أورانج الأردن

أورانج الأردن، نبذة عن أورانج، معلومات سريعة عن الشركة في الأردن، أهداف شركة أورانج الأردن، أورانج والهاتف، أورانج وADSL، التطبيقات والخدمات في شركة أورانج الأ

  • 243 مشاهدة
  • Mar 02,2022 تاريخ النشر
  • الكاتب وائل حمزة
  • ( تعليق)
أورانج الأردن

أورانج الأردن

 

نبذة عن أورانج

أورانج هي شركة (فرانس تليكوم) الفرنسيَّة مُتعدّدة الجنسيَّات، تُقدِّم هذه الشّركة خدمات الإنترنت والمحمول، أُنشِئت العلامة التجاريَّة في عام 1994 لصالح شبكة خدمات الهاتف المحمول في المملكة المُتحدة التّابعة لشركة الاتصالات (هاجيسون)، وهي الشّبكة الّتي تمَّ شرائها وامتلاكها من قبل (فرانس تليكوم)، في عام 2000 من شهر أغسطس، وفي عام 2006 تم تَغيير اسم مُقدِّم خدمات الإنترنت المعروف آنذاك باسم (وانادو)؛ لتدخل تحت شعار (أورانج) هي الأُخرى.

كانت (أورانج) هي العلامة التجاريَّة المُستخدمة في مُعظم الخدمات الّتي تُقدِّمها شركة (فرانس تليكوم)، إلى أن قامت هذه الشركة بِتغيير علامة مجموعة (فرانس تليكوم) إلى (أورانج) بالكامل.

تمَّ تأسيس (أورانج) الفرنسيَّة في تاريخ 2005، ويقع مقرُّها الرَّئيسي في فرنسا، باريس تحديداً.

لدى شركة (فرانس تليكوم)، أو بما يُعرف حاليًّا باسم (أورانج)، 266 مليون عميل في جميع أنحاء العالم، ويعمل بها 89000 موظّفاً في فرنسا، و59000 موظّفاً في أماكن أخرى، وتُعتبر عاشر أكبر مُشغّل لشبكات الهاتف المحمول في العالم، ورابع مُشغّل في أوروبا من بعد (تليفونيكا، فودافون، وفيون)، وفي عام 2015، حقَّقت إيرادات وصل قدرها 40 مليار يورو.

يقع المكتب الرئيسي للشركة في الدّائرة الخامسة عشرة في باريس، ويكون الرّئيس التنفيذي هو (ستيفان ريتشارد).

 

أورانج الأردن

إنَّ شركة (أورانج) الأردنيَّة، هي من أهمِّ الشّركات الأردنيَّة في مجال تشغيل خدمات الاتصالات المُتكاملة، والتّزويد بالإنترنت في المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة، وتضم مجموعة كبيرة من الخدمات المتنوّعة الّتي تُقدمها مثل:

  1. خدمات الخط الثّابت والخلوي
  2. خدمات الإنترنت والبيانات

وتُلبِّي جميع احتياجات قاعدة عملاءها الواسعة الّتي بلغَ عددُها خمسة ملايين مُشترك في جميع أنحاء المملكة، لِتُحاكي بذلك مسيرةً رائعة من الشغف والتميُّز، والعمل الناجح الجاد.

سُجِّلت أوَّل شركة لـ(أورانج) في 21 (أيلول) عام 1999، من أجل بناء شبكة من الاتّصالات المُتنقِّلة لخدمة الأردن، وأُطلِقت الخدمة بشكلٍ كامل في جميع المملكة في الخامس عشر من شهر سبتمبر عام 2000، واستمرَّت بتشغيل جميع الهواتف المحمولة تحت اسم (موبايلكم) إلى أن تمَّ تغيير العلامة التجاريَّة في عام 2007 إلى أورانج.

 

معلومات سريعة عن الشّركة في الأردن

 

  • تضمّ (أورانج الأردن) أكثر من 1600 موظّفاً يعملون داخل الشّركةَ بشكلٍ مُباشر، وما يقارب 10000 موظّفاً كدعمٍ غير مُباشر، بالإضافة لوجود شُركاء يُكرِّسون إمكانيَّاتهم وجهودهم لإبقاء الشّركة في أعلى المستويات.
  • تُعتبر شركة (أورانج الأردن) واحدة من الفروع التّابعة لشركات (أورانج) العالميَّة المُنتشرة في 26 دولةً في العالم، وتُعدّ (أورانج الأردن) من العشرة الأوائل بين المُشغِّلين في العالم.
  • تعمل شركة (أورانج الأردن) على تقديم باقاتٍ كبيرة، لِتشمل جميع خدمات الاتصالات لكُلٍّ من الشّركات والأفراد، وتقديم أفضل وأحدث التكنولوجيا العالميَّة، وذلك من خلال علامتها التجاريَّة "Orange Business Services OBS".
  • تعمل شركة (أورانج الأردن) على استثمارٍ أكثر في الأردن، من خلال تقديم كافّة التقنيَّات، وتأمين البُنى التحتيَّة المُناسبة لنجاح هذه التقنيَّات، وبالإمكان الوصول إليها عن طريق 63 معرضاً مُخصّصاً للبيع في جميع أنحاء الأردن.
  • تلتزم هذه الشَّركة بمسؤوليّتها واهتمامها تجاه المُجتمع الأردني، وذلك من خلال البرامج الاستراتيجيَّة لِتمكين ودعم النّساء والشّباب، بالإضافة لِذَوي الإعاقة، ويتم ذلك من خلال ثلاثَة قِطاعات أساسيَّة، هي:

 

  1. تقديم المنح الدراسيَّة للطلاب الذين يعملون في القطاع التِّكنولوجي والمختبرات التي تقوم على الابتكار في الجامعات.
  2. التّعليم الرقمي والزّيادة في الأعمال، بالإضافة لأكاديميَّة البرمجة التَّابعة لـ(أورانج).
  3. تقديم بعضاً من الخدمات لِذَوي الإعاقة، ويتم ذلك تحت شعار "إمكانياتنا مُختلفة، ولكن قُدراتنا أَكيدَة".

 

أهداف شركة أورانج الأردن

 

  •  أن تكون ذلك الشّريك الموثوق بهِ الّذي يُمنح جميع الحقوق للوصول إلى العالم الرَّقمي المسؤول، من خلال تأمين جميع التقنيات، وتوفير الخدمات المتطوِّرة في جميع أنحاء المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة، حتّى يتمتع جميع الأفراد بمزاياها.
  • تأمين الخدمات الرقميَّة المتنوّعة الّتي صُمّمت لاستخدامها بمسؤوليَّة، وتكون شاملةً لكافة التطلُّعات والمتطلَّبات، لضمان حياةً رقميَّةً سهلةً وآمنة للشَّركات والأفراد على حدٍّ سواء.
  • توفير كافَّة الخدمات بما يتوافق مع التقدُّم الحاصل في العالم، وبما يتناسب مع جميع أهداف الشّركة ومسؤوليتها تجاه كُلٍّ من المجتمع والبيئة.
  • العمل المستمر لإيجاد عالمٍ رقمي تكون المسؤوليَّة فيه أكبر، واعتماد نقطة البداية وهي المجتمعات، والتّركيز على هذا الجانب بشكلٍ خاص من الشفافيَّة والاهتمام، بالإضافة للجودة الّتي تُعدّ إضافةً نوعيَّة لكُلِّ ما تقوم الشَّركة بتقديمه.

 

أورانج والهاتف

في الثلاثين من شهر مارس عام 2010، أطلقت شركة (أورانج الأردن) شبكة الجيل الثالث (3G)، وتُعد أوَّل شبكة للجيل الثالث 3G في جميع أنحاء الأردن، وبدأ تنفيذ هذه الشّبكة وفقاً للرَّئيس السّابق لشركة (أورانج الأردن)، وتُدعى (نايلة خوام)، بأنَّهُ تمَّ على ثلاثة مراحل، هي:

 

  • المرحلة الأولى، شملت التغطية شمال غرب عمَّان، وأربد، والزرقاء.
  • المرحلة الثّانية، تمَّ تغطية شهر إبريل، ثم توسيعها لتشمل كافَّة مناطق رأس المال، والعقبة.
  • المرحلة الثّالثة، في صيف 2010 تمَّ تغطيَّة مُعظم المواقع الحضريَّة، وتقديم كافَّة الخدمات لحوالي 70٪ من المناطق المأهولة بالسُكان، أيّ ما يُقارب نحو مليوني شخص.

 

أورانج وADSL

عرضت شركة (أورانج الأردن) في عام 2009، أعلى السُّرعات في ADSL للعُملاء الأردنيّين، حيثُ وصلت تلكَ السُّرعات المُقدَّمة إلى 4 ميغابايت، و8 ميغابايت في الثّانية، وبحسب الاستراتيجيَّة الّتي وضعتها أورانج الأردن في المُستقبل، اختارت عام 2011 بأنَّهُ سوفَ يكون عام النّطاق العريض، حيثُ قدّمت الشّركة في هذا العام من شهر (فبراير)، حُزمتين جَديدتين وهما: (3g من الجيل الثّالث، و ADSL + 2)، وكما قدَّمت سرعات عالية جديدة، وهي 21 ميغابايت، و24 ميغابايت في الثّانية.

 

التطبيقات والخدمات في شركة أورانج الأردن

تُقدِّم هذه الشّركة باقةً واسعة ومتنوِّعة من خدمات الاقتصاد الرّقمي من خلال أحدث التكنولوجيا والتّقنيات، بحيثُ تهدف من خلال ذلك، مَنح الزّبائن الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي والثّابت بشكلٍ سريع وأكثر ثقة، بالإضافة للتمتّع بأفضل الخدمات التقنيَّة، ولقد تمكنت شركة (أورانج) من تحقيق ذلك عبرَ طرح أحدث الشّبكات من الجيل القادم؛ لتوفير جميع احتياجات العُملاء في قطّاع الأعمال والأفراد، وجعلهم يتواصلون مع كُل ما هو مُهم لديهم ويَعنيهم، وذلك من خلال مجال الاتصالات، وتقديم كافَّة الخدمات في أماكن العمل والمكاتب، بالإضافة للمنازل، لتسهيل الحياة عليهم، سواء اجتماعيَّةً كانت أو عمليَّة، وجعلها أكثر كفاءة.

 

المتجر الإلكتروني لشركة أورانج

يُعتبر متجر (أورانج) هو أوَّل متجر تسويق إلكتروني في الأردن، ويهتم في بيع خدمات ومُنتجات (أورانج) إلكترونيَّاً، كما أنَّها تعمل على توصيل كُل ما يتم شِراؤه مجَّاناً للمُشترك، لتوفِّر عليهِ الوقت والجُهد، كما تزوِّد جميع الزّبائن بالخدمات الرقميَّة لِتسهيل عمليَّة الشّراء.

 

رؤية ورسالة أورانج الأردن

تتطلَّع شركة أورانج الأردن لأن تُصبح الرّقم الأوَّل، والمشغّل الرّائد في جميع أنحاء المملكة، وتوجِّه الشّركة رسالةً لجميع الأفراد والقطاعات بأنَّ (أورانج الأردن) تقوم بتقديم أفضل تَغطية، وإعطاء جميع الحلول الرقميَّة المُبتكرة، لِتَضمَن للزّبائن تجربةً لا مثيل لها من جودةٍ في التقنيّات، وكافَّة سُرعات الإنترنت بأنواعها المُختلفة المرغوبة، والّتي يقدِّمها موظَّفين شركة (أورانج) المُتميِّزين.

 

الملكيَّة وأسهم أورانج الأردن

في 23 (يناير) عام 2000، تمَّت خصخصة الشّركة، حيثُ كانت مجموعة أسهم الاتصالات الأردنيَّة تمتلك 60٪، وهي الّتي تملكها الحكومة الأردنيَّة، أمَّا الـ 40٪ المُتبقية من مجموع الأسهم، فهي كانت مملوكةً للاستثمار JITCO، وهي عبارة عن شركة قابضة تملكها شركة فرانس تليكوم (88٪)، بالإضافة للبنك العربي (12٪).

 

 

مقالات متعلقة في منوعات تقنية