سقوط طائرة سعودية ووفاة قائدها في العاصمة السعودية الرياض

سقوط طائرة سعودية ووفاة قائدها في العاصمة السعودية الرياض، سبب سقوط طائرة سعودية في الرياض، من هو قائد الطائرة السعودية التي سقطت في العاصمة السعودية الرياض، س

  • 59 مشاهدة
  • Aug 16,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
سقوط طائرة سعودية ووفاة قائدها في العاصمة السعودية الرياض

سقوط طائرة سعودية ووفاة قائدها في العاصمة السعودية الرياض

 

أعلن مكتب التحقيقات للطيران السعودي اليوم، بأنَّ طائرة صغيرة تعرضت لحادث إبان إقلاعها صباح هذا اليوم من مطار (الثمامة) شمالي العاصمة السعودية الرياض، وقد أدى هذا الحادث إلى مقتل قائدها الذي كان على متنها بمفرده.

وقد كشفت المكتب بأنّه تمَّ الإبلاغ عن تعرض طائرة رياضية من نوع (تكنام) صباح هذا اليوم بعد إقلاعها من مطار (الثمامة).

 

سبب سقوط طائرة سعودية في الرياض

أوضح مكتب التحقيقات للطيران السعودي في بيان يفيد بأنَّ المعلومات الأولية تتحدث عن إقلاع طائرة من مطار الثمامة في الساعة السادسة والنصف صباح هذا اليوم، وكان يقودها قائد طيَّار متدرب سعودي الجنسيّة، في رحلةٍ تدريبيّة، وبعد إقلاع الطائرة بنحو خمس دقائق قام قائد الطائرة بإرسال نداء استغاثة، وما لبث أن فقد الاتصال.

 

تحركت السلطات بعدها على الفور فتم إرسال طائرة بحث من أكاديميَّة الطيران السعوديّة، وحددت موقع حطام الطائرة التي ارسل منها نداء الاستغاثة على مسافة خمسة كيلومترات إلى الشمال من مطار (الثمامة)، تحركت بعدها على الفور السلطات الأمنيية المعنيّة إلى الموقع، وقد عثرت على القائد الذي فارق الحياة، تمَّ بعدها تشكيل فريق عمل للكشف عن مسببات وملابسات حادثة تحطم الطائرة.

 

من هو قائد الطائرة السعودية التي سقطت في العاصمة السعودية الرياض؟

بالرغم من مرور عدة ساعات على حادثة تحطم الطائرة السعودية في الرياض، والتي أسفرت عن مقتل قائدها، إلا أنه لم يتم حتى الساعة الكشف عن هوية القائد، واكتفى مكتب التحقيقات بالإشارة إلى أنه سعودي الجنسية.

 

 ولم يكن على متن الطائرة المحطمة سوى قائدها الذي لقي حتفه نتيجة حادثة التحطم، أما الأسباب التي أدت لسقوط الطائرة فلم يتم الكشف عنها حتى هذه اللحظة.