رد فعل نوفاك ديوكوفيتش على إدارة ويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش, إدارة ويمبلدون,دانييل ميدفيديف,إلين سفيتولينا, بطولة ويمبلدون, الأوكرانيين من ناحية أخرى,لاعبة التنس الأوكرانية إلين سفيتولين,لاعب التنس الأول

  • 197 مشاهدة
  • Apr 23,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
رد فعل نوفاك ديوكوفيتش على إدارة ويمبلدون

نوفاك ديوكوفيتش

بعد منع الرياضيين الروس والبيلاروسيين من المشاركة في بطولة ويمبلدون لهذا العام ، تتزايد ردود الفعل. فسر المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، القرار على أنه جنون وقال إن خلط السياسة بالرياضة لن يؤدي إلى نتائج جيدة.

 

رد فعل نوفاك ديوكوفيتش على إدارة ويمبلدون

انتقد نوفاك ديوكوفيتش ، لاعب التنس رقم 1 في العالم ، بشدة قرار منظمي ويمبلدون منع الرياضيين الروس والبيلاروسيين من المشاركة في البطولة هذا العام. وقال نوفاك ديوكوفيتش، آخر بطل فردي رجال ويمبلدون ، إن نادي عموم إنجلترا لم يؤيد هذه الخطوة، قائلا إنه ليس من الجيد أن تتدخل السياسة في الرياضة.

 

وباتخاذ القرار ، مُنع لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف ، المصنف الثاني في العالم في تصنيف الرجال ، من المشاركة في بطولة جراند سلام التي ستقام بين 27 يونيو و 10 يوليو. بصرف النظر عن ميدفيديف ، تسببت حقيقة منع العديد من أفضل 100 لاعب تنس في العالم من المنافسة في ويمبلدون في ردود أفعال.

 

وبينما أعربت اتحاد لاعبي التنس المحترفين ورابطة اتحاد لاعبات التنس المحترفات عن مخاوفهما بشأن الحظر ، جاء رد الفعل الأقوى من لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

 

نعرف ما حدث في عام 1999

مع إقصاء ميدفيديف ، زادت فرص ديوكوفيتش في الفوز بلقب البطولة في ويمبلدون ، "سأدين دائمًا الحرب. كطفل نشأ في الحرب ، لن أدعم هذا أبدًا. أعرف مقدار الصدمة العاطفية التي تسببت بها. نعلم جميعًا ما حدث في صربيا عام 1999.

 

 لقد شهدنا العديد من الحروب في البلقان في التاريخ الحديث. لكن لا يمكنني دعم قرار ويمبلدون. أعتقد أنه جنون. عندما تتدخل السياسة في الرياضة ، فإن النتائج لن تكون جيدة.

 

نصيحة من لاعبي التنس الأوكرانيين

من ناحية أخرى ، قالت لاعبة التنس الأوكرانية إلين سفيتولينا، التي كانت ذات يوم المصنفة الثالثة عالميا ولعبت في نصف نهائي بطولة ويمبلدون قبل ثلاث سنوات ، إنه ينبغي السماح للاعبين الروس والبيلاروسيين بالمشاركة في الحدث إذا نشروا بيانا. يدين فلاديمير بوتين.

 

وفي حديثها إلى سكاي نيوز ، قالت سفيتولينا: "منعهم بالكامل ليس الحل الصحيح. سيكون من الأصح جعلهم يتحدثون عن الحرب في أوكرانيا وسؤالهم عما إذا كانوا يدعمون الاحتلال في أوكرانيا والحكومة الروسية. وقال "إذا قالوا إنهم لا يدعمون الحرب ، فلا بد من السماح لبوتين ولوكاشينكو بالمشاركة.

 

مقالات متعلقة في رياضة