أسرع قطار في العالم

اسرع قطار في العالم، مكان وجود اسرع قطار في العالم، خط البراق، سكة حديد شنغهاي، الصين، الدول الاوروبية، ألمانيا، روسيا، أين يمكن السفر على متن اسرع قطار في الع

  • 32 مشاهدة
  • Jul 31,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب Admin
  • ( تعليق)
أسرع قطار في العالم

أسرع قطار في العالم

مع مواجهة العالم للتغيرات المختلفة للمناخ، فإنَّ الرحلات القصيرة باتت غير مجدية للكثير من السياح في الدول الاسكندنافيَّة، إضافةً لتقليل اعتمادهم على شركات الطيران، لتظهر فعالية السكك الحديديَّة كخيار أكثر فعالية.

 

والبديل الأمثل عن شركات الطيران، خاصةً للرحلات التي تصل إلى 700 ميل، حيث تقوم بنقل الركاب بسرعة تصل إلى 180 ميلاً في الساعة، وربما أكثر، إضافةً إلى توفيرها مزيجاً رائعاً بين الراحة والسرعة.

 

ومن الميزات الأخرى للسكك الحديدية قدرتها على نقل أعداد هائلة من المسافرين، لتجعلها أكثر وسيلة نقل كفاءة، فقد تمَّ استثمار مئات المليارات من الدولارات في إنشاء سكك حديديَّة جديدة عالية السرعة في العقود الثلاثة الأخيرة، إضافةَ لكونها ذات سعةٍ عالية.

 

مكان وجود أسرع قطار في العالم

في العقد الماضي، أصبحت الصين الرائدة حول العالم دون منازع إبان إنشائها شبكة سكك حديديّة بطول ثمانية وثلاثون ألف كيلومتر، بحيث تصل إلى كل ركنٍ من أركان البلاد، في حين تسعى الدول الأوروبيّة،

(ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، وبلجيكا) على توسيع الشبكة الحديديّة الأوروبيّة مع دولٍ أخرى، ويُتوقع أن تصل إلى مساعيها في العقد الثالث من القرن الجاري.

 

أمَّا في إفريقيا، فقد اكتسبت أول خط سكة حديد فائق السرعة عام 2018، وذلك إبان افتتاح خط البراق في المغرب، وقد ربط هذا الخط العديد من الدول الإفريقيَّة، من ناحيةٍ أخرى فقد قامت كوريا الجنوبيَّة والمملكة العربيَّة السعوديَّة، إضافةً إلى تايوان بإنشاء طرقاً عالية السرعة، وتعتبر الهند وتايلاند وروسيا والولايات المتحدة الأمريكيَّة من الدول الملتزمة ببناء سكك حديديَّة جديدة.

 

أين يمكن السفر على متن أسرع قطار في العالم؟

يُعد أسرع قطار في العالم فريداً، فهو وسيلة النقل الوحيدة التي تحمل الركاب بطريقة الرفع المغناطيسي عوضاً عن العجلات التقليديَّة الفولاذيَّة، على السكك الفولاذيَّة، ويوجد هذا القطار في شنغهاي في الصين.

 

وتصل سرعته إلى 286 ميل في الساعة، حيث يكمل رحلة مسافتها ثلاثون كيلومتراً في سبع دقائق ونصف على طول مسارٍ مُرتفع وخالٍ من الاحتكاك، فقد قامت الصين بتطوير القطارات، وتحديداً خط شنغهاي.

 

 وتعمل على التوسع ليشمل هذا التطور باقي أرجاء البلاد، إضافةً لامتلاك الصين كما ذكرت آنفاً أطول شبكة خطوط عالية السرعة في العالم، فهي تمتلك أيضاً أسرع القطارات المجدولة على سطح هذا الكوكب.

 

 

مقالات متعلقة في صناعات