فوائد اليقطين للدماغ

فوائد اليقطين,فوائد اليقطين للسكري,فوائد اليقطين للدماغ,اليقطين,فوائد شجرة اليقطين,فوائد اليقطين للمخ,فوائد بذور اليقطين,فوائد اليقطين للجنس,فوائد بذور اليقطين

  • 51 مشاهدة
  • Nov 10,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
فوائد اليقطين للدماغ

ما هو الدباء الذي كان يحبه الرسول صلى الله عليه وسلم؟

الدباء:  هو القرع أو اليقطين، وهو نوع فاكهة ذات حجم كبير لها شكل كروي ولها قشرة صلبة، يتدرج لونها من الأصفر إلى البرتقالي ويمكن أكلها من قبل الأنسان والحيوان على حد سواء.

 

فوائد اليقطين للدماغ

كان النبي (صلى الله عليه وسلم ),يحب الدباء رواه أحمد في مسنده والترمذي في الشمائل  والنسائي وابن ماجة عن أنس، والدباء هو القرع، وجاء في موسوعة “ثبت علميا ” أن التجارب التى أجراها خبراء التغذية في أحد معاهد ألمانيا، أثبتت أن نبات القرع بجميع أنواعه ينشط خلايا المخ، وأن له فاعليه كبيرة في تقوية الذاكرة.

 

وينصح الخبراء الألمان جميع الأمهات أن يقدمن غذاء القرع لأطفالهن  في سن مبكرة ، لاسيما الأطفال الذين يعانون من عدم التركيز ، وقد أكدت الأبحاث الحديثة أن القرع العسلي له فوائد صحية كثيرة ، منها أن شرب كوب واحد من عصير القرع يوميا يقي من الإصابة بالسرطان.

 

 وأن لب القرع يعمل على إعادة الحيوية والشباب للجسم ، كما يفيد القرع العسلي البشرة الجافة ، بتدليكها فيكسبها طراوة ولمعانا طبيعيا وأكل القرع بالخل يقطع الحمي كما تساعد بذرة القرع العسلي على تخفيض ضغط الدم المرتفع .