عدد التأشيرات في الهجرة العشوائية للاردنين

عدد التأشيرات في الهجرة العشوائية للاردنين,كم عدد الفائزين في القرعة الامريكية 2021 من الاردن, وكم عدد التأشيرات التي تمنح للأردنين في الهجرة العشوائية

  • 542 مشاهدة
  • Aug 11,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب omar nazzal
  • ( تعليق)
عدد التأشيرات في الهجرة العشوائية للاردنين

يسمح برنامج الهجرة العشوائية و المعروف أيضًا باسم يانصيب البطاقة الخضراء ، لـ 55000 شخص يتم  اختيارهم عشوائيًا بالحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة. يأتي الفائزون في اليانصيب من دول لا ترسل عادةً العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة. تم تطوير البرنامج بموجب قانون الهجرة لعام 1990 كوسيلة لتنويع السكان المهاجرين في البلاد.

 

يسمح يانصيب التأشيرة للأشخاص والعائلات الذين لم يكن لديهم مسار قانوني للهجرة بالحصول على البطاقة الخضراء.

 

يتقدم  أكثر من 13 مليون شخص حول العالم بطلب للحصول على يانصيب البطاقة الخضراء كل عام والرقم في ازدياد، بما في ذلك المتقدمون وأفراد أسرهم. وتستمر  فترة التقديم لمدة 35 يومًا ، من 7 أكتوبر في كل عام إلى 10 نوفمبر في العام ذاته. ويتم  اختيار الفائزين عبر قرعة عشوائية في ست مناطق جغرافية.

 

وقالت وزارة الخارجية في نشرة التأشيرة لشهر يوليو: "لا يمكن لدولة واحدة أن تحصل على أكثر من سبعة بالمائة من تأشيرات التنوع المتاحة في أي عام واحد".

كم عدد التأشيرات التي تمنح للأردنين في الهجرة العشوائية

أن عدد التأشيرات التي تمنح في الهجرة العشوائية او القرعة الأمريكية للأردنين هو 917  شخص وليس بالضرورة أن يتم قبولهم في نتائج القرعة العشوائية الأمريكية.

 

ما هي الدول التي تحصل على عدد اكبر من التأشيرات في الهجرة العشوائية

المتقدمون مؤهلون للحصول على تأشيرة التنوع إذا أرسل بلدهم الأصلي أقل من 5000 مهاجر إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية. تختلف قائمة البلدان المؤهلة من سنة إلى أخرى حسب إحصاءات الهجرة. على سبيل المثال ، لم يكن المواطنون المولودون في البرازيل وكندا وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة مؤهلين للحصول على يانصيب تأشيرة 2022.

ما هي متطلبات الهجرة العشوائية

يجب أن يكون المؤهلين حاصلين على شهادة الثانوية العامة على الأقل أو لديهم خبرة عملية لمدة عامين على الأقل في مهنة تتطلب تدريبًا لمدة عامين على الأقل.

 

بمجرد القبول ، يتبع الفائزون في يانصيب البطاقة الخضراء نفس متطلبات القبول مثل المتقدمين الآخرين للبطاقة الخضراء في الولايات المتحدة.

المصدر