أرخص شركات الطيران للسفر إلى أوروبا

أرخص شركات الطيران للسفر إلى أوروبا,طيران,أرخص تذاكر سفر,شركات الطيران,أرخص طيران,طيران أرخص,تذاكر طيران رخيصة,تذكرة طيران,تذاكر طيران,أرخص الشركات الطيران.

  • 202 مشاهدة
  • Mar 02,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب فاطمة كمال حمدان
  • ( تعليق)
أرخص شركات الطيران للسفر إلى أوروبا

أرخص شركات الطيران للسفر إلى أوروبا

إن بعض شركات الطيران ذات الأسعار المنخفضة التي تسير رحلات في كل أنحاء أوروبا تكون لها شعبية أكثر من غيرها، ويوجد أيضاً بعض شركات الطيران الأصغر حجماً التي تسير رحلات إلى مناطق أقل في أوروبا.

لكن الشي الوحيد التي تشترك به جميع هذه الشركات هو أسعار البطاقات ذات التكلفة المنخفضة، وعلى الرغم من الأسعار المنخفضة لبطاقات الطيران ألا أن الشركات في بعض الأحيان تجبر الفرد على دفع أموال أكثر اذا كان يجلب معه حقيبة سفر كبيرة، أو اختيار وحجز مقعد قبل السفر.

يوجد بما يقارب 20-40 شركة طيران ذات تكلفة منخفضة في أوروبا، ومنها:

 

شركة Ryanair:

شركة ريان اير هي صاحبة أكبر شركة طيران ذات أسعار منخفضة في أوروبا، ففي الوقت الحالي تسير شركة Ryanair رحلات إلى أكثر من 30 دولة، وليس فقط في أوروبا، بل أيضاً إلى الشرق المتوسط و شمال افريقيا.

أن أسعار شركة طيران Ryanair رخيصة بالفعل، وبالرغم من هذا الرخص إلا أنها في بعض الفترات تقوم بعرض خصومات كبيرة على حجز التذاكر، وإن كنت تريد الحصول على أفضل عروض لشركة Ryanair يجب عليك الاشتراك في النشرة الإخبارية لها.

يمكنك فقط حمل حقيبة صغيرة شخصية على متن الطائرة مجاناً ذات قياس (40 سم × 20 سم × 25 سم)، مثل حقيبة اليد أو حقيبة جهاز محمول أو حقيبة سفر صغيرة الحجم.

 

شركة EasyJet:

شركة EasyJet هي واحدة من أرخص شركات الطيران والأكثر شعبية في أوروبا، وتضم عدد كبير من الرحلات الجوية.

تسمح شركة EasyJet بحمل حقيبة واحد فقط على متن الطائرة، وتكون هذه الحقيبة كبيرة الحجم مقارنة بشركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة الأخرى، ويكون قياسها (56 × 45 × 25 سم)  بما في ذلك العجلات والمقابض.

 

شركة WizzAir:

شركة ويز هي شركة طيران ذات تكلفة منخفضة مقارنة بشركات الطيران الأخرى، حيث كانت شركة Wizz Air تسير في الغالب رحلات سفر الى وسط وشرق أوروبا، ولكنها توسعت بسرعة، وأصبحت الشركة الوحيدة المنخفضة التكلفة  التي تسير رحلات طيران من أوكرانيا.

تتيح شركة Wizz Air للفرد بأن يحمل حقيبة واحدة بشكل مجاني وهذا مايجعلها مميزة عن غيرها من الشركات، ويكون وزن الحقيبة الأقصى 10 كجم و ابعادها 40 × 30 × 20 سم، ومقابل هذا تشترط عليه بأن يضعها تحت المقعد الموجود أمامه.

 

شركة Volotea:

شركة Volotea هي شركة إسبانية تدعى "فولوتيا"  منخفضة التكلفة، فأن معظم رحلات شركة فولوتيا في إسبانيا وفرنسا والبرتغال واليونان وإيطاليا.

تتمتع شركة Volotea بسياسة مختلفة عن الشركات الطيران الأخرى من خلال تقديم عرض مغري يسمح للمسافرين بحمل حقيبتين على متن الطائرة بشكل مجاني، يبلغ الحجم الأقصى لوزنهما 10 كجم من الوزن الإجمالي، ويكون قياس الأبعاد للحقيبة الأكبر كحد أقصى  55 × 40 × 20 سم، والحقيبة الأصغر حجماً 35 × 20 × 20 سم.

 

شركة Vueling:

شركة Vueling هي أيضاً شركة طيران إسبانية ذات تكلفة منخفضة، وتضم Vueling العديد من الرحلات في أوروبا، وأيضاً تتمتع بذات سياسة الأمتعة التي تتمتع بها شركة الطيران Volotea.

 

 شركة WOW air:

شركة طيران WOW air هي شركة أيسلندية ذات تكلفة منخفضة، وتملك هذه الشركة قاعدة في ريكيافيك، وأنها تقدم رحلات جوية منخفضة التكلفة من أوروبا إلى كندا والولايات المتحدة.

في أغلب الأوقات تكون أسعار التذاكر الأساسية للرحلات الجوية في شركة WOW air عبر المحيط الأطلسي رخيصة جداً، وتشمل حقيبة سفر شخصية صغيرة يكون قياس أبعادها  42 × 32 × 25 سم ووزن يصل إلى 10 كجم.

 

شركة Eurowings:

شركة Eurowings هي شركة طيران ألمانية ذات تكلفة منخفضة، وأن هذه الشركة تشكل جزء من مجموعة لوفتهانزا.

تضم شركة الطيران Eurowings أكثر من 200 وجهة في داخل وخارج أوروبا.

 

شركة Condor:

 هي شركة طيران ألمانية أخرى تدعى "كوندور" تشتهر برحلاتها إلى وجهات الأكثر شعبية في أوروبا وفي كافة أنحاء العالم، وتسير رحلاتها في الغالب إلى إيطاليا وإسبانيا وكرواتيا واليونان، وبشكل أساسي إلى كل مكان حيث يحب الأوروبيون التحليق في وقت الإجازة.

أن الشركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة معروفة في أوروبا بأن لا يوجد فيها طعام مجاني أو أي خدمة على متن الطائرة في الرحلات الجوية القصيرة ذات الدرجة السياحية، ولكن يوجد وجبات طعام مجانية خلال الرحلات الجوية الطويلة.

 

كيف يمكن البحث للحصول على رحلات طيران رخيصة؟

إن في الحقيقة يوجد الكثير من تذاكر الطيران ذات التكلفة المنخفضة، فيجب عليك فقط معرفة كيف تبحث عنها.

إن التوفير في السفر يساعد في تنظيم برنامجك السياحي، وهذا لا يعني بالضرورة بأنك لا تمتلك المالي الكافي، فبدلا من قضاء أسبوع واحد في فرانكفورت أو ميلانو أو باريس مقابل 2000 دولار، يمكنك قضاء الاسبوع في المدن الثلاثة بالسعر نفسه، وهذا يتطلب فقط بعض من الذكاء والمرونة والبحث في الأوقات والإجازات.

يعتبر السفر هو المتعة الكبرى عند الأفراد، ما بالك أن فزت برحلة سياحية اقتصادية لا تتجاوز ميزانيتك فهذه تكون متعة أخرى عليك اكتسابها، وهذا الأمر يحتاج خبرة عالية في السفر لتحظى بقنص الفرص، أو يجب عليك التعرف على الحيل التي تؤمن لك توفير من ميزانيتك في رحلتك القادمة.

 

  1. تعد “إيزي جيت(Easyjet):

هي أكبر شركة طيران اقتصادي في العالم، وتؤمن للمسافرين أكثر من 105 وجهات، ويعد موقع الشركة واحد من أفضل المواقع لسهولة البحث فيه عن عروض لكافة الرحلات من دولتك إلى الدولة التي تختارها، فيظهر لك جدول به مواعيد الرحلات الجوية داخل الدولة الوحدة، كما يقدم لك أفضل سعر للتذكرة بالإضافة لشركة طيران تنقلك لمقاطعة بعيدة قليلاً عن وجهتك، وهذا يساعدك في التنقل داخلياً بسعر أقل بكثير من الوصول المباشر لوجهتك.

يؤمن الموقع لك أيضاً، عند استخدامك التطبيق على الهاتف أو المتصفح فرصة الحجز المبكر بتحديد الشهر واليوم الكامل من التقويم، واختيار مرونة مواعيد الرحلات (Flexible on dates)، لتظهر لك لائحة بأرخص أوقات السفر.

 

  1. موقع “سكاي سكانر (Skyscanner):

يساعدك هو الآخر في تحديد العام أو الشهر بالكامل إذا أردت عن طريق التقويم عند الضغط على اختيار الشهر بالكامل (Whole month) أو العام بالكامل (Whole year)، وهذا يسمح لك بالوصول إلى مقدار الفارق بين يوم وآخر، وأحياناً يصل إلى ضعف ثمن التذكرة.

 

  1. متابعة ريان إير (Ryanair):

إن كنت تنوي السفر في هذه اللحظة دون تأخير يجب عليك متابعة "ريان إير" التي تعتبر واحدة من شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة، وعادة عند تأخير شركات الطيران في إتمام بيع التذاكر، فإنها تعمل على خفض سعر التذكرة ليفوز سعيد الحظ بتذكرة منخفضة التكلفة بالإضافة إلى وجبة فطور مجانية بفضل متابعته لهذا الموقع.

 

  1.  متابعة موقع “إير فير ووتشدوغ” (Air fare watch dog) :

يعمل هذا الموقع على التحديث المستمر لمعرفة أسعار التذاكر المنخفضة، ويتيح لك الفرص التي يجب اغتنامها بسرعة، ويوجد أيضاً موقع مشابه له يدعى موقع “فلايت فوكس” (Flight fox) يقوم بالتقاط أفضل الأوقات لشراء التذاكر.

مقالات متعلقة في منوعات وتسليه