من هو غجيفوش كريتشوفياك

من هو غجيفوش كريتشوفياك، غجيفوش كريتشوفياك، بدايات غجيفوش كريتشوفياك، بولندا، نادي الشباب السعودي، بوردو، إشبيلية، الدوري الأوروبي، كأس الأمم الأوروبية، كأس ال

  • 778 مشاهدة
  • Oct 04,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
من هو غجيفوش كريتشوفياك

من هو غجيفوش كريتشوفياك

 

البولندي غجيفوش كريتشوفياك لاعب كرة محترف، ويلعب كريتشوفياك في خط الوسط الدفاعي لنادي (الشباب) السعودي على سبيل الاستعارة من المنتخب البولندي.

المزيد من المعلومات عن اللاعب البولندي غجيفوش كريتشوفياك سنورده لكم في مقالتنا هذه من منصة أجراس.

 

غجيفوش كريتشوفياك

 

ولد غجيفوش كريتشوفياك مدينة جريفيس في بولندا في التاسع والعشرون من شهر كانون الأول عام 1990م، وبدأ مسيرته الكروية مع بوردو في فرنسا، ولعب لاحقاً مع ريمس قبل انضمامه إلى إشبيلية، حيث فاز بالدوري الأوروبي للنادي.

كان الظهور الدولي الأول لكريتشوفياك في عام 2008م، وقد خاض منذ ظهوره أكثر من تسعين مباراةً دوليَّة مع بولندا، وقد مثل منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية عام 2016م، وكأس العالم عام 2018م، وبطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2020م.

 

بدايات غجيفوش كريتشوفياك

 

لم يكن غجيفوش كريتشوفياك في البداية هاوياً لكرة القدم، لكنه انخرط في الرياضة نتيجة إصار شقيقه على هذا الأمر، حيث غادر كريتشوفياك المنزل وهو في الثانية عشرة من عمره للانضمام إلى أكاديمية رياضية، وتنقل بعدها بين مجموعة من الأكاديميات.

جذب أداء كريتشوفياك اهتمام فيليب جوبي خلال بطولتي فرنسا تحت سن الـ16، وبولندا تحت سن الـ16، وقد دفعه للانضمام إلى بوردو عام 2006م، حيث تقدم في صفوف شباب النادي، وتم توقيع عقده الاحترافي الأول معهم.

في الثاني عشر من شهر آب من عام 4014م، ظهر غجيفوش كريتشوفياك في كأس (السوبر الأوروبي)، على ملعب كارديف سيتي، وقد لعب 90 دقيقة كاملة مع فريقه الذي هزم ريال مدريد 2-0، وظهر لأول مرة في الدوري الإسباني في الثالث والعشرون من نفس الشهر، حيث تعادل فريقه مع فريق فالنسيا 1-1، حيث أثبت كريتشوفياك نفسه في التشكيلة الأساسية للفريق، ونال أدائه إشادة الجميع، ووصف بأنه أفضل توقيع للنادي في ذلك الموسم.

 

كريتشوفياك,اهدف كريتشوفياك,اهدف كريتشوفياك اليوم,دوري ابطال اسيا,فيسينتي مورينو,تشكيلة نادي الشباب,تشكيلة نادي الشباب السعودي,كأس دوري الأمير محمد بن سلمان,ملخصات لاعبين الدوري السعودي,كرة سعودية,تشكيلة نادي الشباب السعودي 2022,تشكيلة نادي الشباب الموسم الجديد,الدوري مع وليد,تشكيلة الشباب.

مقالات متعلقة في ترند عالمي