تحري رؤية هلال ذي الحجة 2022

عطلة عيد الاضحى 2022,تحري رؤية هلال ذي الحجة 2022,عيد الأضحى,عيد الأضحى 2022, العيد اي يوم, موعد عيد الاضحى,هلال ذي الحجة, رؤية الهلال,موعد عيد الأضحى,اجازة ال

  • 108 مشاهدة
  • Jun 29,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
تحري رؤية هلال ذي الحجة 2022
الحج والوقوف على جبل عرفات


ومع نهاية شهر ذو القعدة، يتساءل المسلمين عن موعد استطلاع هلال ذو الحجة لسنة 2022 في جميع البلاد العربية، إذ إن له أهمية كبيرة بين المسلمين، في جميع انحاء العالم لأرتباطه بموسم الحج، والذي يبدأ في الــ 10 من ذي الحجة في كل عام.

 

موعد تحري هلال ذو الحجة 2022 

 دعت وزارة الأوقاف الأردنية إلى موعد تحري هلال ذو الحجة 2022 في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأربعاء في جميع أنحاء المملكة.

 

وينتظر المسلمين كل عام موعد تحري هلال ذو الحجة 2022 في الأردن، وتقوم وزارة الأوقاف في المملكة بتحري هلال ذو الحجة في الأردن، لتحديد موعد عيد الأضحى المبارك وايضأ الأيام العشر الأولى من الشهر، الذي يقوم فيها المسلمين على صيام العشر الأولى أو صيام ليلة وقفة عرفات.

 

عطلة عيد الاضحى 2022

حددت المملكة الأردنية الهاشمية أن عطلة عيد الأضحى 2022، ستبدأ صباح يوم السبت 9 تموز - وحتى مساء يوم  الأربعاء 13 تموز .

 

أنَّ موعد مسح هلال ذو الحجة 2022، سيتمّ اليوم الأربعاء الموافق 29 تموز، وهو الموعد المعتاد من كل عام، فإذا تمكّنت وزارة الأوقاف من رؤية الهلال يتمّ إعلان أن يوم الخميس أولى أيام شهر ذو الحجة أما إذا لم يتمكّنوا من رؤية الهلال، فإن الخميس سوف يكون المتمم لشهر ذو القعدة. 

 

كما ويتم اطلاق اسم الأيام العشرة الأولى من شهر ذو الحجة على " أيام التشريق"، وكانت المملكة العربية الأردنية أعلنت منذ أيام، أن إجازة عيد الأضحى المبارك سوف تكون 4 أيام تبدأ من يوم وقفة عرفة.

 

تطبيق تهنة عيد الأضحى للأندرويد .

 

تطبيق تهنة عيد الأضحى Eid Mubarak - عيد مبارك.

 

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه