رالي الأردن 2022 : العطية يتقدم بشكل ملحوظ

ناصر صالح العطيات, رالي الأردن , رالي البحر الميت, رالي الاردن 2022, أليكس فغالي, مشاري الظفيري, جوزيف مطر,ناصر الكواري, شاكر جويحان,خالد جمعة,حمادة عودة,

  • 205 مشاهدة
  • May 21,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
رالي الأردن 2022 : العطية يتقدم بشكل ملحوظ

رالي الأردن 2022 : العطية يتقدم بشكل ملحوظ

 

ناصر صالح العطية (قطر)

البحر الميت: رالي الأردن 2022 - 21/05/2022  فاز ناصر صالح العطية وماتيو باومل بكل من مراحل الحصى الست خلال ذهاب رالي الأردن 2022 ، وتقدموا بفارق 6 دقائق و 12.1 ثانية في نهاية اليوم.

لم يكن القطري ، وهو يقود سيارة أوتوتيك فولكس فاجن بولو جي تي آي ، متاعبًا أبدًا عندما اقترب من لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات الـ 18 للاتحاد الدولي للسيارات. 

 

في النهاية قال: "سيطرنا على السباق من البداية. نعرف المراحل جيداً والأداء كان جيداً. رالي الأردن ليس سهلا أبدا. حاولت التغلب على أوقاتي من العام الماضي وفعلت ذلك. أنا سعيد. إذا ذهبت بسهولة أكثر ، تبدأ في ارتكاب الأخطاء. كانت لدي سرعة جيدة وإيقاع جيد ".

 

أليكس فغالي (لبنان)

تمكن أليكس فغالي من التفوق على حامل اللقب مشاري الظفيري في معركة الشرف في فئة MERC2. احتل اللبناني المركز الثالث من حيث الأسرع في خمسة عروض خاصة والثاني على واحد مع مساعد السائق جوزيف مطر ، وكان قد تقدم في فئة صالة العرض بنسبة 59.4 ثانية بنهاية اليوم. 

 

مشاري الظفيري (الكويت)

خلف صاحب المركز الثالث الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري ، كان الشاب الأردني الموهوب شاكر جويحان يرفع علم المملكة الهاشمية بفخر قبل أن يتقاعد بعد تعرضه لحادث في نهر الأردن. 

تابع عبد الله الرواحي العطية منذ البداية وسجل الشاب العماني ثاني أسرع وقت في أربع مراحل مع الملاح الأردني عطا الحمود قبل تقاعده من المركز الثاني بشكل عام في إعادة تشغيل نهر الأردن الخاص بعد تعرضه لحادث.

المجزرة التي أعقبت الحلقة الثانية تعني أن خالد جمعة وطارق الطاهر صعدوا إلى المركز الرابع والثالث في MERC2 في ميتسوبيشي. واختتم حمادة عودة ومحمد الظفيري المراكز الستة الأولى ، مع منافسيه على لقب الميرك 2 إيهاب الشرفا وعيسى أبو جاموس في المركزين السابع والثامن بشكل غير رسمي. 

 

ثبت أن التأخير في المرحلة الثالثة مكلف بالنسبة للقطري ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني برناشيني. تراجع الوصيف السابق في MERC إلى المركز 12 في التصنيف في سيارته Ford Fiesta R5 ، لكن الحرارة كانت لها أثرها أيضًا ولم يبدأ الحلقة الثانية من المراحل بعد معاناته من التعب في درجات حرارة الطاقة المستهلكة. 

 

ضرب العطية المقدمة من خلال الاختبار الافتتاحي Yakrut وحقق ميزة 9.9 ثانية على الرواحي ، مع تفوق الفغالي على الظفيري في المركز الثالث وحقوق المفاخرة المبكرة في MERC2. يوسف الظفيري كان السائق الوحيد الذي خسر وقتا طويلا. الكويتي يتراجع أكثر من خمس دقائق لمنافسيه من فئة صالات العرض. 

 

كانت مرحلة نهر الأردن العملاق البالغة 40.79 كيلومترًا على جدول الأعمال وكان الهدف بالنسبة لغالبية المتنافسين هو البقاء على قيد الحياة دون مشاكل فنية. ورفع العطية تقدمه على الرواحي إلى 28 ثانية بزمن 28 دقيقة و 29.4 ثانية. مدد فغالي تفوقه على الظفيري إلى 29.3 ثانية في MERC2 وانتقل شاكر جويحان الرائع إلى المركز الخامس في الترتيب العام. 

 

أكمل العطية بأمان الحلقة الأولى بأسرع وقت من خلال موقع المعمودية الخاص وعاد للخدمة بفارق 43.8 ثانية عن الرواحي. وزاد الفغالي تقدمه في MERC2 إلى 48.3 ثانية متقدما على الظفيري. تراجع العطية ست دقائق في العرض الخاص وتراجع إلى المركز 1 بشكل عام ، بينما تحطمت سلامة الغماز من الحدث الوطني خلال الحلقة الأولى ولم يبدأ بدر الفايز في SS3. 

 

واختصر العطية 3.6 ثانية من أول تمريرة له عبر ياقروت وزاد من ميزته الإجمالية إلى 53.4 ثانية متوجها إلى الجولة الثانية عبر نهر الأردن الخاص. قطع 17 ثانية من تشغيله الصباحي وتوجه إلى موقع المعمودية بفارق 5 دقائق و 36.3 ثانية على Feghalia بعد أن واجه الرواحي مشكلة. 

 

مراكز رالي الأردن 2022 

بعد SS6 (أعلى 5)

 

1. ناصر صالح العطية (قطر) / ماتيو بوميل (و) فولكس فاجن بولو جي تي آي: 1 ساعة و 21 دقيقة 13.0 ثانية
2. أليكس فغالي (لبنان) / جوزيف مطر (LEB) ميتسوبيشي لانسر إيفو 9: 1 ساعة و 27 دقيقة و 25.1 ثانية
3. مشاري الظفيري (الكويت) / ناصر الكواري (قطر) ميتسوبيشي لانسر إيفو X: ساعة واحدة و 28 دقيقة و 24.5 ثانية
4. خالد جمعة (الأردن) / طارق الطاهر (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X: ساعة و 34 دقيقة و 21.2 ثانية
5. حمادة عودة (PSE) / يزن جمعة (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X: ساعة و 36 دقيقة و 13.7 ثانية