أفضل السيارات الكهربائية عام 2022

السيارات الكهربائية,سيارات كهربائية,سيارات 2022,السيارات الكهربائية بمصر,السيارات الكهربائية 2022,سيارات,أفضل سيارة كهربائية 2022,سيارات كهربائية 2022.

  • 146 مشاهدة
  • Aug 29,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
أفضل السيارات الكهربائية عام 2022

أفضل السيارات الكهربائية عام 2022

 

يظهر جليَّاً بأن مستقبل القيادة حكراً على السيارات الكهربائيَّة، حيث أن أهميّة هذا النوع من السيارات تزداد يوماً بعد يوم، وتتميّز السيارات الكهربائيَّة بأدائها، إضافةً لكونها صديقةً للبيئة، ومشكلتها الوحيدة هي المسافة التي يمكن أن تقطعها، حيث أنّ نطاق السيارات الكهربائيّة محدود، إضافةً أنه حتّى هذه اللحظة الأعداد الكافية لمحطات الشحن في كافة بلاد العالم، ومن موقع منصة أجراس سنتحدث عن مجموعة تفاصيل عن السيارات الكهربائيّة، إضافة لآفضل أنواع السيارات الكهربائيّة لعام 2022.

 

سلبيات السيارات الكهربائيّة

لقد تحدثت سابقاً عن واحدى من المشاكل التي تواجه انتشار السيارات الكهربائية، وهي مشكلة المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة، وقلة محطات الشحن لهذه السيارات حول العالم.

ومن السلبيات الأخرى في هذه السيارات، أو بمعنى أدق المشاكل التي تتعلق بها هو وقت الشحن، حيث أن متوسط وقت الشحن يتراوح بين سبع ساعات إلى اثنتي عشرة ساعة، ويشكل هذا الوقت الطويل للشحن إضافةً لمدى هذا النوع من السيارات المحدود ضغطاً على سائق هذا النوع من السيارات.

 

 حيث أن المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة في الشحنة الواحدة تبلغ عادةً 480كم، أي ثلاثمائة ميل، ولكن هناك أنواع أخرى من السيارات الكهربائيّة تقطع مسافات أكبر بشحنة واحدة، وسنذكر أفضل الأنواع تباعاً في مقالتنا هذه.

 

أفضل أنواع السيارات الكهربائية عام 2022

ظهرت في الأسواق مؤخراً عدة أنواع من السيارات الكهربائية المتطورة، والتي تم التطوير عليها للتقليل من حدة المشاكل التي كانت تتعرض لها هذه الأنواع من السيارات في الأعوام السابقة، ومن أفضل هذه الأنواع:

 

-سيارة تسلا واي Tesla y

سيارة تسلا واي هي عبارة عن سيارة رياضية متوسطة الحجم، ومتعددة الاستخدامات، إضافة لهذا فهي تعمل بمحركٍ مزدوج، ودفعٍ راعي، وتتميّز بأنها تقطع مسافة 531كم في الشحنة الواحدة.

 

-سيارة تسلا إكس Tesla X

تقطع تسلا إكس مسافةً أكبر من تسلا واي في الشحنة الواحدة، فالمساحة التي تقطعها هذه السيارة 560كم، إضافةً إلى أن سرعتها تبلغ 100كم لكل ساعة، وسرعتها القصوى 250كم في الساعة، وتتسع لسبعة اشخاص.

 

-تسلا 3 Tesla 3 4x4

يقدر مدى سيارة الدفع الرباعي تسلا 3 بـ 576كم في الشحنة الواحدة، وذلك بفضل محرك (تسلا سوبر تشارغر) القوي.

 

-بي إم دبليو إكس آي درايف BMW xi Drive 50 sport

تتميز هذه السيارة من بي ام دبليو بأنها تقطع مسافة تصل إلى 611كم في الشحنة الواحدة، إضافةً إلى تقنية الشحن السريع والتي تصل إلى 80% في ما يقارب النصف ساعة.

 

-تسلا إس Tesla S

احتلت سيارة تسلا إس المركز الثالث ضمن قائمة أفضل السيارات الكهربائية للعام 2022، حيث أنها تقطع مسافة 646كم في الشحنة الواحدة.

 

-مرسيدس إي كيو إس Mercedes EQS

نقطع سيارة مرسيدس إي كيو إس الألمانيّة مسافةً تصل إلى 679كم بالشحنة الواحدة، إضافةً إلى أنَّ هذه السيارة تتميّز ببطاريتها الليثيوم أيون بقوَّة 107,8كيلواط/ الساعة.

 

-لوسيد آيردريم Lucid Air Dream

تتصدر هذه السيارة المركز الأول ضمن قائمة أفضل السيارات الكهربائية لعام 2022، حيث يبلغ مداها حوالي 837كم في الشحنة الواحدة، وبهذا تتصدر القائمة بأنها الأطول مدى على الإطلاق.

 

 

مقالات متعلقة في صناعات