مسلسل 2020 بطولة نادين نجيم وقصي خولي

قام ببطولة مسلسل 2020 مجموعة كبيرة من ألمع الفنانين، مثل النجمة نادين نسيب نجيم، والفنان قصي خولي، بالإضافة لنخبة مختارة من الفنانين عدد الحلقات: 30 حلقة

  • 809 مشاهدة
  • Jun 11,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
مسلسل 2020 بطولة نادين نجيم وقصي خولي

مسلسل 2020 بطولة نادين نجيم والنجم قصي خولي

مسلسل 2020، مسلسل بوليسي درامي رومانسي، مع مزيج من الإثارة والتشويق والدراما, بعدد حلقات: 30 حلقة، ومسلسل 2020 سوري – لبناني مشترك، تم عرضه في رمضان، وأحدث ضجة محققا جماهيرية عالية، فقد حبس المسلسل أنفاس المشاهدين طيلة حلقات عرضه، بأحداثه المشوقة، الدائرة في إطار بوليسي لعدد من الضباط لكشف وتفكيك احدى العصابات، وقد تم عرض المسلسل على شاشة “أم تي في” اللبنانية و”أم بي سي” ومنصة “شاهد” VIP، وهو من إنتاج شركة الصباح إخوان، ومن كتابة وتأليف بلال شحادات ونادين جابر، ومن إخراج المخرج اللبناني فيليب أسمر، و مسلسل 2020 هو التعاون الثاني بين النجمين نادين نجيم وقصي خولي بعد مسلسل "خمسة ونص" الذي عرض في رمضان 2019 وشارك في بطولته بالإضافة إليهما الفنان السوري معتصم النهار، والآن بعد عرض مسلسل 2020 يطالب الجمهور بعمل ثالث يجمع بين النجمين نجيم، وخولي حيث يري الجمهور أنهما مميزان معا فبينهما انسجاما تاما مما يجعلهما ثنائي مميز.  

 

ممثلين مسلسل 2020 

قام ببطولة مسلسل 2020 مجموعة كبيرة من ألمع الفنانين، مثل النجمة نادين نسيب نجيم، والفنان قصي خولي، بالإضافة لنخبة مختارة من الفنانين نذكر منهم: كارمن لبس، رامي عياش، فادي إبراهيم، حسين مقدم، رولا بقسماتي، جنيد زين الدين، وسام صليبا، وبمشاركة رندة كعدي وفؤاد شرف الدين، وماريتا الحلاني ابنة عاصي الحلاني. 

أبطال مسلسل 2020 

مثلما تميز مسلسل 2020 بأحداثه البوليسية والتشويقية، تميز مسلسل 2020 أيضا بمجموعته المميزة من الأبطال، نذكر بعضهم هنا:

- تتر مسلسل 2020، من غناء زياد برجي، وكلمات الشاعر علي المولى، وألحان محمود عيد.

- نادين نسيب نجيم:  في دور “سما” وهي نقيب بالجيش، تسعي لجمع أدلة وحقائق لإدانة أحد رجال العصابات المتهم بقتل شقيقها الضابط جبران.

- قصي خولي: بدور"صافي" رجل عصابات قوي، ولديه سوق للخضار يتعامل فيه جيدا مع الناس لتغطية أعماله المشبوهة.

- ماريتا الحلاني: احدي ضابطات الشرطة.

- كارمن لبس: امرأة قاسية عانت من طفولة سيئة وحب فاشل. 

- جنيد زين الدين: شاب فقير تائه بين الحب والانتقام.

- رولا بقسماتي: ابنة خال قصي في المسلسل.

- حسين مقدم: شخص متناقض لا هو شخص سيئ جدا، ولا هو شخص جيد جدا.

- رامي عياش: ضيف شرف بالمسلسل حيث يقوم بأداء دور شخصية بارزة، تغير مجرى الأحداث وتبدل من مسار المسلسل.

- رنده كعدي: امرأة صلبة تعاني من الفقر، وهي والدة لثلاثة شبان من بينهم قصي، تربطها علاقة قوية مع أبنائها.

مسلسل 2020 لبناني 

تدور أحداث المسلسل اللبناني 2020 حول "سما" النقيب بالجيش اللبناني، التي قتل  أخيها أثناء إحدى مداهمات الأمن الداخلي لأحد الأحياء الفقيرة، للقبض على تاجر مخدرات، فتذهب سما بعد ذلك متنكرة إلى الحي متخفية راغبة بالانتقام لأخيها، وآملة بالعثور على أدلة تدين رجل العصابات "صافي الديب " العقل الإجرامي ذو الشخصية المتناقضة التي تجمع بين الخير والشر، والذي يقوم بالعديد من الجرائم السرية بمنتهي الدقة، مما يصعب على الشرطة كشفه.

مسلسل 2020 قصي خولي أين يعرض 

كتب قصي خولي تغريده  قال فيها "سعيد جدا بما يحققه مسلسل٢٠٢٠ من نجاح جماهيري واسع، لكم منا نحن صناع هذا العمل بكل مفاصله كل المحبة والاحترام"، وهنا نشير بأنه قد كان من المقرر أن يتم عرض مسلسل 2020، ضمن مسلسلات رمضان الماضي2020، لكن تفشي فيروس كورونا في لبنان، أوقف استكمال التصوير، وتسببت إجراءات الحظر والحجر الصحي في تأجيل تصوير المسلسل، فتم تأجيل عرضه إلى رمضان عام 2021.

- تم عرض مسلسل 2020 على العديد من القنوات التلفزيونية العربية، فقد عرضه على شاشة "أم تي في" MTV اللبنانية و"أم بي سي MBC دراما"، ومنصة "شاهد" VIP، قناة الرؤية، قناة السومرية، قناة art حكايات.

 

مسلسل 2020 نادين نجيم

أدت الفنانة نادين نسيب نجيم دورين معقدين في مسلسل 2020، حيث أدت دور "النقيب سما"، ودور "الفتاة الشعبية حياة عبد الله"، نشرت النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم عبر حسابها على تويتر عدة تويتات خلال عرض المسلسل.

- بدأتها بفيديو إعلان ترويجي للمسلسل، ظهرت فيه فاقدة للوعي، وبرفقتها قصي خولي الذي يقوم بحملها على يديه وإنقاذها.

- علقت علي المشهد بقولها أن هذا المشهد هو واحد من أفضل المشاهد التي قامت بأدائها في مسلسل 2020، وأن تصوير المشهد استغرق الكثير من الساعات، فقد بدأ المشهد مع منتصف الليل وانتهي مع بزوغ الفجر، وختمت بتأكيدها بأن المشهد استحق بالفعل كل هذا الوقت الطويل.

- عقب انتهاء المسلسل، عبرت نجيم عن حزنها بسبب انتهاء المسلسل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام بقولها: “ليلة آخر حلقة من مسلسل 2020 صراحة زعلانة أنه رح يخلص وحاسّة عبالي بعد اعرف شو صار وعندي أسئلة كتير عبالي اعرف جوابها… حزام ناسف ومسدس بإيدها يعني يا قاتل يا مقتول! صعب الموقف كتير وبيكسر القلب بس أوقات النهاية بتكون كمان بداية لقصة جديدة، اتعلّقنا بحياة وحبينا صافي وتعاطفنا مع سما وانقسمنا بين مؤيد ومعارض وهيدا جدل حلو، كنتوا متوقعين هيك تكون النهاية وإذا لاء كيف بتتمنوا النهاية تكون؟ 

 

مسلسل 2020

حظيت شخصية صافي الديب رجل العصابة مقدم التضحيات سواء تجاه عائلته أو أصدقائه، فوجدناه يحمل بداخله حبا بلا حدود، مما جعله يحظ  بشعبية واسعة وبتعاطف كبير من الجمهور الذي حزن كثيرا على وفاة صافي الديب، لكن  صناع مسلسل 2020 فاجئوا الجمهور بنيتهم تصوير جزء ثان من المسلسل مما أثار العديد من التساؤلات من قبل الجمهور الذي تساءل عن كيفية استمرار المسلسل دون بطله الرئيسي!

- ردت كاتبة مسلسل 2020 نادين جابر، علي الجمهور وتساؤلاته عن الجزء الثاني، عبر حسابها في "انستغرام" حيث نشرت منشورا قالت فيه: "يا عفو الله، صافي الديب ما مات، والنهنهة بينو وبين سما بعد ما خلصت... والصراع ما زال مستمراً بين الخارجين عن القانون والمسئولين عن تنفيذه.. إلى اللقاء في الموسم الثاني برمضان 2022".

 

- آثار كلام نادين جابر العديد من التوقعات، حيال الجزء الثاني من المسلسل، منها أن صافي أصيب فقط، وأنه لم يمت، وأن أحد عناصر الأمن الداخلي هو من أطلق النار عليه، وليست سما من أطلقت النار عليه، وأنه سيتم نقله إلى المستشفى، ولكن صافي سيستطيع الهروب من المستشفى، ليبدأ الجزء الثاني من مسلسل 2020 بجولة جديدة من الصراع بين صافي وسما.

- أوضح المنتج صادق الصباح لشبكة "سي أن أن" إن قرار الإنتاج جاء إحساسا منهم بالمسؤولية بالوقوف إلى جانب الدولة، والكشف عن حقائق متعلقة بتهريب المخدرات والاتجار بها.

مسلسل 2020 حقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان، وآثار ردود ايجابية عند شريحة واسعة من المتابعين، ويحظى الآن بشعبية كبيرة بين عشاق الدراما السورية واللبنانية فقد أعجب الجمهور بشكل خاص بقصة الحب بين نادين نجيم "حياة" وقصي خولي "صافي"، فالمسلسل هنا يشير بأن الحب قد يغير الخطط والطرق التي نسعى إليها، وقد رأينا هذا في الصراع الكبير الذي واجهته سما بين حبها وهدفها بالانتقام، مسلسل 2020 يشير أيضا للعائلة والأصدقاء، وأن أكثر الناس شرا قد يكون هو أكثرهم تمسكا بالقيم العائلية.

أقرأ أيضاً : مسلسل نسل الأغراب - نقد وتحليل - مسلسلات عربية 2020

 

مقالات متعلقة في مسلسلات عربية