لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين ممنوعون في بطولة ويمبلدون

موعد بطولة ويمبلدون,دميتري بيسكوف,نوفاك ديوكوفيتش, إدارة ويمبلدون,دانييل ميدفيديف,إلين سفيتولينا, بطولة ويمبلدون, الأوكرانيين من ناحية أخرى,لاعبة التنس.

  • 128 مشاهدة
  • Apr 23,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين ممنوعون في بطولة ويمبلدون

لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين ممنوعون في بطولة ويمبلدون

تمت إضافة عقوبة جديدة إلى العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. لن يتمكن لاعبو التنس من روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في منافسات ويمبلدون وإنجلترا.

 

 

 

اسباب منع  لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين في ويمبلدون

نتيجة للبيان الرسمي الصادر عن بطولة ويمبلدون للتنس التي أقيمت في إنجلترا، أُعلن أن الرياضيين الروس والبيلاروسيين لن يتمكنوا من المشاركة في بطولة ويمبلدون ومباريات أخرى في إنجلترا.

 

قال وزير الرياضة البريطاني نايجل هدلستون ، إن دانييل ميدفيديف ، لاعب التنس رقم 2 في العالم للرجال ، لن يتمكن من المشاركة في البطولة ما لم ينشر بيانًا مكتوبًا ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. على الرغم من هذا التحذير ، تم منع لاعبي التنس الروس والبيلاروسيين من دخول ويمبلدون عندما لم يصدر أي بيان ضد بوتين من أي من الرياضيين.

 

وقال موقع ويمبلدون الرسمي على الإنترنت: "في ظل مثل هذا العدوان العسكري غير العادل وغير المسبوق ، من غير المقبول أن يجني النظام الروسي أي فائدة من مشاركة اللاعبين الروس أو البيلاروسيين في البطولات". وقال رئيس نادي عموم إنجلترا إيان هيويت: "نحن ندرك أن هذه النتيجة صعبة على الرياضيين المتضررين ونأسف لأنهم سيعانون بسبب تصرفات زعيم النظام الروسي".

من جهة أخرى ، ورد أنه إذا تغيرت ظروف الحرب ، يجوز إعادة النظر في القرار.

 

 

قال: دانيال ميدفيديف 

لا يمكن لروسيا ، التي تم حظرها من كأس العالم 2022 في كرة القدم ، المشاركة في منظمات FIFA و UEFA على أساس البلد والفريق. كما تم استبعاد الفرق الروسية في اليوروليغ في كرة السلة. نتيجة لهذا القرار ، لن يتمكن دانييل ميدفيديف ، المصنف 8 في العالم للتنس أندريه روبلين ، المصنف 26 كارين خاشانوف ورقم 30 أصلان كاراتسيف.

 

وكذلك ثاني أفضل لاعب تنس في العالم من المشاركة في بطولة ويمبلدون. تبرز أنستازيا بافليوتشينكوفا (المركز الخامس عشر) وداريا كاساتكينا (المرتبة 26) من روسيا بين لاعبي التنس اللائي لن يتمكنوا من المشاركة في بطولة ويمبلدون ، في حين أن أرينا سابالينكا وفيكتوريا أزارينكا ، المصنفتان في المركز الرابع في الترتيب العالمي وصعفتا إلى نصف نهائي 2021. ، من بيلاروسيا (18.) موجود.

 

رد فعل من روسيا على طرد لاعبي التنس من ويمبلدون

ردت روسيا على طرد لاعبي التنس من ويمبلدون ، ثالث بطولة كبرى هذا الموسم، والتي ستبدأ في 27 يونيو (موعد بطولة ويمبلدون). وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، واصفًا القرار بأنه "غير مقبول" ، "من غير المقبول أن يصبح الرياضيون مرة أخرى رهائن لمؤامرات سياسية وتحيزات وأعمال عدائية.
 

مقالات متعلقة في رياضة