فوائد الزبيب اليمني

فوائد الزبيب اليمني، ما هو الزبيب، ما هو الزبيب اليمني، ما هي فوائد الزبيب اليمني، أشهر أنواع الزبيب اليمني، استخدامات الزبيب اليمني، الزبيب اليمني الأبيض، الز

  • 135 مشاهدة
  • May 18,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
فوائد الزبيب اليمني

المحتوى

فوائد الزبيب اليمني

ما هو الزبيب

ما هو الزبيب اليمني

ما هي فوائد الزبيب اليمني

أشهر أنواع الزبيب اليمني

استخدامات الزبيب اليمني

 

 

فوائد الزبيب اليمني

 

ما هو الزبيب

الزبيب عبارة عن عنبٍ مجفَّف يحتوي على بذور، وقد تمَّ تجفيفه تحت أشعة الشمس، حيث أنَّ الزبيب يُعد من الفواكه المجففة، ويتم تجفيف العنب الفاخر للحصول على أجود أنواع الزبيب.

ويحتوي الزبيب على مجموعة من العناصر الغذائيّة؛ كالفيتامينات والحديد والألياف والكالسيوم والأملاح، ومضادات الأكسدة، إضافة للبوليفينول والكاربوهيدرات وغيرها.

 

يُمكننا تجفيف جميع أنواع العنب، بكافة ألوانه وأشكاله المُختلفة القابلة للتجفيف، ولكن بشرط أن تحتوي هذه الأنواع على نسبٍ عالية من السكر والحديد والألياف، فأجود أنواع الزبيب تلك التي تحتوي على ما نسبته 90% من السكر، وسنتحدث اليوم عبر منصة أجراس عن أحد أهم وأشهر أنواع الزبيب، وهو الزبيب اليمني.

 

ما هو الزبيب اليمني

اشتهرت اليمن منذ القدم بزراعة كروم العنب، ومن أشهر المناطق اليمنيَّة في زراعة العنب مديرتي (خولان وبني حشيش) في صنعاء.

يُعد الزبيب اليمني من أفضل الأنواع الموجودة في الأسواق العربيَّة والعالميَّة، وذلك لما يتميَّز به هذا النوع من احتوائه على العديد من المغذيات المفيدة لصحة الإنسان.

 

 

ما هي فوائد الزبيب اليمني

ذكرت سابقاً بأنَّ الزبيب اليمني يعد من أجود أنواع الزبيب، فهو يحتوي على قيمٍ غذائيَّة عالية وعلاجيَّة تفيد الجسم بشكلٍ عام، فهاذا النوع يُستخدم في علاج العديد من الأمراض، إضافةً لاستخدامه في العناية بصحة المرأة، والعناية ببشرتها، إضافة لفعاليته العالية في التسمين وزيادة الوزن.

 

أشهر أنواع الزبيب اليمني

هناك عدّة أنواع للزبيب اليمني، وهي:

 

الزبيب اليمني الرازقي:

ويُعد هذا النوع من أجود أنواع الزبيب اليمني، ويتميَّز بحجمه المتوسط، ولونه البني الفاتح، ويُطلق عليه اسم (الزبيب الذهبي)، ويتميز بسكره المُعتدل.

 

الزبيب الأبيض اليمني:

الزبيب الأبيض أحد أنواع الزبيب اليمني، وأحد أفضل الأصناف التي تمتاز بكبر الحجم، واللون البني الغامق.

 

الزبيب الأسود اليمني:

يتميّز الزبيب الأسود اليمني بلونه الأسود الداكن وكبر حجمه، ويُعتبر أحد الأنواع الأكثر مبيعاً في أسواق دول الخليج العربي بشكلٍ خاص، والوطن العربي بشكلٍ عام، ويُطلق عليه البعض اسم (زبيب الكشمش)، ويمكن إعداد المشروب منه.

 

استخدامات الزبيب اليمني

يُمكن استخدام الزبيب اليمني في الكثير من الأمور، كبعض أنواع المأكولات من خلال إضافته إلى الأرز، إضافة لاستخدامه في إعداد بعض الحلويات الشرقيّة والغربيّة.

 

ومن الاستخدامات الأخرى للزبيب اليمني، فهو مهم جداً في تحضير منتجات العناية بالبشرة، وذلك لاحتوائه على العناصر المفيدة والغنية، والتي تُساهم في تسمين الوجه وإشراقته.