الشركات الفرعية التابعة لشركة أديداس

الشركات الفرعية التابعة لشركة أديداس,حقائق حول شركة أديداس Adidas ,أين تقع مكاتب شركة أديداس Adidas,من هم مؤسسين شركة أديداس (Adidas),شركة أديداس (Adidas),شركة

  • 638 مشاهدة
  • Mar 04,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب فاطمة كمال حمدان
  • ( تعليق)
الشركات الفرعية التابعة لشركة أديداس

شركة أديداس (Adidas)

هي شركة ملابس وأحذية رياضية ألمانية شهيرة، تأسست في عام ١٩٢٤ ميلادي، ويقع مقرها الرئيسي في مقاطعة هرتسوغنآوراخ في ألمانيا.

صُنَّفت شركة أديداس أكبر شركة لصناعة الأحذية والألبسة الرياضية في أوروبا في بداية القرن الحادي والعشرين، وصُنَّفت ثاني أكبر شركة في العالم بعد شركة Nike.

 

تعمل شركة أديداس لاكتساب ثقة الرياضيين العالمين باستمرار على أخذ ملاحظاتهم من أجل تحسين جودة سلعها، وتضم شركة أديداس عدد من الفروع في كافة أنحاء العالم.

 

 وتوفر شركة أديداس لعملائها الملابس وتعمل إلى جانب الأحذية الرياضية على إنتاج منتجات أخرى، مثل: القمصان المرتبطة بالألعاب الرياضية، والإكسسوارات، والحقائب، والمستلزمات الرياضية الأخرى، وجاء تمسية شركة أديداس بهذا الاسم من خلال جمع أول أحرف من اسم مؤسسها.

 

والجدير بالذكر أن شركة أديداس تصّمم أحذية رياضية خاصة بكل نادي، وتضم أحذية للجري صُنعّت خصيصاً لسباقات الميدان والمضمار.

إنَّ أول ملابس صّنعتها أديداس في عام ١٩٦٧ كانت بدلة رياضية صُممّت خصيصاً من أجل لاعب كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور.

 

وإن شركة أديداس هي الراعي الرسمي لدوري أبطال أوروبا UEFA من خلال صناعتها لأطقم لاعبي كرة القدم.

وإن شركة أديداس هي أول من صّمم أحذية الاستحمام بناءً على طلب إدارة المنتخب الألماني لكرة القدم من خلال رغبته في ارتداء الاعبين أحذية في الحمام وفي غرف تبديل الملابس، وأطلقت هذا المنتج في عام ١٩٧٢ بعد أن أجرت له بعض التعديلات.

 

من هم مؤسسين شركة أديداس (Adidas)

هما الأخوين أدولف داسلر، ورودولف داسلر، وفي أربعينات  القرن العشرين اختلفا الأخوين ولم يبقيا سويا لفترة طويلة وسرعان ما انفصلا، وهذا السبب أدى إلى تقسيم الشركة إلى شركتين منفصلتين عن بعضهما البعض، وهما شركة أديداس Adidas، وبوما Puma

 

ما هي الشركات الفرعية لشركة أديداس Adidas

من أهم الشركات الفرعية لشركة أديداس هم، ما يأتي:

 

شركة Reebok 

تعتبر شركة Reebok من أبرز الشركات الفرعية التابعة لشركة Adidas، وتعد شركة ريبوك شركة أمريكية، ففي عام ٢٠٠٦ م تم بيعها لشركة أديداس بقيمة 3.8 مليار دولار، لكي تتنافس مع شركة نايك، وقد حققت هذه الشركة نجاحات بنسب كبيرة جداً، ولكن تراجعت نسبة النجاحات بسبب جائحة كورونا، وفي ٢٠٢١ قامت شركة أديداس ببيع شركة ريبوك بقيمة ٢٥ مليار دولار.

 

 

شركة Adidas Training 

هي أول مجموعة تطبيقات لشركة أديداس التي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية، وهي تطبيق مدفوع، وفي الأساس في عام ٢٠٠٩ م كانت شركة للصحة واللياقة البدنية، وفي عام ٢٠١٥ م تم بيعها لشركة أديداس مقابل ٢٣٩ مليون دولار ومقرها الأساسي في النمسا، وحظيت الشركة بسمعة جيدة بفضل تطبيقها الرائع لمتابعة اللياقة البدنية من خلال نظام تحديد المواقع العالمي، وتضم ٧٠ مليون مستخدم مسجل.

 

 

 شركة Into Metaverse 

إن اخر مشاريع شركة أديداس هي مجموعة "Into Metaverse"، وهي مجموعة تتيح للناس فرصة للعيش في تجربة حياة رقمية موازية لوجودهم في العالم الحقيقي، ويتم هذا في العالم الافتراضي عبر منصات الإنترنت عن طريق ملابس قابلة للارتداء فيه، وعملت هذه المجموعة بالمشاركة مع مجموعة "Bored Ape Yacht Club"، وهي مجموعة تصّمم محتوى صور رقمية للقرود.

 

 

شركة taylormade golf

تأسست شركة taylormade golf في عام ١٩٧٩ م وهي شركة عالمية أمريكية متخصصة في مجال صناعة المعدات الرياضية، وقد صنعت منتجات بجودة عالية للاعبي الجولف في كافة أنحاء العالم، و في عام ٢٠٠٥ م تم بيعها لشركة أديداس، وتضم مجموعة هائلة ورائعة من الرياضيين عبر الجولات العالمية، مثل: واتش بارك، تشارلي هال، وفي عام ٢٠١٧ م تم بيعها من قبل شركة أديداس.

 

 

نادي Bayern München

تم توقيع عقد شراكة مع شركة أديداس و نادي بارين ميونخ، وبما أن شركة أديداس تعد اول علامة تجارية في عالم كرة القدم، وبسبب رغبة شركة أديداس بأن تبقى العلامة التجارية الأفضل من بين الشركات المنافسة لكل من اللاعبين ومشجعي النادي في كافة أنحاء العالم، فقامت شركة أديداس بالمشاركة مع النادي عن طريق تقديم حملة إعلانية مشتركة، لتظهر على المحطات الكبرى في ألمانيا.

 

 

أين تقع مكاتب شركة أديداس Adidas

تضم شركة أديداس عدد من الفروع في جميع أنحاء العالم، وتكتسب شعبية كبيرة واسعة من خلال مساهمتها في عملية تقديم كل المنتجات الرياضية لكل العملاء في كافة أنحاء العالم بشكل سهل ومن دون تعقيد، وتقع مكاتبها في تسع دول مختلفة ومنها، كالآتي:

- موسكوفي روسيا.

- هونغ كونغ في الصين.

- بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية.

- أمستردام في هولندا.

- بنما في أمريكا الجنوبية.

- شانغهاي في الصين.

- دبي في الإمارات.

- هرتسوغنأوراخ في ألمانيا.

- رووت في سويسرا. 

 

حقائق حول شركة أديداس Adidas 

تضم شركة أديداس بعض الحقائق، ومنها ما يأتي:

 

إن من التصاميم الفريدة التي تتميز بها العلامة التجارية لشركة أديداس هي الخطوط الثلاثة في شعارها، ولكنها لم تكن هذا شعارها منذ البداية، ففي عام ١٩٥١ بيع هذا التصميم لداسلر من كارو، وكان يرمز للعلامة التجارية الفنلندية لصناعة الأحذية، ويقال إن داسلر اشترى التصميم بقيمة ١٦٠٠ يورو فقط.

 

في عام ٢٠١٦ في الربع الأول حققت شركة أديداس في قسم الملابس الرياضية أرباح بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، وفي عام ٢٠٠٣ م وقع ديفيد بيكهام مع شركة أديداس صفقة مدى الحياة تبلغ 160.8 مليون دولار، وفي ٢٠١٣ م اعتزل اللاعب لكرة القدم وبالرغم من هذا ما زال سفير للعلامة التجارية.

 

 أعلنت العلامة التجارية التي تصمم ازياء أديداس (Y-3)  والمصمم Yohji Yamamoto أنهم يعملون على صعود منتجات شركة أديداس إلى الفضاء في أول رحلة تجارية مع Virgin Galactic، حيث يتم العمل من خلال تصنيع بدلة من قطعة واحدة وحذاء مصممين من الجلد والمواد المقاومة للحريق وخاصة لارتدائهما في الرحلات الفضائية.

وفي عام ١٩٦٢م في روما في دورة الألعاب الأولمبية ارتدى ثلاثة أرباع الاعبين الرياضيين أحذية رياضية من شركة أديداس.

 

أهداف شركة أديداس

أديداس تعمل على صناعة الأحذية الرياضية، وهناك منتجات أخرى أيضاً كالقمصان، والحقائب، والنظارات، والساعات للنساء والرجال، وحتى الشباب وجميع السلع والملحقات التي تتعلق بصلة الرياضية.

وتعدّ شركة أديداس من أكبر الشركات المصنعة في العالم، حيث أنّ مقرها في ألمانيا وأوروبا وثاني أكبر مصنع للابسة في جميع أنحاء العالم، حيث وصل مقدر أرباح شركة أديداس مايقارب١٤٤٨٠٠٠٠٠٠٠€ وذلك في عام ٢٠١٢.

وفي أغلب الأحيان تتميز تصاميم الأحذية الملابس بثلاثة خطوط متوازية، وذلك تحت شعار شركة أديداس الرسمية.

 

وقد تم تصميم أديداس بشكل مخصص من قبل الفيفا وذلك في مجال كرة القدم، ومن أجل بطولة كأس العالم عام ٢٠٠٦، وتم تقديم كرة القدم من قبل الشركة العالمية أديداس أيضاً في كأس العالم عام ٢٠١٠.

تصل منتجات شركة أديداس إلى الكثير من الدول المختلفة حول العالم بما يقارب ١٦٠ دولة، وتضم أيضاً أكثر من ٢٤٠٠ متجر تجزئة مملوك لها كلياً، بالإضافة إلى ١٥ ألف متجر بيع بالجملة، و ١٥ ألف متجر أحادي العلامة التجارية، وايضاً تضم ٥٠ موقع إلكتروني.

 

مقالات متعلقة في صناعات