لاند كروز 2022 الشكل الجديد سلسلة 300 محرك ديزل سعة 3.3 لتر

على عكس الشركات المصنعة الكبيرة الأخرى ذات الدفع الرباعي بما في ذلك Land Rover و Nissan ، اختارت Toyota الالتزام بنفس الفلسفة الهندسية الأساسية مثل LandCruiser

  • 889 مشاهدة
  • Jun 28,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
لاند كروز 2022 الشكل الجديد سلسلة 300 محرك ديزل سعة 3.3 لتر

 

مواصفات تويوتا لاند كروزر 2022 الشكل الجديد كلياً

تويوتا لاندكروزر 2022  الجديدة كلياً تستعد صانعة السيارات اليابانية العريقة لتدشينها قريباً، وقد تسربت العديد من الصور لها أثناء اختبارها أو ركنها في مرائب الشركة، كما تسربت العديد من المستندات التي كشفت عن مواصفات المحرك وغيرها من المعلومات ، وسنعرض قي ها المقال كل ما يخص سيارة لاند كروز 2022.

 

أولاً : محركات الديزل من تويوتا

على خلاف محركات الديزل القديمة من شركة تويوتا ، يُطلق على محرك الديزل الجديد V6 سعة 3.3 لتر اسم "F33A-FTV".

من المحتمل أن يكون هذا مرتبطًا بمنصة LandCruiser الجديدة ، والمعروفة باسم TNGA-F. هذا يرمز إلى Toyota New Global Architecture ، حيث يشير F إلى هيكل هيكل السلم في LandCruiser وهيكل الجسم على الإطار.

اختارت Toyota السير على نفس الفلسفة الهندسية الأساسية مثل 200 Series LandCruiser المنتهية ولايتها على خلاف الشركات المنافسة الاخرى ذات الدفع الرباعي بما في ذلك لاند روفر وشركة نيسان  ، ، وإن كان ذلك بتصميم خارجي جديد.

محرك الــــ "F33A-FTV" محرك الديزل V6 الذي أنتجته تويوتا والأول من نوعه على الإطلاق ، مع وجود محركات ديزل مضمنة بأربع أو ست أسطوانات هي التكوينات المفضلة في معظم تاريخ LandCruiser ، إلى جانب محرك الديزل V8 من سلسلة 1VD المنتهية ولايته.

 

المواصفات الرسمية للطرق الوعرة 

 2022 Toyota LandCruiser 300 Series 

محرك 2022 LandCruiser F33A-FTV

 

التصميم الجديد لمحرك  ( Hot Vee )

ماذا يعني هوت في ؟ صممت تويوتا هذا المحرك الجديد كلياً والذي يستخدم  مع وجود منافذ للعادم داخل كل مجموعة أسطوانات ، مع تبديل المواقع بمنافذ السحب "الباردة".

يسمح هذا للشاحنين التوربيني بوضعهما مباشرة بجوار منافذ العادم (بمعنى آخر ، بين بنوك الأسطوانات) - وهو تصميم شائع بين العديد من محركات V6 و V8 الأوروبية الحديثة.

ونتيجة لذلك ، فإن غازات العادم لها مسافة أقصر للانتقال من الأسطوانات إلى الشاحن التوربيني ، مما يحسن الاستجابة ويقلل أيضًا من تعقيد أنابيب العادم ومعدات الانبعاثات.

 

الشحن التوربيني على مرحلتين

يسمح تصميم vee الساخن هذا أيضًا بشحن توربيني على مرحلتين ، مما يوفر بشكل فعال شحنًا توربينيًا فرديًا ومزدوجًا في حزمة واحدة.

في الدورات المنخفضة ، يتم استخدام شاحن توربيني واحد فقط لتحسين الاستجابة وزيادة عزم الدوران. مع زيادة الدورات ، يتم فتح صمام للسماح بتدفق غازات العادم إلى الشاحن التوربيني الثاني ، من أجل الاستمرار في تغذية ما يكفي من الهواء المضغوط للمحرك.

يتناقض هذا بشكل صارخ مع محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني 1VD-FTV ، والذي يتميز بوجود توربينين يعملان بشكل منفصل عن بعضهما البعض ، كل منهما يغذي بنك الأسطوانات الخاص به.
يعتبر كلا الشاحنين التوربيني من سلسلة LandCruiser 300 من وحدات الهندسة المتغيرة ، مما يسمح لكل منهما بتقليص شكله الداخلي وحجمه وفقًا لسرعة المحرك والحمل.

يقترح الفيديو الفني الذي نشرته شركة Toyota استخدام مبرد داخلي من الماء إلى الهواء ، بدلاً من تصميم المبرد البيني هواء-جو الأكثر استخدامًا. 

كشف كبير مهندسي Toyota عن مفتاح أستراليا لتطوير LandCruiser الجديد

 

محرك أخف  وأقل لـ LandCruiser

بينما يقوم العديد من الأستراليين حاليًا بإعداد أكاليل الزهور ونعي محرك الديزل V8 المحبوب كثيرًا ، فإن أحد الأسباب الرئيسية وراء انتقال Toyota إلى محرك V6 أصغر بسيط: تقليل الوزن.

استخدم محرك الديزل V8 الخارج كتلة محرك مصنوعة من حديد الزهر الجرافيت العقدي ، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت كتلة الديزل V6 الجديدة مصنوعة من مادة مختلفة.

تستخدم بعض تصميمات محركات الديزل الحديثة كتل أسطوانات من سبائك الألومنيوم ، ولكنها تستخدم بطانة أسطوانة حديدية أقوى من أجل التعامل مع الضغوط العالية ودرجات حرارة الاحتراق التي تأتي مع محركات الديزل المزودة بشاحن توربيني.

ومع طرح الفئة 300 بحوالي 100 كيلوغرام من وقود الديزل مقارنة مع 200 Series LandCruiser المنتهية ولايته ، فإن جزءًا لا بأس به من هذا التوفير سيأتي بلا شك من المحرك الأصغر والأخف وزنًا.
تم تثبيت المحرك الجديد أيضًا على ارتفاع أقل بمقدار 28 مم و 70 مم للخلف في الهيكل ، مما يوفر توزيعًا أكثر توازناً للوزن مقارنةً بسيارة لاندكروزر السابقة.


انتشار أكبر لمحرك الديزل من تويوتا

يتوافق محرك تويوتا الجديد مع سرعات "Direct-Shift 10" التي تحتوي على علبة تروس أوتوماتيكية ، من صنع شركة Aisin المملوكة لشركة Toyota.


مع توفر أربع نسب تروس إضافية ، ستستفيد الفئة 300 من LandCruiser من نسبة تروس أولى أقل ، من أجل تسارع أفضل وأداء على الطرق الوعرة. بالمقارنة مع 200 Series LandCruiser المزودة بمحرك V8 سعة 4.5 لتر وعلبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات .

تم تقليل الفجوات بين نسب التروس ، ويسمح الترس العلوي الأطول بدورات أقل أثناء القيادة على الطريق السريع .

يقوم المحرك ايضا من تويوتا بأغلاق محول عزم الدوران في اغلب الاحيان ، مما يزيد من الكفاءة ويقلل من درجات حرارة التشغيل.

 

الوقود عن طريق الحقن

لا زلنا غير متأكدين تماما من نظام الوقود الذي استخدمته تويوتا في سيارة LandCruiser 300 Series الجديدة ، فمن المحتمل أن يكون هذا نظامًا متطورًا.

بالاضافة الى منافذ العادم ومنافذ السحب المحسنة  للطاقة والكفاءة ، ستستخدم حاقنات الوقود ما يصل إلى سبع دورات حقن لكل حدث احتراق ، حيث تطارد حرق وقود الديزل الأكثر نظافة وفعالية.

 

وجود مروحة إلكترونية داخل المحرك 

ستلاحظ هذا بمجرد ركل المحرك. بدلاً من صوت الطنين الملحوظ من مروحة المحرك ، تسمح المروحة الجديدة التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا بالبقاء منفصلاً عن المحرك الدوار عندما لا تكون هناك حاجة إليه ، مثل عند بدء التشغيل ودرجات حرارة تشغيل منخفضة وبسرعات عالية.

مما يسمح لسيارة اللاند كروز 2022 ان تكون اكثر هدوءاً واكثر كفائة اثناء التنقل بجميع السرعات . 

 

محرك 2022 LandCruiser F33A-FTV

تصل إلى 45 درجة
يسمح تصميم الخزان للاند كروزر بالجلوس بزاوية 45 درجة ، سواء صعودًا أو هبوطًا , دون اخطار محتملة كما ان وعاء الزيت نفسه عميق ، مع وجود الالتقاط والمصفاة حتى أدنى مستوى ممكن.

 

 المرونة على الطرق الوعرة 

كما قالت تويوتا أن السلسة الجديدة من  LandCruiser ستخرج من الطراز السابق بما يصل إلى 30 ملم ، وذلك بفضل هندسة التعليق المعاد تصميمها والجيل الجديد من نظام فصل قضيب التأرجح e-KDSS.

بدلاً من أن تتميز بباب خلفي منقسم ، تتطلع لاندكروزر الجديدة إلى استخدام باب خلفي من قطعة واحدة يتوقف من الأعلى. يتم طي الصف الثالث من المقاعد الآن على الأرض ، وليس على جوانب المقصورة ، كما هو موضح في الفئة 200.

 

مقالات متعلقة في صناعات