كل ما تود معرفته حول برنامج القرعة العشوائية

مواعيد التقديم لبرنامج اللوتري, من هو المؤهل للحصول على تأشيرة التنوع, هل جواز السفر ضروري أثناء عملية التقديم, وهل التقديم مجاني لبرنامج القرعة العشوائية.

  • 474 مشاهدة
  • Aug 11,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب omar nazzal
  • ( تعليق)
كل ما تود معرفته حول برنامج القرعة العشوائية

ما هو برنامج القرعة العشوائية الأمريكية اللوتري؟

يسمح برنامج الهجرة العشوائية و المعروف أيضًا باسم يانصيب البطاقة الخضراء ، لـ 55000 شخص يتم  اختيارهم عشوائيًا بالحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة. يأتي الفائزون في اليانصيب من دول لا ترسل عادةً العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة. تم تطوير البرنامج بموجب قانون الهجرة لعام 1990 كوسيلة لتنويع السكان المهاجرين في البلاد.

 

متى يمكنني التقدم بطلب للحصول على الهجرة العشوائية؟


أولئك الذين تم اختيارهم في يانصيب 2022 مدعوون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة خلال السنة المالية الحكومية التالية ، من 1 أكتوبر 2021 حتى 30 سبتمبر 2022.

 

هل برنامج القرعة العشوائية حقيقي؟


برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة ، المعروف أيضًا باسم يانصيب البطاقة الخضراء ، هو برنامج يانصيب تابع لحكومة الولايات المتحدة لتلقي بطاقة الإقامة الدائمة للولايات المتحدة. ... تتم إدارة القرعة من قبل وزارة الخارجية ويتم إجراؤها بموجب قانون الهجرة والجنسية (INA) وهو برنامج حقيقي ١٠٠%.

 


من هو المؤهل للحصول على برنامج القرعة العشوائية؟

يتطلب قانون ولوائح الهجرة في الولايات المتحدة أن يكون كل مشارك في DV يجب أن يكون حاصلًا على الأقل على تعليم ثانوي أو ما يعادله أو أن يكون لديه عامين من الخبرة في العمل خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة تتطلب عامين على الأقل من التدريب أو الخبرة.

 

هل التقديم لبرنامج الهجرة العشوائة مجاني؟

ان التقديم لبرنامج القرعة العشوائية مجاني ١٠٠%.

 

كم هي رسوم تأشيرة التنوع عند الفوز بالقرعة؟

قبل المقابلة ، يجب على كل متقدم دفع رسوم تأشيرة التنوع. للمتقدمين DV، تبلغ الرسوم 330 دولارًا للشخص الواحد. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد ، سواء تم إصدار التأشيرة أم لا.

 

ما هو الحد العمري لبرنامج القرعة الامريكية؟

بشكل أساسي ، لا يوجد شرط للسن للتقدم إلى اليانصيب ، ولكن يجب أن تدرك أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لا يمكنهم فعليًا تلبية متطلبات التعليم.

ماذا يحدث عندما تربح يانصيب DV؟


لا يؤدي الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء إلى حصولك تلقائيًا على البطاقة الخضراء عبر البريد. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للفوز ، يجب عليك الحضور للمقابلة واجتيازها حتى تحصل على التأشيرة.


هل تم إلغاء برنامج الهجرة العشوائية؟


أوضحت وزارة الخارجية أنه على الرغم من أن أمر المحكمة يسمح لمقدمي طلبات DV-2020 بإصدار تأشيرة هجرة ، فإن الإعلان الرئاسي 10014 الذي ينطبق على مهاجري DV 2020 يستمر في البقاء في مكانه ويعلق دخول حاملي تأشيرة DV حتى 31 ديسمبر ، 2020.

 


هل جواز السفر مطلوب لـبرنامج الهجرة العشوائية؟

مطلوب معلومات جواز سفر صالحة وغير منتهية الصلاحية: يجب أن تتضمن إدخالات هذا العام رقم جواز سفر مقدم الطلب الأساسي ، وبلد الإصدار ، وتاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر. تأكد من طباعة وحفظ رقم التأكيد الخاص بك: هذا الرقم هو الطريقة الوحيدة للتحقق من حالتك.


كيف يمكنني زيادة فرصي في ربح يانصيب DV؟

أفضل طريقة لزيادة فرص نجاح عائلتك هي تسجيل جميع أفراد الأسرة المؤهلين في اليانصيب. للحصول على تفاصيل حول من يفي بمتطلبات الدولة والتعليم ومتطلبات الأهلية الأخرى ، راجع الفوز بالبطاقة الخضراء من خلال يانصيب التأشيرة.

 

كم من الوقت يستغرق الحصول على البطاقة الخضراء؟

في معظم الحالات ، يستغرق توفر البطاقة الخضراء حوالي عامين ، وتستغرق العملية بأكملها حوالي ثلاث سنوات. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً بالنسبة لمواطني المكسيك والصين والهند والفلبين.

 

هل يمكنني مغادرة الولايات المتحدة بعد حصولي على البطاقة الخضراء؟
إذا كنت مقيمًا دائمًا قانونيًا (حامل البطاقة الخضراء) ، فيمكنك مغادرة الولايات المتحدة عدة مرات وإعادة الدخول ، طالما أنك لا تنوي البقاء خارج الولايات المتحدة لمدة عام واحد أو أكثر.

 لذلك ، إذا كنت خارج الولايات المتحدة لفترة أطول من تاريخ إصدار التصريح ، فقد يتم رفض دخولك إلى الولايات المتحدة.