخصصين في Doctor Strange in the Multiverse of Madness ، والذي أثبت أنه أحد أكثر أفلام Marvel Cinematic Universe استقطابًا حتى الآن. 

 

نحن نقع في جانب حبه - تزدهر ريمي الإخراجية في جميع أنحاء الفيلم ، وهو شيء نادرًا ما تراه في فيلم مع العديد من الطهاة في المطبخ مثل فيلم Marvel. في نهاية اليوم ، ستفكر في عناصر الرعب التي تسلل إليها المخرج ، والأداء الديناميكي لإليزابيث أولسن بدور واندا ماكسيموف - التي أصبحت بلا شك أكثر شخصية مارفل إلحاحًا بعد نهاية اللعبة .

 

14- Top Gun: Maverick

ربما تكون تكملة Top Gun قد جاءت بعد عقود من الإصدار الأصلي لعام 1986، لكن الرجل كان يستحق ذلك: Maverick هو ترقية بكل الطرق الممكنة تقريبًا. إن الحركة والمرئيات والصوت هنا لا يصدق، وفي حال كنت قلقًا، فإن القصة والشخصيات ليست رثة أيضًا. يقود توم كروز الطريق إلى هنا بالطبع ، لكن هذه الجولة الترفيهية لفيلم (بطريقة جيدة! طريقة رائعة!) تتضمن أيضًا عروضًا رائعة من أمثال مايلز تيلر وجنيفر كونيلي وجون هام وجلين باول . لقد سحق الفيلم تمامًا في شباك التذاكر ، وسيستمر الحديث عنه طوال العام.

 

15- فيلم The Black Phone

فيلم الهاتف الأسود  فتى مراهق يخطفه قاتل سادي (إيثان هوك) ويكتشف هاتفًا في قبو زنزانته يتيح له التواصل مع ضحايا القاتل السابقين.

يلعب إيثان هوك دور الشرير المخيف المسمى The Grabber in The Black Phone ، وهو رعب مبني على قصة تحمل نفس الاسم من Joe Hill .يمثل الفيلم عودة إلى الرعب للمخرج سكوت ديريكسون ، الذي أخرج مؤخرًا دكتور غريب ، ولكن قبل ذلك كان وراء Sinister (أيضًا مع Hawke!) و The Exorcism of Emily Rose.

 

16- فيلم Hustle

فيلم Hustle عندما يجد مستكشف كرة سلة سيئ الحظ نجماً محتملاً في إسبانيا ، يشرع في إثبات أن كلاهما لديه ما يلزم لتحقيقه في الدوري الاميركي للمحترفين.

Hustle هو أحد أفضل الأفلام الرياضية وواحد من أفضل أفلام Adam Sandler التي ستشاهدها على الإطلاق. هذا صحيح - إنه ينضم إلى قوائم مرموقة تشمل Field of Dreams و Moneyball و Uncut Gems و Billy Madison. يحكي الفيلم قصة أحد الكشافة في الدوري الاميركي للمحترفين (ساندلر) الذي يعتقد أنه وجد النجم الدولي التالي (يلعبه لاعب الدوري الاميركي للمحترفين الواقعي خوانشو هيرنانغوميز). عدد لا يحصى من شخصيات الدوري الاميركي للمحترفين يصنع النقش ، والفيلم هو مشاهدة مقنعة وممتعة.

 

17- فيلم  Thor: Love and Thunder

The Thor: Ragnarok gang تعود في الغالب إلى Love and Thunder ، مع بطولة كريس هيمسورث وإخراج تايكا وايتيتي. هذه المرة ، ينضم كريستيان بايل إلى دور جور ذا جود بوتشر، وهو شخصية جامحة من شخصية جيسون آرون المحبوبة من كاريكاتير ثور، وتعود ناتالي بورتمان إلى المعركة ، حيث تلتقط جين فوستر Mjolnir بنفسها لتقوم بدور The Mighty Thor.

 

 الفيلم ليس جيدًا مثل Ragnarok ، لكنه لا يزال وقتًا ممتعًا في الأفلام ، مع بعض التسلسلات التي ستفكر فيها لفترة من الوقت.

 

18- فيلم Nope

إذا كنت قلقًا بشأن استمرار سلسلة انتصارات جوردان بيل ، حسنًا ، فقد حان الوقت للتوقف. لا يختلف Nope عن أفلامه الأخرى ، فهو يسعى لشيء أكبر في الحجم والمشهد من Get Out أو Us ، لكنه لا يزال يعمل إلى حد الكمال ، بنفس طريقة Jordan Peele بالضبط. AKA: ستفكر في Nope ، وتتحدث عن Nope ، بعد فترة طويلة من رؤيتك بالفعل. دانيل كالويا ، كيكي بالمر ، ستيفن يون ، براندون بيريا ، ومايكل وينكوت جميعهم رائعين في هذا الفيلم - أحد أفضل الأفلام في العام.

 

19- فيلم Bodies Bodies Bodies

Bodies Bodies Bodies هي واحدة من أكثر أفلام الرعب تفردا وممتعة ومنمقة في الذاكرة الحديثة ( ويا لها من أغنية رائعة من Charli XCX ). تتمحور حول مجموعة من 20 شخصًا عالقون في قصر (بما في ذلك Amandla Stenberg و Maria Bakalava من Borat 2 و Rachel Sennott من Shiva Baby و Pete Davidson من بين آخرين)أثناء الإعصار (جنبًا إلى جنب مع الرجل الأكبر سنًا الذي يلعبه Lee Pace)، يحتوي الفيلم على بعض التقلبات والمنعطفات التي لن تراها قادمة. إنه مضحك ومزعج ومخرب حقًا.

 

20- فيلم Vengeance

إذا كنت تبحث عن هجاء كوميدي غامض مكتوب بشكل حاد حول العالم الذي نعيش فيه اليوم ، فلا تفوت Vengeance الذي كتبه وأخرجه ونجوم BJ Novak. يتتبع الفيلم رجلًا إعلاميًا من مدينة نيويورك يبلغ من العمر 30 عامًا (نوفاك) ينتهي به المطاف في ريف تكساس بعد وفاة فتاة بالكاد يعرفها - ويجد نفسه متحصنًا فيما قد يكون أو لا يكون لغز جريمة قتل. 

 

وينضم إلى نوفاك طاقم استثنائي يضم أيضًا ج.سميث كاميرون، أشتون كوتشر، وبويد هولبروك. يقدم Holbrook على وجه الخصوص أداءً رائعًا - فهو القوة الدافعة للفيلم ، حيث يحول الجمهور من النخبة الساحلية إلى تكساس الحقيقية.

 

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه