شركات صناعة الطائرات في الصين

شركات صناعة الطائرات في الصين,صناعة الطائرات المدنية في الصين,طائرات صينية مدنية,أحدث الطائرات الحربية الصينية,هل الصين تصنع طائرات,طائرات الجيل الخامس الصين

  • 226 مشاهدة
  • Mar 02,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب سمر عادل
  • ( تعليق)
شركات صناعة الطائرات في الصين

شركات صناعة الطائرات في الصين

شركات صناعة الطائرات في الصين متعددة، حيث إن الطائرة مركبة يتم استخدامها من أجل التنقل في الجو، وتستخدم من أجل قطع مسافة طويلة في وقت قصير جدًا، ومن الممكن أن يتعجب بعض الأشخاص من إمكانية الطائرة من الطيران وهي تحمل على متنها مئات الأطنان، وذلك بسبب عدم معرفة مبدأ عملها، حيث إنها تعمل من خلال محركين يجعلانها تحلق في الجو، من خلال قوة الرفع التي تتولد من جناحيها.

 

شركات صناعة الطائرات في الصين

هناك الكثير من الشركات الصينية المصنعة للطائرات، وهي كما يلي:

  • شركة تشانجي

تقع شركة تشانجي في الصين، وهي مخصصة لصناعة الطائرات، وبالتحديد في العاصمة البورسلين، وتتميز هذه الشركة الرائعة بقدرتها الكبيرة على تطوير وإنتاج الطائرات الهليكوبتر أو ما يعرف بالطائرات الحوامة بأنواعها المختلفة.

تم تأسيسها في عام 1969م، وتشغل مساحة تصل إلى 1.29 ميلون متر مربع، ومساحة بنائها تبلغ 0.22 متر مربع، ويعمل بالشركة نحو 4300 موظف، وتتميز الشركة بقدرتها الكبيرة في الإنتاج والبحث العلمي.

  • شركة شيان

يقع مقر شركة شيان في الصين، وبالتحديد في منطقة ياناليانق بمدينة شيان في مقاطعة شنشي، ويطلق عليها أيضًا اسم شركة شيان للطائرات المحدودة، تم إنشاؤها في عام 1958م، وتتميز بإنتاج الطائرات الضخمة وتطويرها، بالإضافة إلى الطائرات المتوسطة الحجم أيضًا.

وتعتبر من الشركات المتعاهدة مع معهد 603 لتصميم الطائرات، ويعمل بالشركة ما يقرب من 20 ألف موظف.

  • شركة طائرات شنيانغ

يوجد مقر شركة شنيانغ في الصين، وبالتحديد في شنيانغ، تم تأسيسها في عام 1951م، وهي تابعة لـ AVIC، وتعتبر من أقدم الشركات المصعنة للطائرات في الصين، ومن الشركات المساعدة في تأسيس الكثير من الشركات، مثل شركة قويتسو لصناعة الطائرات، ومجموعة تشنغدو لصناعة الطائرات.

ويعمل بالشركة نحو 15 ألف موظف، وأهم ما تركز عليه الشركة هو تصنيع الطائرات المقاتلة، وقد تلقت الشركة انتقادًا بسبب اشتقاق وصناعة طائرات غير صينية دون أخذها تصريحًا بذلك.

 

أحدث الطائرات الحربية الصينية

تعتبر طائرة "جيه- 20" أحدث الطائرات الحربية الصنية المقاتلة من إنتاج شركات صناعة الطائرات في الصين ويتم استخدامها في تدريبات قتالية مكثفة، وتتمتع بمستوى عال من الاستعداد القتالي، وهي تعمل عن طريق الطاقة الموجهة، بالإضافة إلى التحكم في الطائرات بدون طيار، والذي يعتبر ذلك من ضمن الخطط المستقبلية من أجل تحديثها.

وهي أقوى الطائرات المقاتلة التي تمتلكها الصين إلى الآن، ومن المتوقع أن يتم تزويدها بأنظمة رادار أكثر قوة، بالإضافة إلى أنظمة للتحكم في النيران، ومن الممكن أن تصبح الطائرة لديها قدرة على الطيران دون طيار.

كما أنها بإمكانها أن تجري عملية منسقة مع الطائرات دون طيار من خلال قيادتها أو قيادة سرب كامل من الطائرات في القتال دون طيار، بالإضافة إلى إمكانية حصول الطائرة على محركات محلية قوية أكثر في المستقبل، مما يجعلها تحمل الكثير من الحمولة، وتنفيذ الكثير من المهام.

وهي من الطائرات المقاتلة من الجيل الخامس بمقعد واحد، ومن الطائرات المطورة من إنتاج شركة تشنغدو الصينية للطائرات، وقامت بدخول الخدمة في عام 2017م أول مرة، ومن المتوقع أن يتم تحديثها بتخديم المقعد المزدوج على تلك التقنيات المستقبلية.

وتعتبر تلك الطائرة واحدة من بين طائرتين فقط من جيلها التي تعتبر قيد الإنتاج، وقامت بالخدمة في سلاح الجو بجيش التحرير الشعبي الصيني في عام 2017م.

 

شركة صناعة الطائرات الصينية

تعتبر من أكبر شركات صناعة الطائرات في الصين ويقع مقرها في بكين بالتحديد، وتم إنشاؤها في عام 1951م، وتعتبر من ضمن الشركات المملوكة للصين، وتم تصنيفها في قائمة Fortune Global 500، محتلة المرتبة الـ 51 بالقائمة.

كما أنها تملك ما يزيد على 100 شركة فرعية، و27 شركة مدرجة أيضًا، ويعمل بها ما يقرب من 500 ألف موظف من جميع أنحاء العالم، وتقوم الشركة بإنتاج الكثير من المنتجات، مثل طائرات دون طيار والروبوتات والسفن وقطع غيار السيارات والشاحنات أيضًا.

 

شركة AVIC الصينية

تعتبر شركة AVICمن شركات صناعة الطائرات في الصين وهي شركة طيران ودفاع صينية وملك الصين، كما أنها من أكبر شركات الطيران والدفاع بالعالم، وتحتل المرتبة رقم 159 في قوائم فورتسن جلوبال 500، ولديها ما يزيد على 100 فرع و27 شركة مدرجة ويعمل بها 500 موظف في جميع أنحاء الهعالم.

تم تأسيسها في تاريخ 1 إبريل 1951م أثناء الحرب الكورية باسم أولي وهو لجنة إدارة صناعة لطيران، واستطاعت أن تشهد صناعة الطيران في الصين من خلالها، وقامت بشراء مصنع كونتينتال موتورز للمحركات في عام 2010م، ومورد الأجزاء المتخصصة الأمريكي، ومصنع طائرات سيروس الأمريكي في عام 2011م، وألاين للطيران الفضائي في هان 2015م.

ويوجد لديها نشاطات عديدة تتنوع ما بين السيارات وأنظمة الطيران وتصنيع المقل الجوي والمروحيات والطيران العام، وتقوم بإنتاج الطائرات المقاتلة من طراز ج- 31، وج- 15، وج- 10، وج- 11، وج- 16، وغيرها، بالإضافة إلى القاذفات المقاتلة من طراز JH- 7، وطائرات التدريب JL- 8، وJl-9 وغيرهما، والعديد من أنواع الطائرات الأخرى.

 

مجموعة تشنغدو لصناعة الطائرات

تعتبر شركة تشنغدو من أشهر شركات صناعة الطائرات في الصين وتعتبر شركة تابعة لـ CAC و CAIG، تم تأسيسها في عام 1958م، وصممت الشركة Chengdu J- 10، أما الآن فإنها تنتج مقاتلة Chengdu Aerospace Corporation والتي تعد من الجيل الخامس.

ومن منتجات الشركة الطائرات من طراز Chengdu J-20 من الجيل الخامس من مقاتلات الشبح قيد التشغيل وقيد الإنتاج، ومقاتلة Chengdu J-10 من الجيل الرابع متعددة الأدوار، سواء كان في التشغيل أو قيد الإنتاج، ومقاتلة FC-1 Xiaolong / JF-17 Thunder خفيفة الوزن من الجيل الرابع مختلفة الأدوار في قيد التشغيل وقيد الإنتاج، وبيزنس جيت طائرة أعمال قيد التطوير كبيرة من طراز CBJ800.

بالإضافة إلى قطع غيار الطائرات وأدوات الصيانة لشركة إيرباص، ومورد لقطع غيار شركة نورثروب جرومان و ACAC ARJ21 قسم الأنف، وطائرات دون طيار من نوع تشنغدو شيانغ لونغ، وتشنغدو المجنح الأول والزاحف.

طائرة COMAC الصينية

تعد طائرة COMAC الصينيةمن الطائرات الصينية من طراز C919، ولها ممر واحد، ومحركان، وتسع لما يتراوح ما بين من 150 إلى 180 رامبًا، وتعتبر مناسبة لخدمة المسارات الإقليمية والمحلية، وتم تصميمها لتكون طائرة ركاب دولية لكنها بخصاص صينية، مما يعني أن لها قدرة على مطابقة شروط الجودة والسلامة عن طريق دمج الاحتياجات المحددة للسوق الصيني.

ويصل مدى الطائرة إلى الآلاف و555 كيلو مترًا، وأقامت COMAC أسطولا من 6 إصدارات من النماذج الأولية للطائرة C919، والتي كانت تسير عن طريق برامج اختبار الطيران

 

شركات صناعة الطائرات في الصين كثيرة، حيث إن الطائرات تختلف عن بعضها البعض تبعًا لاختلاف الغرض الذي تم تصميمها لأجله، وهي تتنوع ما بين طائرات مصممة لأغراض حربية ونقل البضائع ونقل الركاب وغيرها الكثير من التصاميم الأخرى، ومنها ذات الأجنحة سهمية الشكل وأخرى على شكل دلتا وأجنحة مستقيمة أيضًا، وتعتبر الصين من الدول الشهيرة بصناعة الطائرات ذات الجودة العالية.

وللمزيد من المعلومات والتعرف على شركات صناعة الطائرات الصينية يمكنك ترك تعليق وسنقوم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن.

https://stringfixer.com/ar/Chengdu_Aircraft_Industry_Group

 

مقالات متعلقة في صناعات