اين يقع ميناء طولون

اين يقع ميناء طولون، طولون مدينة فرنسية تاريخية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وأصل اسم تولون هو تيلو مارتيوس (من تيلو،إلهة المصادر أو من الكلمة اللاتينية

  • 756 مشاهدة
  • Aug 12,2021 تاريخ النشر
  • الكاتب Sahar Shahatit
  • ( تعليق)
اين يقع ميناء طولون

ميناء طولون

اين يقع ميناء طولون، طولون مدينة فرنسية تاريخية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وأصل اسم تولون هو تيلو مارتيوس (من تيلو، إلهة المصادر - أو من الكلمة اللاتينية tol، أسفل التل - ومارتيوس، تكريماً لإله الحرب، المريخ)،  وتمتد طولون على بعد حوالي 40 ميلا جنوب شرق مرسيليا، إنها أهم قاعدة بحرية في فرنسا، وهي موطن لأسطول البحر الأبيض المتوسط ​​الفرنسي،.

 

وهي أيضا ميناء عبارات يوفر خدمات إلى كورسيكا وسردينيا، وبالمقارنة مع البلدات والمدن الساحلية الأخرى في مقاطعة فار الفرنسية، لا تعتبر طولون مدينة سياحية، ومع ذلك فإن لها نصيبها من المعالم التاريخية ومناطق الجذب السياحي الأخرى، حيث يوجد الكثير من مناطق الجذب السياحي بالجوار، لهذا تعتبر طولون بالنسبة للعديد من السياح نقطة انطلاق للعبارة إلى كورسيكا أو سردينيا.

 

اين يقع ميناء طولون

  كانت طولون مدينة ساحلية منذ العصر الروماني، أطلق الرومان على المستوطنة تيلو مارتيوس، وهو الاسم الذي تحول مع الوقت إلى الاسم الحديث تولون، وميناء طولون هو واحد من أجمل الموانئ في البحر الأبيض المتوسط ​​بأكمله وواحد من أكثر الموانئ أمانا.

 

 وهو محمي في الشمال بسلسلة من الصخور الجيرية حيث جبل فارون في الجنوب، ومن قبل مع الاحتلال الروماني، أصبح ميناء طولون أحد المركزين الإمبراطوريين في الإمبراطورية الرومانية المكرسين للصباغة على أساس اللون الأرجواني، وهو صبغة حمراء طبيعية، مأخوذة من الرخويات (الموريكس)، ونتيجة لذلك، .

 

كان ميناء طولون بالفعل ميناءا تجاريا مهما، بالإضافة إلى كونه ميناءا عسكريا وإيواء قواد الحرب الرومانية، يعد اين يقع ميناء طولون في مرسى طولون أحد أفضل الموانئ الطبيعية المحمية على البحر الأبيض المتوسط، ونستزيد هنا بضعة نقاط أخري عن ميناء طولون:

أصبح طولون ميناءا بحريًا في نهاية القرن الخامس عشر بعد وقت قصير من وفاة الملك رينيه ملك بروفانس، عندما أصبحت بروفانس جزءا من فرنسا، منذ ذلك الحين، لعبت دورا رئيسيا في الحملات البحرية الفرنسية في البحر الأبيض المتوسط، كقاعدة عسكرية مهمة، حيث أعيد بناء تحصيناتها وتعزيزها في القرن السابع عشر.

 

لمدة عامين خلال الحروب الصليبية لنابليون بونابرت، حاصر نيلسون وأسطول بريطاني ميناء طولون، خلال الحرب العالمية الثانية، وتم إغراق الأسطول الفرنسي المتوسطي في مرسى طولون لمنعه من الوقوع في أيدي الألمان، في وقت لاحق تعرضت المنطقة البحرية وجزء كبير من المدينة المجاورة لقصف مكثف من قبل الحلفاء.

 

اليوم بخلاف الأنشطة المتعلقة بأحواض بناء السفن البحرية، لم تعد طولون مدينة صناعية، بل كعاصمة لقسم مقاطعة فار الفرنسية، التي تضم جزءا كبيرا من الريفيرا الفرنسية، فهي مركز إداري، مع جامعة تأسست في السبعينيات.

 

الريفيرا الفرنسية تمتد لمسافة 100 ميل شمال شرق طولون، والريفيرا هي الجزء الأكثر شهرة من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في أوروبا، مع المنتجعات الصغيرة والكبيرة، بما في ذلك سان تروبيه وخوان ليس بينس وأنتيب، ومدينة كان وما بعدها إلى نيس، حيث يمكن الوصول إلى العديد من المنتجعات بالقطار المحلي من طولون، حيث يتبع خط السكة الحديد الساحل لجزء كبير من الطريق إلى نيس.

 

تعريف معركة طولون 1543

كترسانة رئيسية للبحرية الفرنسية، كان لطولون أهمية كبيرة، ولا يمكن السماح باحتلاله ووقوعه في أيدي العدو، وللأسف كان الجمهوريون أقل قدرة على الدفاع عن بلادهم من الهجوم الخارجي، ناهيك عن قمع الثورة المضادة الملكية، وهكذا حاصروا المدينة بسرعة، حيث اقتحمت قوات شارل الخامس طولون، وأقاله القرصان التركي باربيروس عام 1543، بعد هذه الهجمات، تم تحصين وتثبيت موقع وهوامش اين يقع ميناء طولون وأصبح قلعة.

 

 في عام 1599، وفي عهد هنري الرابع، تقرر تطوير ترسانة ورصيف المدينة الشرقي، ووقعت القوات الأولى في عام 1610، عام وفاة الملك، وبداية بناء رصيف الرصيف القديم للميناء، الذي تم الانتهاء منه في عام 1661.

 

 وانضمت القوات الموجودة في مرسيليا إلى طولون في عام 1628، حتى ذلك الحين كان القباطنة هم الذين دفعوا رواتبهم لصيانة قواربهم، اعتبارا من عام 1631، تحت رعاية ريشيليو، كانت الدولة هي التي تحافظ على السفن الحربية، فأصبحت طولون أول ميناء عسكري على البحر الأبيض المتوسط.

 

انطلاق الحملة الفرنسية من ميناء طولون

أكثر من 300 سفينة حربية فرنسية غادرت ميناء طولون على البحر المتوسط ​​متوجهة إلى مصر في 19 مايو 1798، حيث أبحر من الإجابة الصحيحة لسؤال اين يقع ميناء طولون ما يقرب من 54000 شخص، بما في ذلك أكثر من 36000 جندي، تحت قيادة الجنرال نابليون بونابرت.

 

 حيث أطلق الإمبراطور البالغ من العمر 29 عاما الحملة الصليبية علي مصر بدعوي أهداف رسمية تتمثل في تحرير مصر من استبداد طبقة المماليك السلطة الحاكمة لمصر في ذلك الوقت، وقطع طريق بريطانيا إلى الهند، ولكنه غادر مصر عام 1801م بعد هزيمة الفرنسيين وتحطيم أسطولهم مهزوما محورا بعد ثلاث سنوات، وذلك عقب تحطيم أسطوله البحري في معركة أبو قير البحرية، حيث وقع الفرنسيون معاهدة لتسليم مصر والعودة لفرنسا على متن السفن البريطانية، لتنتهي بذلك فترة من أهم الفترات التي شهدتها مصر.

 

اين توجد بحيرة الملح

أجبنا سؤال اين يقع ميناء طولون، لكن الآن أين تقع بحيرة الملح؟ بحيرة الملح الكبرى هي ما تبقى من بحيرة بون إيفيل التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، والتي غطت معظم ما يعرف الآن بولاية يوتاه بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتد البحيرة على مساحة 1700 ميل مربع، فإذا نظرت حول وادي سولت ليك، يمكنك رؤية بقايا شاطئ بحيرة بونفيل كشرفات على سفوح الجبال، ولا تزال البحيرة العظيمة أكبر بحيرة للمياه المالحة في نصف الكرة الغربي وملاذا لمئات من أنواع الطيور والثدييات، والبحيرة ضحلة للغاية (يبلغ الحد الأقصى للعمق الحالي 35 قدما فقط).

 

 لذلك تختلف المساحة التي تغطيها اعتمادا على مقدار ذوبان الجليد والجريان السطحي الذي يصل إلى البحيرة، تساهم مساحة سطح البحيرة الكبيرة والعمق الضحل في تساقط الثلوج في المنطقة مع عواصف ثلجية "تأثير البحيرة" في الشتاء، والعواصف الرعدية في الصيف الناتجة عن المياه الدافئة المتبخرة التي تلتقي بالهواء البارد عند وصولها إلى الجبال القريبة.

 

 وباعتبارها أكبر بحيرة طبيعية غرب نهر المسيسيبي وأكبر بحيرة للمياه المالحة في نصف الكرة الغربي، ربما تكون بحيرة سولت ليك هي أشهر المعالم الجيولوجية في المنطقة، حتى أن المدينة أخذت اسمها من البحيرة، وتتمتع البحيرة بتاريخ غني، وميزات مثيرة للاهتمام، وتلعب دورا مهما في النظام البيئي وتوفر فرص ترفيهية وفيرة.

 

سلسلة جبال شمال جورجيا

تمتد سلسلة الجبال عبر شمال جورجيا، حيث تعد جبال جورجيا الشمالية ملاذا مثاليًا لأي إجازة، فمع وجود العديد من المدن الجبلية للاختيار من بينها، من بين هذه المدن مدينة بلو ريدج، الواقعة في (مقاطعة فانين)، وبلو ريدج هي واحدة من أكثر المدن شهرة في جبال جورجيا الشمالية.

 

 ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى التنوع الكبير في عوامل الجذب والأحداث التي تقدمها على مدار العام، مع عدد قليل من السكان يبلغ 1،263 نسمة، ولكن هناك تدفق ثابت من السياح بفضل بحيرة بلو ريدج، وخط سكة حديد بلو ريدج سينيك، فهو خيار رائع لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالحياة الجبلية دون الشعور بالعزلة الشديدة عن المجتمع.

 

اين يقع ميناء طولون في مقاطعة فار الفرنسية، حيث الريف البري بعيدا عن الساحل، وغابات الصنوبر وكروم العنب وبساتين الزيتون والبلدات والقرى الصغيرة.

 

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه