أنواع الصنوبر وفوائده العديدة للجسم

فوائد الصنوبر,فوائد,فوائد الصنوبر الصحية وفوائد أخرى لزيت الصنوبر,الصنوبر,فوائد الصنوبر و بذور الصنوبر,الصبار وفوائده للجنس,فوائد القشطة للجسم,ما فوائد الصنوبر

  • 501 مشاهدة
  • Nov 05,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
أنواع الصنوبر وفوائده العديدة للجسم

 

أنواع الصنوبر

الصنوبر هو أحد أغلى أنواع البذور وهناك عدة أنواع من الصنوبر، منها نوع محلي يزرع في كوريا ينتمي إلى عائلة الأناناس. من الصعب جدًا حصاد ثمرة الصنوبر، لأنه معلق على أطراف الأغصان العالية للشجرة. حبوب الصنوبر ذات المذاق العطري غنية بالعناصر الغذائية المختلفة وقد عُرفت منذ العصور القديمة كغذاء طويل العمر.، يتميز بطعمه اللذيذ. ويحتوي على فوائد صحية عديدة.

 

يعتبر الصنوبر من البذور باهظة الثمن

ثمار شجرة الصنوبر: تنتج مكسرات ثمينة يصعب حصادها، ارتفاع شجرة الصنوبر 20-30 م، في الماضي، كان الصنوبر يستخدم كأدوية لما له من فوائد صحية وتحسين القوة البدنية. في الواقع، يحتوي الصنوبر على الكثير من المكونات التي تنظف الأوعية الدموية وتحارب الالتهابات في الجسم.

 

تنمو أشجار الصنوبر في الجبال العالية على ارتفاع يزيد عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر. اللحاء بني مسود، ارتفاعه 20-30 م، وقطره 1 م. مخاريط الصنوبر كبيرة نسبياً وتحمل ثمارًا بنية اللون. لا يمكن قطف الصنوبر إلا بالقوة البشرية. يعد تسلق شجرة طويلة أمرًا خطيرًا وصعبًا لدرجة وهذا ما يبرر ارتفاع سعر الصنوبر ويميزه بأنه غذاء ثمين.

 

يساعد الصنوبر على تنظيف" الأوعية الدموية وتقليل الكوليسترول

وفقًا لجدول المكونات الغذائية القياسية العالمية، تحتوي حبوب الصنوبر على الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة (30.9 جم / 100 جم). على عكس الدهون المشبعة الضارة بالجسم، فهي تنظف الأوعية الدموية وتقلل من مستويات الكوليسترول.

 

يساعد على منع أمراض الأوعية الدموية مثل أمراض القلب (الذبحة الصدرية، اجهاد عضلة القلب) والسكتة الدماغية (احتشاء دماغي، نزيف دماغي) عن طريق قمع الدهون الثلاثية.

 

يمنحك الشعور بالامتلاء، لذا فإن تناول الصنوبر باعتدال مفيد للتحكم في الوزن. كما أن حبوب الصنوبر غنية بالحديد وحمض الفوليك والزنك، وهي فعالة في تحسين صحة الدم وفقر الدم.

 

يساعد الصنوبر في تنشيط خلايا الدماغ وفي نمو الشعر

وفقًا لبيانات الأكاديمية الوطنية للعلوم الزراعية، تحتوي حبوب الصنوبر على الكثير من الليثيين، الذي ينشط خلايا الدماغ. يعتبر جيد لتحسين الذاكرة عن طريق الحفاظ على صحة الدماغ.

 

يمكن أن يساعد أيضًا في منع الخرف (الزهايمر). كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة، مما يساعد على نمو الشعر ومنع تساقطه.

 

أظهرت ورقة بحثية نُشرت في مجلة الجمعية الكورية لعلوم الغذاء والتغذية، وهي مجلة أكاديمية، أن مستخلص الصنوبر له تأثير إيجابي على عمل مضادات الأكسدة التي تبطئ الأكسدة في الجسم ومضاد الالتهاب الذي يمنع الالتهاب.

 

أضرار الصنوبر إذا تم تناوله بكثرة

حبات الصنوبر، مثل المكسرات الأخرى مثل الجوز والفول السوداني، غنية بالسعرات الحرارية، وتناول الكثير منها يمكن أن يسبب الإسهال. من الأفضل تناول 10 إلى 15 حبة يومياً فقط في اليوم. يستخدم الصنوبر كزينة أو توابل لأطباق مختلفة.

 

الفرق بين الصنوبر الكوري وباقي الأنواع الأخرى

لا تحتوي حبوب الصنوبر الكوري على بذور ويعتبر حجمها ثابت. لونه أصفر باهت وله نكهة قوية. ملمس السطح أقل دهنية من ناحية أخرى، تحتوي حبوب الصنوبر الصينية على العديد من الحبوب مع البذور وحجم الحبوب ليس موحدًا.

 

لونه أصفر غامق، له نكهة خفيفة، ورائحته أقل حدة من الصنوبر الكوري. السطح دهني. من الأفضل تخزين حبات الصنوبر مع قشرتها في مكان مظلم وبارد. للتخزين طويل الأمد، كما يمكن تبريده في الثلاجات لوقت طويل.